4/26/2017
20355
Keyword : Date : Category :
Find the PDF Here
Find the PDF Here
المملكة العربية السعودية وإيجابيات الجيل الثالث
أجمل ما في المملكة العربية السعودية هو السلاسة في انتقال السلطة، إذ تنتقل السلطة من مسؤول أو زعيم الى زعيم بدون عقبات أو صعوبات بل العكس تنتقل السلطة بشكل سلس وهذا يذكرني يوم قتل الملك فيصل رحمه الله وذهبت مع وفد رئيس الحكومة المرحوم الرئيس رشيد كرامي ووفد رئيس المجلس النيابي كامل الاسعد لتقديم العزاء في المملكة». وكنت قد تساءَلت في ذلك الوقت، وفور سماعي خبر مقتل الملك فيصل قلت لنفسي: ماذا سيحدث في المملكة؟ وعندما وصلنا الى هناك فوجئت بأنّ الأمور تجري في مسارها الطبيعي وترتيبات انتقال السلطة تمت بكل سهولة وبساطة وبشكل فوري إذ أُعلن عن وفاة الملك فيصل وعن مبايعة الملك خالد خلفاً له في آن معاً، هذه هي العظمة والديموقراطية الحقيقية في انتقال السلطة. وبعدها، إثر رحيل الملك خالد انتقلت السلطة الى الملك فهد وتم ذلك أيضاً بمنتهى السلاسة والسهولة... وبعد الملك فهد انتقل الملك الى الملك عبدالله وأيضاً تمت العملية بشكل طبيعي وبدون أي تعقيدات، وبعدها الى الملك الحالي سلمان بن عبدالعزيز. الملك سلمان حفظه الله عيّـن ابنه الامير محمد ولياً لولي العهد وهذه هي المرة الثانية التي تحدث في المملكة إذ جرت في المرة الأولى عندما عيّـن الملك عبدالله الامير محمد بن نايف وزير الداخلية ولياً لولي العهد، والمرة الثانية كانت مع الملك سلمان. كل ما تقدّم لنقول إنّ التعيينات الأخيرة في المملكة تندرج في إطار عملية انتقال السلطة من الجيل الثاني الى الجيل الثالث، وقد تمت بسهولة وبساطة وبدون أي تعقيدات وكانت على النحو الذي سبق لـ»الشرق» أن نشرته بتفاصيله كاملة.
مطاردة في الخليج
افادت وسائط اعلام ان مطاردة حدثت في مضيق هرمز امس في الخليج حيث استشهد جندي خليجي في مطاردة فرقاطة ايرانية
خلف الكواليس
بالمقارنة مع انجاز المرحلة الاولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية أعربت مصادر سياسية لبنانية عن بالغ حزنها وألمها للتباطؤ في انجاز الانتخابات النيابية اللبنانية، أياً كان القانون الذي ستجري بموجبه هذه الانتخابات.. أكد مصدر بارز أنه لو كانت لدى الافرقاء اللبنانيين، في غالبيتهم الساحقة جدية في انجاز الانتخابات في موعدها الدستوري، لكان هؤلاء حققوا ما يتطلع اليه اللبنانيون، ولكانوا صارحوا اللبنانيين بحقيقة الأمور وما تحتاج اليه من أعباء غير متوافرة.. سئل مرجع نيابي مقرب من رئاسة الجمهورية عما اذا كان الرئيس ميشال عون سيلبي الدعوة لزيارة واشنطن.. فكان جوابه: «من السابق لأوانه الحديث عن هذا الموضوع على الرغم من ان الرئيس عون منفتح على الجميع من دون استثناء..».
سكارليت جوهانسون: لهذه الأسباب لا أحب إستخدام مواقع التواصل
كشفت النجمة سكارليت جوهانسون عن الأسباب الحقيقية، لتجنبها التعامل مع مواقع التواصل الإجتماعي، فقالت إن التكنولوجيا ليست لها، وأنها غير مهتمة بها على الإطلاق، مضيفة أنها تتعمد الإبتعاد بشكل كامل عن كل وسائل التواصل الإجتماعي. وتابعت جوهانسون أنه ليس لديها وقت لمواقع التواصل، وأنها غير مهتمة بأن يشاركها العالم حياتها. وأشارت الى أنها تقابل أصدقاءها في الحياة الواقعية وليس على الإنترنت.
شروق و غروب - بقلم خليل الخوري - تنابل هذا الزمن الرديء وحارة كل مين إيدو إلو
«عن جدّ» إننا في بلد بات
قراءة - بقلم يحي احمد الكعكي - ‮غلوبال فاير: الجيش المصري 21 عالميا والبحرية المصرية 6 عالميا
أظهر تقرير لموقع «غلوبال فاير باور»
كتب اسامة الزين - هل يحيي ترامب القرار 1559 في اطار عدائه لإيران و«حزب الله»؟
من الواضح ان سياسة الرئيس
Page: 1 of 8
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة