9/22/2018
20763
Keyword : Date : Category :
Find The PDF Here
Find The PDF Here
النجمة يحسم «الدربي» أمام الأنصار
حقق النجمة فوزا ثمينا على غريمه التلقليدي الأنصار بنتيجة 4-2 الشوط الأول 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المدينة الرياضية ضمن افتتاح منافسات بطولة لبنان لكرة القدم.
نصرالله يهدد
لا يوجد مواطن عربي في البلدان العربية كلها إلاّ وفرح بخطاب السيّد حسن نصرالله وأخذ رشفة انتعاش، وتنفّس الصعداء على أمل أن يكون هذا الكلام صحيحاً، وحتى إن لم يكن دقيقاً... على الأقل أعطانا جرعة أمل بأن نقلنا من مرحلة الخوف من أي عمل عسكري إسرائيلي ضد بلدنا الحبيب لبنان. ولم تلبث هذه الفرحة أن اختفت وعاد بدلاً منها بعض الخوف وذلك عندما أعلنت إسرائيل أنّ سلاح طيرانها دمر قافلة أسلحة حديثة للقوات الايرانية في سوريا وأنّ إسرائيل كانت قد أبلغت القوات الروسية بالغارة قبل دقيقة واحدة من حدوثها، وهذا الإعلان يأتي في سياق مخالف لما درجت عليه إسرائيل بعدم الإفصاح عما تنفذه من أعمال عسكرية وغارات وضربات. هذا من ناحية، ومن ناحية ثانية نعود الى تهديدات السيّد حسن بأنّ "حزب الله" موجود في سوريا ولن يغادرها إلاّ عندما تطلب القيادة السورية منه. وهذا شيء عظيم! ولكن عندنا سؤال بسيط: أين هي القيادة السورية لتقرر؟ وماذا لو طلبت سوريا رسمياً من "حزب الله" أن يسحب قواته منها... ولكن قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني رفض هذا الطلب؟!. فماذا سيفعل "حزب الله"؟ وهل هناك من يستطيع أن يجيب؟!. طبعاً كلا!
عون الى نيويورك... التأليف جامد... والهيئات تلوح بالاضراب
وسط الجمود على خط التشكيل الحكومي المرشح للازدياد إذا لم يطرأ جديد ايجابي، يتوجه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، على رأس وفد رسمي من بينه وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، الى نيويورك، يوم غد الأحد، للمشاركة في أعمال الدورة العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتاها الـ73، وستكون له كلمة، أعدّها بدقة مع فريق من الاختصاصيين، تتناول أبرز المواضيع المطروحة على جدول أعمال الجمعية وموقف لبنان منها...
العقدة المارونية: فتش عن الكرسي رقم 1
اذا كان دخان الحصص المتصاعد بكثافة من مدخنة مشاورات التأليف «يخنق» الولادة الحكومية، فان المعركة الحقيقية من وراء هذا الدخان ليست بالحصص كمّاً ونوعاً انما في الحسابات الرئاسية «المُبكرة» التي تُضرب فيها الأخماس بالأسداس لتأتي مطابقة لمواصفات من يقومون بها.
الحريري: سلام المنطقة مسؤولية عربية وعالمية
اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ان «لبنان نجح في مواجهة التحديات الامنية والارهاب بفضل كفاءة الجيش اللبناني والدعم الذي قدمته له الدول الصديقة وفي مقدمها الولايات المتحدة الاميركية»، ولفت الى «اهمية استمرار التعاون في هذا المجال، لاسيما وان للجيش الدور المحوري في ترسيخ الامن والاستقرار».
«الله يسترنا من الاعظم»
في زمن يعاني فيه غالبية اللبنانيين الساحة، وعلى امتداد الساحة اللبنانية، من الساحل الى الجبل ومن الشمال الى الجنوب الى البقاع، من ازمة معيشية خانقة وغير مسبوقة على هذا النحو، وقد تراجعت مداخيلهم بحيث صار من المستحيل توفير الحد الادنى من لوزام العيش، حطت اقساط المدارس الخاصة بنسبة تجاوزت الثلاثين في المئة، ناهيك بإجبار الاهالي على شراء الكتب منها حصرا، وبأسعار خيالية يتجاوز سعرها الحقيقي المئتين في المئة... وهم لا يجدون في جيوبهم قرشا واحدا، يسددون به ما يتوجب عليهم من التزامات معيشية ... وباتوا امام خيارات محددة، اما ان يستدينوا ليسددوا ما عليهم من اقساط لهذه المدارس الخاصة، وليس في اليد ما يؤكد امكان سداد ما عليهم او يلجأوا الى المدارس الرسمية، او «يزربون» اولادهم في البيوت «وعمروا ما يكون مدرسة وعلم»..؟! لقد كانت الكارثة اكبر، حيث لم يجد الاهالي مقعدا واحدا في المدارس الرسمية، وكلها ملأى بابناء النازحين من سوريا... وقد اظهرت الاتصالات مع المعنيين في وزارة التربية والدوائر المعنية، «ان لا حياة لمن تنادي»... فاذا اشتكيت بكوا... وليس عندهم من اجوبة سوى «ان شاء الله»... والله يفرجها... «وشو طالع بالايد»... وهذا واقع حال البلد..؟!
بري عرض الوضع الحكومي مع تيمور جنبلاط
استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر امس في عين التينة، رئيس «اللقاء الديموقراطي» النائب تيمور جنبلاط والوزير السابق غازي العريضي، وتم عرض للاوضاع والوضع الحكومي. واكتفى جنبلاط بعد اللقاء بالقول: «لا شيء جديدا حكوميا، واذا استجد شيء نعلمكم». وكان بري استقبل سفير اليونان الجديد فرنسيسكوس فيروس في زيارة بروتوكولية.
Page: 1 of 8
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة