10/19/2017
20497
عون تسلم اوراق اعتماد 6 سفراء جدد: حرصاء على تعزيـز العلاقات مـع ايران وتطويرها
اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون «حرص لبنان على تعزيز العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وتطويرها في المجالات كافة»، منوّها «بالدعم الذي تقدمه ايران للبنان في المحافل الاقليمية والدولية»، ومتمنيا «ان تُسفر المساعي التي تبذلها للوصول الى حل سياسي للازمة السورية، عن نتائج ايجابية لان ذلك يُساعد في انهاء معاناة النازحين السوريين الى لبنان ويُسهّل عودتهم الى وطنهم ويُخفّف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والامنية التي خلّفتها موجة نزوحهم الى لبنان».
وزير دفاع استونيا زار الحريري وباسيل
استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري امس في «بيت الوسط» وزير الدفاع الأستوني يوري لويك على رأس وفد، في حضور السفيرة الأستونية مارين موتوس والقنصل الفخري لأستونيا في لبنان فؤاد فاضل. وجرى خلال اللقاء عرض لعمل الكتيبة الأستونية ضمن إطار قوات اليونيفيل في جنوب لبنان والأوضاع العامة والعلاقات الثنائية. كما زار الوزير الاستوني وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وبحث معه في ازمة النزوح السوري وموقف لبنان منها، وكيفية تقديم استونيا المساعدة في حل هذه الازمة من خلال منظومة الاتحاد الاوروبي. كما جرى عرض لدور الكتيبة الاستونية العاملة في قوات الطوارئ الدولية في جنوب لبنان.
وزير المالية: لن يكون هناك تسوية على أي حسابات سابقة أو حالية
أكد وزير المالية العامة علي حسن خليل أنه إذا لم يكن هناك قطع حساب فهناك خلل دستوري، لكنه أشار إلى أن الخلل الأكبر هو عد إقرار الموازنة، قائلاً: «نحن أمام واقع صعب جداً».
سلام: سياسة لبنان الخارجية أمر حسّاس
أعلن الرئيس تمام سلام ان «سياسة لبنان الخارجية أمر حسّاس ودقيق لان للبنان علاقات متينة ومتميزة ومتقدمة مع كثير من الدول، بداية مع المحيط والاشقاء العرب، اضافة الى علاقاته الاقليمية والدولية، ومن هنا لا بدّ من الاعتناء بهذه السياسة.
الشعّار: لبنان لا يحتمل تبعات النزوح والتوطين غير وارد
اعتبر مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعّار عبر « وكالة الانباء المركزية» «ان السياسة الخارجية تُمثّل دور لبنان الثقافي والوطني المتحضّر، وتحمل مضمون وجود لبنان كرسالة الى العالم، وان السياسة الخارجية لا يجوز ان تخرج عن اطار هذه المضامين الوطنية والرسالية التي دأب لبنان على نقلها الى العالم».
كرم: هناك من يفكر في كرسي الرئاسة فيرضي «حزب الله» مواقف باسيل تهدد العهد قبل «تفاهم معراب»
شدد عضو كتلة «القوات اللبنانية» النائب فادي كرم على «ضرورة وضع رؤية إقتصادية واجتماعية الى الأمام للنهوض بالبلاد»، معتبراً «ان بعد 12 سنة هناك نقطة إيجابية تُسجّل في رصيد العهد وهي الموازنة، لكن لكي تكتمل الفرحة يجب ان نقوم بعملية قطع الحساب».
فضل الله التقى وفدا اعلاميا ايرانيا
استقبل رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النيابية النائب حسن فضل الله واعضاء اللجنة رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون الايرانية الدكتور علي عسكري والوفد المرافق، في حضور السفير الايراني في بيروت محمد فتحعلي. حضر عن الجانب اللبناني النواب: عمار حوري، هاني قبيسي، اميل رحمة، كامل الرفاعي قاسم هاشم، وتم البحث في العلاقات الاعلامية بين ايران ولبنان وسبل التعاون.
أبو زيد: نعم لمصالحة لا تستثني أحدا
اعتبر عضو تكتل «التغيير والاصلاح» النائب امل ابو زيد، «ان موقف رئيس التيار «الوطني الحر» وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من رشميا قبل ايام ما زال محور اهتمام ومتابعة، بعدما فتح النقاش حول السبل الآيلة الى تفعيل العودة الى منطقة الجبل بعد مرور 24 عاما على انطلاق قطار العودة الى ذلك الجبل الذي يشكل قلب لبنان وصلة الوصل بين الجنوب من خلال بوابته جزين وبين جبل لبنان الشمالي والبقاع».
Page: 1 of 2
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة