8/24/2017
20453
السبهان في بيروت للقاء كبار المسؤولين
وصل وزير الدولة لشؤون الخليج العربي في وزارة الخارجية السعودية ثامر السبهان امس الى بيروت في زيارة رسمية تستمر أياما، ويلتقي خلالها كبار المسؤولين اللبنانيين، حيث سيجري محادثات تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة الى آخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية. وكان في استقباله في المطار وزير الاتصالات جمال الجراح ممثلا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والقائم بأعمال السفارة السعودية في لبنان بالإنابة المستشار وليد البخاري، إضافة الى أركان السفارة.
الحريري بحث وفوشيه تحضيرات زيارته الفرنسية
التقى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء أمس في السراي الحكومي، السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه، وعرض معه التحضيرات الجارية للزيارة التي يقوم بها الرئيس الحريري إلى باريس نهاية الشهر الجاري.
دريان التقى سيناتورا فرنسياً
بحث مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان مع الوزير الفرنسي السابق السيناتور جان ماري بوكل ومرشح الانتخابات الفرنسية غوستاف فيارد والمستشار في كتلة حزب الوسط الفرنسية احمد الرفاعي، في التطورات.
أنصاري يزور الجميل ودريان وقبلان: بوحدتنا نواجه اسرائيل والإرهاب
أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين جابر الأنصاري، ان الوسيلة الفضلى لمواجهة خطري إسرائيل والإرهاب اللذين يتهددان الامة الإسلامية جمعاء هي ولوج باب الوحدة والتلاقي والتكاتف والحوار، والوقوف إلى بعضنا الى جانب بعض من خلال التوافق الداخلي بين بلداننا وأوطاننا ومجتمعاتنا، مشددا على ان إ يران خشبة خلاص وضمانة للمسلمين في العالم.
هدوء حذر في «عين الحلوة» بعد اشتباكات عنيفة صباحا واجتماعات ولقاءات للتوصل الى وقف لإطلاق النار في المخيم
ساد أمس هدوء حذر في مخيم عين الحلوة، خرقه بين الحين والاخر إلقاء القنابل مترافقا مع رشقات نارية، وذلك بعد اشتباكات عنيفة صباحا. وقد عقدت القيادة السياسية لفصائل والقوى الفلسطينية لمنطقة صيدا اجتماعا عند الحادية عشرة من قبل الظهر في مقر القوة المشتركة داخل المخيم، خلص الى تشكيل لجنتين ميدانيتين، توجهت الاولى الى مسجد الشهداء في الصفصاف للاتصال بمجموعتي بدر والعرقوب لوقف اطلاق النار فيما توجهت الثانية الى مقر الصاعقة عند مفرق سوق الخضار للتواصل مع قائد الامن الوطني الفلسطيني في منطقة صيدا العميد اشرف العرموشي والاتفاق معه على تحديد موعد لإعلان وقف اطلاق النار.
توقيف 51 سوريا حاولوا الدخول خلسة
صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: «استكمالا لمكافحة تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان، ونتيجة للمتابعة والرصد، تمكنت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي بتاريخ 23-8-2017، من توقيف 51 شخصا سوريا بينهم 20 طفلا دون العشر سنوات، وذلك في بلدة الصويري البقاعية، لمحاولتهم الدخول إلى الاراضي اللبنانية خلسة. كما تم توقيف المدعوين:
مجلس وزراء «صيفي» اليوم والانتخابات الفرعية قد تطرح السبهان في بيروت بعد انصاري لإستطلاع التطورات والآراء
حطّ رئيس الحكومة سعد الحريري في رأس بعلبك الى جانب قائد الجيش العماد جوزف عون في مشهد، اعتبره اللبنانيون محطة اساسية لتحوّل ستبرز معالمه على الساحة الداخلية في مرحلة غير بعيدة، حيث يقترب الجيش لاعلان الانتصار على تنظيم «داعش» الارهابي في جرود رأس بعلبك والقاع والفاكهة، في معركة اثبت فيها قدراته وحرفية تقدم وحداته ضد تنظيم انهارت امامه جيوش عدة في المنطقة.
جعجع استذكر بشير الجميل: نعمل بوحي الجمهورية القوية
لمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لانتخاب بشير الجميل رئيساً للجمهورية، غرّد رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع عبر «تويتر» بصورة للشهيد ارفقها بالجملة الاتية «الجمهورية القوية. دائماً في قلبنا ونعمل بوحيها». من جهة ثانية التقى جعجع، في معراب، المونسنيور عبدو يعقوب الذي قدم له دعوة لحضور تدشين كنيسة السيدة في بلدة يانوح في جبيل، في حضور مرشح «القوات» في كسروان-الفتوح شوقي الدكاش ومنسق الحزب في جبيل شربل ابي عقل.
Page: 1 of 2
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة