4/26/2017
20355
باسيل التقى «تاسك فورس» ووفد اهالي المخطوفين
ناقش وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل مع وفد مجموعة «تاسك فورس فور ليبانون» برئاسة السفير إيد غابرييل علاقة الولايات المتحدة الاميركية مع لبنان. بعد اللقاء قال غابرييل: «تحدثنا في القضايا المشتركة بين بلدينا، وأبرزها قضية اللاجئين في المنطقة وإمكان المساعدة خصوصا ان لديكم برامج طموحة لتطوير البنى التحتية التي يستفاد منها لحل مسألة اللاجئين.
العسكرية باشرت محاكمة الأسير والموقوفين معه: الجلسة الى 16 ايار لاستكمال الاستجواب
نجحت خطوة رئيس المحكمة العسكرية العميد حسين عبد الله، بتعيين محامين عسكريين للموقوف أحمد الاسير، في تسريع سير جلسات محاكمات الأسير وموقوفي معركة عبرا. ورغم امتناع الأسير عن الاجابة عن أي سؤال احتجاجاً على عزل محاميه محمد صبلوح وانطوان نعمة وعبد البديع العاكوم، الا ان العميد عبد الله حدد تاريخ 16 أيار 2017 موعداً لجلسة انهاء الاستجوابات والبدء بالمرافعات.
انفجار واصابة مسؤولين في «النصرة»
سمع صوت انفجار عند اطراف بلدة عرسال. وعلى الفور، تحركت سيارة للصليب الاحمر ليتبين في ما بعد ان مصدر الانفجار جرود السلسلة الشرقية عند اطراف بلدة عرسال.
رائد الفضاء دونالد توماس جال في زحلة وحاضر فيها
جال رائد الفضاء الدكتور دونالد توماس في مدينة زحلة والقى محاضرة في مدرسة الثانوية الانجيلية في زحلة، يرافقه الدكتور حسن العلي ومليح اليمن. وكان في استقبال توماس مديرة الثانوية الانجيلية كريستين داوود الريس والفريق التربوي في المدرسة.
بدر يتنقل في حي الصفصاف في «عين الحلوة» والقوة المشتركة تواصل انتشارها اليوم
بعد سيل الانتقادات واتهامها بالعجز والتقاعس عن أداء واجباتها، الذي لا تتحمل مسؤوليته وحدها، تباشر حركة فتح بصوغ استراتيجية انتشار في مخيم عين الحلوة بالتعاون مع القوة المشتركة، في ظل الاصرار على استقرار وأمن المخيم وملاحقة الارهابي بلال بدر وجماعته.
قوى الامن: توقيف شخصين لتشكيلهما خلية مرتبطة بـ «داعش»
صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، البلاغ التالي: «بتاريخ 19-03-2017 أوقفت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي المدعوين ر.ص. (مواليد عام 1964، لبناني)، أ. ك. (مواليد عام 1974، لبناني)، على أثر توفر معلومات مؤكدة عن تشكيلهما خلية مرتبطة بتنظيم داعش الارهابي.
الأمن العام يسلم السلطات السورية جثامين 5 مواطنين سوريين خطفوا من معلولا
أصدرت المديرية العامة للامن العام البيان الاتي: «قامت المديرية العامة للامن العام قبل ظهر اليوم (امس) الموافق فيه 25 الجاري، بإشراف القضاء المختص وبالتنسيق مع منظمة الصليب الاحمر اللبناني، بتسليم السلطات السورية في مركز امن عام جديدة يابوس الحدودي خمسة جثامين عائدة لمواطنين سوريين هم:
كتلة «المستقبل»: زيارة الحريري الى الجنوب رسالة قوية بأن الدولة هي المرجعية الوحيدة وملتزمة بالـ 1701
عقدت كتلة «المستقبل» النيابية اجتماعا في «بيت الوسط» برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، وعرضت الأوضاع في لبنان والمنطقة من مختلف جوانبها، وأصدرت في نهاية الاجتماع بيانا تلاه النائب خالد زهرمان، ونوهت فيه الكتلة بـ»الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إلى مقر قيادة قوات الطوارىء الدولية في الناقورة، والتي رافقه فيها وزير الدفاع وقائد الجيش، وحيث قاموا خلالها بالاطلاع على الأوضاع في منطقة الجنوب وعلى الدور الوطني الكبير الذي يتولاه الجيش اللبناني هناك وما تقوم به قوات الأمم المتحدة في المنطقة الحدودية».
Page: 1 of 2
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة