9/22/2018
20763
المتعاقدون الثانويون يطالبون حمادة بتنفيذ قرار حفظ الساعات والعقود
نفذ الاساتذة المتعاقدون الثانويون اعتصاما امام وزارة التربية شارك فيه رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر الذي القى كلمة قال فيها: «نحن كاتحاد، نؤيد مطالب الاساتذة المتعاقدين في الثانوي والأساسي والمهني الذين لهم الحق في نيل حقوقهم. هؤلاء يربون اجيالا لا يجوز أن يستمروا في التظاهر وفي الشارع».
رئيس اتحاد بلديات الفيحاء سلم بلدة القلمون حاويات لفرز النفايات من المصدر
تستمر عملية وضع حاويات جديدة لمشروع فرز النفايات من المصدر في مدن الفيحاء، وفي هذا الاطار، سلم رئيس اتحاد بلديات الفيحاء المهندس احمد قمر الدين مسؤولي «نادي الايمان» في بلدة القلمون مفاتيح الحاويات، في حضور رئيس بلديتها طلال دنكر ومديرة الاتحاد المهندسة ديما حمصي، وتم وضعها في ساحة البلدة، حيث خصصت الحاويات الحمراء لوضع العبوات البلاستيكية وقناني المياه والتنك والمعلبات، في حين خصصت الحاويات الزرقاء للورق والكتب والكرتون، وهذه المرحلة النموذجية هي العاشرة ضمن سلسلة مراحل ستعمم فيها الحاويات على مختلف شوارع مدن الفيحاء.
نقابة المقاولين تابعت ومعهد باسل فليحان مواضيع التدقيق والمحاسبة والمناقصات
إلتقى مجلس إدارة نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء برئاسة المهندس مارون الحلو، وفدا من معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي برئاسة مديرة المعهد لمياء المبيض بساط في مركز النقابة، وتناول اللقاء مواضيع التدقيق والمحاسبة العمومية والمناقصات.
شقير عرض مع رئيس الغرفة التجارية العربية - البرازيلية تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية
استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية روينز حنون يرافقه مستشار الرئاسة للشؤون الخارجية تامر فوزي منصور، وبحث معه سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين لبنان والبرازيل.
بو عاصي: حل الأزمة السكنية بإعطاء المصارف قروضا بفوائد متدنية
نظمت رابطة اصدقاء كمال جنبلاط في مركزها في بيروت ندوة بعنوان «ازمة السكن في لبنان مشكلة ضاغطة تبحث عن حل»، شارك فيها وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال بيار بو عاصي والمدير التنفيذي لمؤسسة الابحاث والدراسات كمال حمدان، وأدارتها وشاركت فيها المحامية نايلة جعجع (باحثة قانونية وناشطة اجتماعية).
إجتماعان برئاسة الحريري وحضور لاسن تناولا توسعة المطار ومكافحة جرائم المعلوماتية
رأس رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، امس في «بيت الوسط»، اجتماعا في حضور سفيرة الاتحاد الاوروبي كريستينا لاسن على رأس وفد ومستشار الرئيس الحريري المهندس فادي فواز، تناول اوضاع مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت ومشاريع التوسعة التي هي قيد التنفيذ وتحسين الخدمات. وأشادت السفيرة لاسن بالعمل الجاري لا سيما الإجراءات الإدارية واللوجستية. وتطرق الاجتماع ايضا الى اهمية تنفيذ الإصلاحات الإدارية المتعلقة بمؤتمر»سيدر».
حزمـة تمويل بـ 100 مليون دولار بين SGBL و«البنك الأوروبي للتعمير»
وقّع بنك «سوسييته جنرال – لبنان» (SGBL) مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) حزمة تمويل بقيمة 100 مليون دولار بهدف إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم (SME) وتعزيز المساعدة التجارية عبر الحدود والشركات المحلية للوصول إلى الأسواق الدولية.
بيروت تستضيف مؤتمر إدارة إجراءات التحكيم بالعالم العربي
افتتح في فندق «فور سيزنس» في وسط بيروت امس، مؤتمر «ادارة اجراءات التحكيم في العالم العربي»، الذي تنظمه غرفة التجارة الدولية - لبنان بالتعاون مع محكمة التحكيم الدولية في غرفة التجارة الدولية في فرنسا، في حضور قضاة تحكيم لبنانيين وعرب ودوليين ومحامين ومهتمين.
Page: 1 of 2
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة