10/19/2017
20497
«الاتحاد الوطني»: إعتصام الثلاثاء لتصحيح قانون الإيجارات «الأسود»
عقد اللقاء التشاوري الموسع في مركز الاتحاد الوطني للنقابات في حضور رئيس الاتحاد كاسترو عبدالله والقوى النقابية والسياسية وهيئات المجتمع المدني. بداية تحدث عبدالله عن أهمية هذا اللقاء «من أجل وضع خطة لمواجهة السياسات الخاطئة في معالجة مشاكل وقضايا الناس».
الأساتذة المتعاقدون بالساعة في «اللبنانية» يعتصمون طلبا لإقرار تفرغ المستحقين
نفد الاساتذة المتعاقدون بالساعة في الجامعة اللبنانية، اعتصاما امام مقر الادارة المركزية للجامعة - المتحف، وتلا الدكتور حامد حامد بيانا باسم المعتصمين، وقال:»ما كنا لنقف هنا اليوم ننشد العدالة والإنصاف، وما كنا لنقبع في زاوية رصيف توصلنا إلى باحة للتعبير عن الظلم والجور اللاحقين بنا لولا استثناؤنا من ملفات تفرغ قريبة وبعيدة. نعود إلى الشارع من جديد لأننا لن نرحل عن هذا الوطن، ولا عن جامعتنا التي كانت موطن أحلامنا وطموحاتنا، فغدت مسرحا لقهرنا وظلمنا».
النقابة اللبنانية للدواجن تطالب بري بتوفير حماية جمركية
وجهت النقابة اللبنانية للدواجن كتابا مفتوحا الى رئيس مجلس النواب نبيه بري، جاء فيه: «لا شك أنكم مطلعون على مأساة القطاعات الإنتاجية في لبنان وفي مقدمتها الزراعة بظل سياسة الإنفتاح المفرطة التي إعتمدتها الحكومات اللبنانية المتتالية منذ 1992 وحتى يومنا هذا. أدت هكذا سياسة إلى إقفال العديد من الصناعات وتراجعت العديد من المنتجات الزراعية فأصبح لبنان بلدا مستوردا حتى إلى 85%
تجار بيروت لإلغاء المادة 41 من الموازنة لخطورة انعكاساتها على الدورتين التجارية والاقتصادية
اعلنت جمعية «تجار بيروت» في بيان انه «لدى قراءة مشروع قانون الموازنة فوجئنا بتسلل مادة مؤذية للقطاع التجاري كان قد توصل الوزير ميشال فرعون الى الغائها لدى اقرار الموازنة في مجلس الوزراء».
مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أوصى بتسهيل معاملات تأسيس الشركات الجديدة
إختتم المؤتمر والمعرض اللبناني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة أعماله امس، بالتوصيات الآتية: «- متابعة الجهود المبذولة لدعم هذه الشريحة المهمة من المؤسسات على صعيد القطاعين العام والخاص، خصوصا البرامج التي اعتمدها مصرف لبنان لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى البرامج التي يعتمدها معظم المصارف اللبنانية.
كيدانيان: افتتاح مكتب تمثيلي للسياحة في باريس لتسويق لبنان من دون أي اعباء على الدولة
اعلن وزير السياحة اواديس كيدانيان عن «افتتاح مكتب تمثيلي للسياحة في باريس لتسويق لبنان من خلال توقيع اتفاق مع شركة «LEBANON VISIT» من دون ان تتكفل الدولة أي اعباء جديدة» ، وقال: «ان وزارة السياحة لا تعيد فتح مكتب سياحية جديد في باريس بل وقعنا عقدا مع شركة LEBANON VISIT تعمل في باريس بكادر اداري من الموظفين لديها لعقد لقاءات واجتماعات مع منظمي الرحلات والحفلات والمؤتمرات في العالم، وهذا يعني انه ليس مكتبا آخر في باريس بل هناك اتفاق بناء على قرار من مجلس الوزراء يعقد مع الشركة المذكورة لتسويق لبنان في الخارج».
مؤتمر «الطاقة الوطنية اللبنانية» سـاحة حوار لإنعاش الاقتصـاد
برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضوره، ينعقد مؤتمر «الطاقة الوطنية اللبنانية» في 27 تشرين الأول الجاري و28 منه في مركز «بيال» – بيروت بعنوان «تحريك عجلة الاقتصاد»، على أن يُفتتح في السادسة مساء الجمعة 27 ، وسيشارك رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في العشاء الرسمي الذي يقام في الثامنة مساءً وستكون له كلمة في المناسبة.
انخفاض سعر البنزين بنوعيه 200 ليرة والمازوت 100 وارتفاع سعر قارورة الغاز
انخفض سعر صفيحة البنزين بنوعيه 98 و95 أوكتان 200 ليرة لبنانية، وصفيحة المازوت الاحمر 100 ليرة لبنانية، وارتفع سعر قارورة الغاز 100 ليرة لبنانية، فيما استقر سعر صفيحة الديزل.
Page: 1 of 2
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة