8/24/2017
20453
تأثير النازحين السوريين على الزراعة محور ورشة في نقابة مهندسي بيروت
نظم فرع المهندسين الزراعيين في نقابة المهندسين في بيروت، بالتعاون مع وزارة الزراعة والمركز الاقليمي للاصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الاوسط ورشة عمل عن تبادل الخبرات حول تأثير النازحين السوريين على القطاع الزراعي والمجتمعات الريفية في البلدان المضيفة، برعاية وزير الزراعة غازي زعيتر ممثلا بالمدير العام للوزارة لويس لحود وحضور رئيس اتحاد
إنتخاب عبد الحفيظ منصور نائبا لرئيس لجنة «إغمونت» للمرة الثانية
أعادت مجموعة «إغمونت» Egmont Group إنتخاب عبد الحفيظ منصور ممثلا إقليميا لوحدات الإخبار المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أنتخب منصور نائبا لرئيس «لجنة إغمونت» للمرة الثانية على التوالي. وتجدر الإشارة إلى «أن مجموعة إغمونت تضم 156 وحدة إخبار مالي في العالم».
جابر يرجح إعداد تقرير لجنة المال عن الموازنة قبل «الأضحى»
لفت عضو لجنة المال والموازنة النائب ياسين جابر الى أنه «مع تفعيل وتيرة انعقاد جلسات اللجنة، أنجزت الموازنة بمعظمها ويبقى بعض اللمسات الاخيرة، بانتظار إعداد التقرير النهائي المرجح أن ينتهي قبل عطلة عيد الاضحى».
تعميم من مديرية الطيران المدني حول رسوم الخروج للمسافرين
صدر عن مدير الطيران المدني بالانابة محمد شهاب الدين تعميم رقمه 18/2 الى جميع شركات الطيران العاملة في مطار رفيق الحريري الدولي جاء فيه:
«لبنان والخليج» يوفر الأمان لحاملي بطاقاته
أعلن بنك لبنان والخليج ش.م.ل أن حاملي بطاقتيه الإئتمانيتين Visa Signature وVisa Infinite باتوا يستفيدون من الحماية من الاستخدام الاحتيالي لبطاقاتهم.
وفد «الإقتصاد والأعمال» يجول على غرفة طرابلس ومرفئها
زار رئيس «مجموعة الإقتصاد والأعمال» رؤوف أبو زكي غرفة طرابلس ولبنان الشمالي، والتقى رئيس مجلس إدارتها توفيق دبوسي. واعرب ابو زكي عن إعجابه بمسيرة غرفة الشمال، «إذ إستطاع الرئيس دبوسي أن يعمل على بلورة حيثية مميزة إستطاع من خلالها أن يجمع كل الأطراف حول خياراته المميزة آخذا بعين الإعتبار المصالح العليا لكافة مكونات المجتمع، وهذه ميزة تتناسب مع طبيعة العمل الإقتصادي العام».
محفوض يرد على المدارس الكاثوليكية: فصل التشريع يفضح مطالبتها بالإصلاح
رد نقيب ​المعلمين​ السابق ​نعمة محفوض، على الامانة العامة للمدارس الكاثوليكية و​اتحاد المؤسسات التربوية​، بالاشارة الى ان « مناداتكم واصراركم على فصل التشريع بين الخاص والعام يفضح مطالبتكم بالإصلاح وترشيد ​القطاع العام​ ، فكيف يعاقب أساتذة ​المدارس الخاصة​ المنتجون بفصل التشريع : ما المقصود هنا بفصل التشريع غير عدم إعطاء أساتذة الخاص السلسلة ؟؟ وكيف تحافظون بذلك على ​الكفاءات​ بالتعليم الخاص عندما يأخذ الزميل الرسمي بعضاً من حقوقه ويحرم منها الأستاذ الخاص؟ أين تصبح كل المؤتمرات والورش التربوية التي تعقدونها عندما يكون وضع الأستاذ الخاص في آخر اهتماماتكم؟؟ وبأية خلفية تربوية ستقودون المدارس للمستقبل؟؟
«تاتش» تقدم حزمة المكالمات الصوتية: توفر 60 دقيقة كلام بكلفة 2 دولار
طرحت تاتش، الشركة الرائدة في خدمات الهاتف النقّال في لبنان، بإدارة مجموعة زين، حزمة جديدة عملية للمكالمات الصوتية للخطوط المدفوعة سلفاً، تمنح المستخدم 60 دقيقة تخابر بكلفة 2 دولار أميركي فقط صالحة لمدة يومين.
Page: 1 of 2
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة