3/24/2017
20331
وصول كافة المدعوين للمفاوضات السورية إلى جنيف وبدء الاجتماعات التحضيرية
قال رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات نصر الحريري، في مؤتمر صحافي بجنيف، امس، إن المعارضة متمسكة ببحث الانتقال السياسي وفق ما ينص القرار الأممي 2254 وبيان جنيف. وصرح رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات السورية إلى مفاوضات جنيف، أن التركيز الآن يجب أن يكون على الانتقال السياسي وكل ما يتعلق به، أي الانتقال السياسي ثم الدستور الجديد وإجراء الانتخابات.
تجدد الاشتباكات في دمشق وخسائر للنظام في ريف حماة
تجددت الاشتباكات امس بين المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام في العاصمة دمشق، بينما استهدفت المعارضة بسيارة ملغمة حاجزا لقوات النظام بريف حماة يقع على طريق سلمية-حمص. وتركزت الاشتباكات قرب «البانوراما» بداية طريق العدوي، وقرب طريق فارس الخوري.
مقتل 10 عسكريين مصريين و15 إرهابيا في سيناء
أعلن ثامر الرفاعي، المتحدث باسم الجيش المصري، مقتل 10 عسكريين بينهم 3 ضباط، والقضاء على 15 عنصرا متشددا، خلال حملة مداهمات واشتباكات في وسط سيناء. وقال المتحدث، على صفحته في «فيسبوك»، إن ذلك يأتي في إطار «استمرار جهود القوات المسلحة في مداهمة وتمشيط البؤر الإرهابية».
واشنطن باعت اسلحة للعراق بـ22مليار دولار
كشفت وزارة الخارجية الأميركية أن واشنطن صدرت للعراق، منذ العام 2005، أنواعا مختلفة من الأسلحة والمعدات العسكرية تتجاوز قيمتها الإجمالية 22 مليار دولار.
واشنطن تنصح نتانياهو بالبناء الإستيطاني داخل القدس ووقفه في الكتل المعزولة
ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية، أن الولايات المتحدة نصحت تل آبيب بوقف البناء في المستوطنات الواقعة خارج الكتل القائمة، مع الاستمرار في البناء داخل أحياء القدس والمجمعات الاستيطانية.
الملك سلمان يعزي تيريزا ماي ويؤكد وجوب القضاء على الارهاب
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة لرئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي إثر الهجوم الإرهابي الذي وقع أمام مقر البرلمان البريطاني.
التحالف العربي: ميناء المخا سيكون بديلا عن الحديدة
أكد التحالف العربي بقيادة السعودية استعداده لتنفيذ عملية عسكرية خاصة بالسيطرة على ميناء الحديدة، الذي يسيطر عليه الحوثيون، ما لم تتم إدارته من قبل الأمم المتحدة ومراقبين.
«داعش» يتبنى هجوم لندن وماي تتعهد بمكافحة الإرهاب
أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هجوم لندن أمس الاول، بينما كشفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن منفذ الهجوم بريطاني المولد تأثر بأيديولوجية تنظيم الدولة، وتعهدت بالمضي قدما في مكافحة «الإرهاب».
Page: 1 of 2
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة