11/18/2017
20523
الجبير: «حزب الله» إرهابي ولا سلام في لبنان إلا بنزع سلاحه
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، امس الجمعة، إن حزب الله منظمة إرهابية ولن ينعم لبنان بالسلام إلا بنزع سلاحه. وأوضح الجبير من مدريد خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الإسباني قائلا: «يجب نزع سلاح حزب الله وأن يصبح حزبا سياسيا من أجل استقرار لبنان.»
سوريا: مقتل وإصابة 50 شخصا بتفجير انتحاري في ريف دير الزور
فجر انتحاري سيارة مفخخة في قرية بريف دير الزور الشرقي امس الجمعه ما خلف حوالي 50 شخصا بين قتيل وجريح.
اليابان: تمديد التحقيق في«كيماوي سوريا»
طرحت اليابان في مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يمدّد لـ30 يوما مهمة الخبراء الدوليين الذين يحقّقون في استخدام أسلحة كيماوية في سوريا وتنتهي مهمتهم في غضون ساعات.
بريطانيا: الفيتو الروسي حول سوريا مريع
وصف وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون امس الجمعة الفيتو الروسي حول سوريا بالمريع. وقال إن عرقلة روسيا لمشروع قرار أميركي لتجديد تفويض تحقيق دولي في هجمات كيماوية بسوريا أمر مريع». وأضاف جونسون في بيان: «من المريع إنهاء عمل آلية التحقيق المشتركة التابعة للأمم المتحدة»، مؤكداً أن المملكة المتحدة لن تسمح بأن يؤدي انتهاء آلية التحقيق المشتركة إلى وقف التعاون
لماذا تحالف بن لادن مع روبرت فيسك المقرب من «حزب الله»؟
توالت مفاجآت وثائق أبوت آباد، الخاصة بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، كاشفةً هذه المرة عن تحالف أيديولوجي مشبوه بين بن لادن والصحافي البريطاني اليساري روبرت فيسك المقيم في لبنان، والمُقرب من حزب الله.
«داعش» يخسر آخر معاقله والقوات العراقية تستعيد قضاء راوة
استعاد الجيش العراقي، امس الجمعة، قضاء راوة بالكامل من داعش، وقد تم رفع العلم العراقي فوق مباني القضاء. وهنأ وزير الدفاع العراقي، عرفان الحيالي، القوات العراقية والشعب العراقي على النصر على داعش. وقال في اتصال مع «العربية» إن القوات العراقية أنجزت نصراً سريعاً على داعش في آخر معاقله في العراق غرب الأنبار.
تعز: هذه جرائم الحوثيين خلال شهر
أصدر مركز حقوقي يمني (غير حكومي)، امس الجمعة، تقريره الشهري «أكتوبر 2017» عن الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في تعز جنوب غرب اليمن.
Page: 1 of 1
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة