2/20/2017
20302
الجبير: إيران أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم
أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، امس الأحد، أمام مؤتمر الأمن في ميونخ بألمانيا، أن «إيران أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم». وقال الجبير إن «التحدي في منطقة الشرق الأوسط مصدره إيران، وهي أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، وجزء من تشريعها هو تصدير الثورة، وهي لا تؤمن بمفهوم المواطنة، وتريد من الشيعة في جميع أنحاء العالم أن يكونوا تابعين لها وليس لدولهم».
أوغلو: «جنيف» المكان الوحيد لبحث الحل في سوريا
شدد وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، في مؤتمر ميونيخ للأمن، امس الأحد، على أن المفاوضات السورية التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف هي المكان الوحيد لبحث الحل السياسي وانتقال السلطة.
غرب الموصل: 350 ألف طفل عالق و«داعش» يهدد بالتصفية والأمم المتحدة تحذر من تبعات المعركة
نبهت منظمة «سيف ذا تشيلدرن» غير الحكومية البريطانية، امس الأحد، لمأساة إنسانية قد تقع غرب الموصل. وأشارت إلى أن نحو 350 ألف طفل عالقون في القسم الغربي من مدينة الموصل، داعية القوات العراقية وحلفاءها إلى «بذل كل ما بوسعهم لحمايتهم».
العراق يطلب دعما دوليا لنحو 3 ملايين نازح
أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، حاجة بلاده إلى مزيد من الدعم الدولي بغية مساعدة نحو ثلاثة ملايين نازح.
انتهاكات حوثية بالجملة ضد الصحافيين خلال عام
رصد تقرير مستقل قيام ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح بارتكاب 151 حالة انتهاك ضد الصحفيين والإعلاميين في اليمن خلال العام المنصرم 2016. وبحسب التقرير السنوي لمنظمة «صحفيات بلا قيود» عن واقع الحريات الصحافية فإن 2016 كان العام الأسوأ بكل المقاييس في حق الصحافة اليمنية منذ عقود.
Page: 1 of 1
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة