9/22/2018
20763
ماكرون بحث مع عباس كيفية تجنب التداعيات الإنسانية لقرار وقف التمويل الأميركي للأونروا
التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد ظهر امس في قصر الإليزيه، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الذي وصل إلى باريس مساء الخميس، في زيارة ستقوده أيضا إلى جمهورية أيرلندا، قبل التوجه إلى نيويورك لحضور أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
السفير السعودي في موسكو: نأمل بألا يفرض أحد عقوبات علينا بسبب منظومة «S 400»
عبر السفير السعودي لدى موسكو، رائد بن خالد قرملي، عن أمله بألاّ يفرض أحد أي عقوبات على الرياض بسبب شرائها أنظمة «S-400» الصاروخية الروسية.
مصر تنقب عن موارد الطاقة في البحر الأحمر
التقى وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، مع نائب الرئيس التنفيذي للبحث والاستكشاف بشركة بتروناس الماليزية، أنور طيب، لاستعراض أنشطة الشركة في مصر حول الغاز الطبيعي.
ترامب: دول الشرق الأوسط المنتجة للنفط لن تصمد بدون الحماية الأميركية
هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس، دول الشرق الأوسط المنتجة للنفط بأنها لن تصمد طويلا حال رفعت الولايات المتحدة الأميركية الحماية عنها، مؤكدا أن الولايات المتحدة توفر الأمن لدول الشرق الأوسط المنتجة.
السلطات التركية تأمر باحتجاز 110 عسكريين من سلاح الجو
أصدر المدعي العام في أنقرة أمرا باعتقال 110 عسكريين من سلاح الجو، للاشتباه في صلتهم برجل الدين فتح الله غولن، الذي تقول تركيا إنه العقل المدبر لمحاولة الانقلاب في 2016.
تركيا: دوريات مشتركة مع أميركا في منبج
ركّز المتحدث بإسم ​الرئاسة التركية​، ​إبراهيم قالن​، على «أنّنا نتطلّع إلى تطبيق خارطة طريق منبج السورية بالشكل المُخطّط له ودون أي تأخير، وقد تمّ انتهاء العمل تقريبًا على دوريات مشتركة مع ​الولايات المتحدة الأميركية​ في منبج»، مبيّنًا «أنّنا ننسّق مع ​روسيا​ لإقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب وإخراج العناصر الإرهابية منها».
تحركات لمخابرات النظام في إدلب
تداول سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة، تتضمن أمر من «الإدارة العامة للمخابرات» التابعة للنظام السوري، تطالب فيها المندوبين التابعين لها الانخراط في التظاهرات بالشمال السوري، لتغيير مسار تلك التظاهرات وقلبها على «المجموعات المسلحة» كما سمتها.
Page: 1 of 1
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة