7/22/2017
20426
33 مسلسلا مصريا في رمضان 2017 (1)

بدأت القنوات الفضائية تعلن عن جدول مسلسلاتها لهذا العام، وتم تأجيل خمس مسلسلات هي: «بين عالمين» و»فوبيا» و»الطوفان»، و»الضاهر»، و»نوح»  ومن المقرر أن تعرض خارج السباق الدراما في رمضان .. وفي ما يلي جدول 33 مسلسلا مصريا سيتم عرضهم  في رمضان2017 ..


 



«طاقة نور»



المسلسل يعد البطولة الثالثة لهاني سلامة في  التليفزيون بعد مسلسلي «الداعية» و»قسمتي ونصيبك»، وتدور أحداثه حول مشاكل اجتماعية وأخلاقية، بطولة هاني سلامة، صلاح عبد الله، حنان مطاوع، وليد فواز، أحمد حلاوة، ميس حمدان،إيهاب فهمي، عايدة رياض، أشرف عبد الغفور،صفاء جلال، هيدي كرم، محمد أبو الوفا، تأليف حسان دهشان، وإنتاج تامر مرسي.



 



«ظل الرئيس»



حمل المسلسل إسم «ظل الرئيس»، ثم تغير  إلى «لعبة الصمت»، وتم الاستقرار في النهاية على «ظل الرئيس»، وصارعنوانا نهائيا للعمل.بطولة ياسر جلال، محمود عبد المغني، هنا شيحا، دينا فؤاد، دنيا عبد العزيز، عزت أبو عوف، محمد عز، تأليف محمد إسماعيل أمين.



 



«إزاي الصحة»



يجسد  أحمد رزق شخصية رضا الذي يعمل ممرضا في إحدى المستشفيات الحكومية، ويقع في حب آيتن عامر، فتاة من طبقة شعبية، ويتعرضان لمواقف صعبة بسبب عدم قدرتهما على الزواج بسبب ظروفهما الاقتصادية الصعبة، ولأنه صاحب قيم ومبادئ يرفض الوقوع في فخ الفساد ويواجه صعوبات كبيرة في مشوار حياته، ويسانده والده  بيومي فؤاد. المسلسل  بطولة أحمد رزق، وأيتن عامر، وسامح الصريطي، وطارق الإبياري، وسلوى خطاب، وبيومي فؤاد، وصلاح عبدالله، ونهال عنبر، وأحمد حلاوة، وضياء الميرغني، وحسام داغر، وهو من تأليف يوسف معاطي، وإخراج إبراهيم فخر.



 



«عفاريت عدلي علام»



يجسد عادل إمام دور»عدلي علام»، وهو رجل يعمل بوزارة الثقافة في هيئة دار الكتب والمعارف، ومهتم  بعالم الكتب والرواية، ويكتب مقالا يوميا بإحدى الصحف، لكنه لا يضع إسمه، بل يختار إسما مستعارا، ويكون حديث الحكومة، ما يدخل رئيس تحرير الجريدة في عدد من المشاكل ،ويشارك فى بطولة المسلسل غادة عادل وهالة صدقي وكمال أبو رية ولطفي لبيب وبيومي فؤاد ورشوان توفيق وشريف حلمي ومي عمر ومحمد ثروت ويوسف إسماعيل ومصطفى هريدي، ومن تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام. ويعد هذا المسلسل هو السادس الذى يجمع عادل إمام بالمنتج تامر مرسي والسيناريست يوسف معاطي.



 



في « لالا لاند»



قررت دنيا سمير غانم تغيير اسم مسلسلها من «الضايعين» إلى «في اللالا لاند»، ويشارك في البطولة حمدي الميرغني، وبيومي فؤاد، ومحمد سلام، ومحمد ثروت، وشيماء سيف، وهنا الزاهد، ومن تأليف مصطفى صقر، وإنتاج تامر مرسي وهشام جمال، وإخراج أحمد الجندي، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص يتجهون بطائرة إلى الصين، ولكن تضطرهم الظروف للهبوط في تايلاند، ويحدث لهم عدد من المواقف الكوميدية.



 



«حلاوة الدنيا»



تجسد هند صبري  شخصية بنت من عائلة أرستقراطية تدعى أمينة، وكانت تستعد لحفل زفافها، ولكنها تفاجأ بأنها مصابة بسرطان الدم وفي مراحل متقدمة، ولابد أن تبدأ العلاج بشكل فوري، وتتحول حياة أمينة من الاستعداد لحفل زفافها إلى رحلة العلاج، وما تمر به وتراه من كل ممن حولها في رحله علاجها.بطولة هند صبري، ظافر العابدين، حنان مطاوع، أنوشكا، رجاء الجداوي، هاني عادل، مصطفي فهمي، أحمد حاتم، تأليف تامر حبيب، إخراج حسين المنباوي.



 



«هذا المساء»



مسلسل اجتماعي  يتناول علاقة الرجل والمرأة في كل أوجهها وحالاتها، وتتطور فيه الأحداث ككرة ثلج تسقط من منحدر، فمن أخطاء وهفوات بسيطة تتصاعد الأحداث إلى صراعات ومصائر مهددة لشخصيات مركّبة لديها عوالمها السرية، ما يجعل الأحداث تتعقد بشكل تصاعدي  ومتسارع، ولتبدأ شخصيات الحكاية البحث عن الحقيقة والغفران. بطولة إياد نصار، أروى جودة، أحمد داوود، محمد فرّاج، حنان مطاوع، وإخراج تامر محسن الذى كتب قصة المسلسل ايضا بالتعاون مع ورشة عمل للكتابة.



 



«لا تطفئ الشمس»



قال السيناريست تامر حبيب أن مسلسل «لا تطفئ الشمس» عن رواية للأديب الراحل إحسان عبدالقدوس، وهو دراما اجتماعية رومانسية عن قصة أم و5 أبناء، وهو بطولة ميرفت أمين وأحمد مالك وجميلة عوض وريهام عبدالغفور ومحمد ممدوح «تايسون»، وأحداث المسلسل تكشف عن علاقة أفراد العائلة ببعضها البعض وكذلك العلاقات والتجارب العاطفية لكل فرد منها.وأكد حبيب أنه شعر بمتعة أثناء كتابة حلقات «لا تطفئ الشمس» نظرا لحبه الشديد لإحسان عبدالقدوس، الذي قرأ روايته حين كان عمره 14 عاما.



 



«كلبش»



الشيخ ياسين هو محرك الأحداث، والكاتب  يسلط الضوء على الإرهاب من خلال شخصية الشيخ ياسين، والتي تم ترشيح أحمد عبد العزيز لتجسيدها، ويساعد الضابط سليم في العثور على أطراف القضية التى يتولى أمرها، ويكشف  الشيخ  كيف تجري الأمور داخل الجماعات. بطولة أمير كرارة، أحمد سلامة ،ريم مصطفى، روجينا، أحمد صلاح حسني، أحمد صيام، نبيل عيسى، فراس سعيد ، أحمد عبدالعزيز، انتصار، محمد لطفي، تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي



 



«طاقة القدر»



من إنتاج صادق الصباح، ويتناول قصة صعود بطل المسلسل حمادة هلال من حارة شعبية، بطولة حمادة هلال،مي القاضي ، حجاج عبدالعظيم ، إدوارد ، سهر الصايغ ، حنان سليمان، يسرا اللوزي، حمادة بركات، إيهاب فهمي، جميل برسوم، حنان يوسف، ناصر سيف، مصطفى أبو سريع، تأليف أحمد محمود أبو زيد، إخراج محمد مصطفي.



 



«ريح المدام»



بطولة  أحمد فهمي ،أكرم حسني ، مي عمر،رجاء الجداوي ، إسلام إبراهيم ، دانا حمدان، تأليف تامر إبراهيم، إخراج  كريم العدل.تدور أحداثه حول سلطان الذي يعمل مخرج إعلانات، ودائم الوقوع في المشكلات في عمله ومع زوجته داليا، ويعتمد على صديقه الذي يقوم بحل مشاكله.



 



«الحرباية»



بطولة هيفاء وهبي ، خالد كمال ، رحاب الجمل، دينا، منذر رياحنة، مريم سعيد صالح ، صبري عبد المنعم، نجلاء بدر ، أحمد فؤاد سليم ، أحمد صيام ، تأليف أكرم مصطفي، إخراج: مريم أحمدي. تدور أحداثه حول عسلية التي تعيش مع أختها، وتجبرها على العمل في المنازل كخادمة، وتقع في حب شخص، إلا أن جمالها جعل أحد البلطجية يقع في حبها، كما وقع شخص ثري من الذين تعمل لديهم.



 



«الحصان الأسود»



أحمد السقا يقع في غرام  ياسمين صبري التي كانت تعمل موديل للإعلانات، وتتعرف إلى رجل أعمال يكبرها بثلاثين عاما، وتتزوجه وتنفصل عن السقا  الذي يقرر أن يعمل كمحقق خاص تستعين به سيدات المجتمع الراقي للإيقاع بأزواجهن الخونة والعكس صحيح نظير مبالغ مالية باهظة، ويتم أيضاً توظيفه من قبل رجال الأعمال من أجل تنظيف آثار الجرائم التي يتورطون فيها. بطولة أحمد السقا، إنجي خطاب، شيري عادل، محمد علي رزق، محمود حجازي، محمد عادل، محمد التاجي، مؤمن نور، أحمد بدير، ثناء شافع، تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج أحمد خالد موسى.



 



«اللهم إني صائم»



:تدور أحداثه حول نصاب تطارده الشرطة بعد أن قام بالاحتيال على عدد كبير من رجال الأعمال. بطولة مصطفى شعبان، ريم مصطفى، ماجدة زكي، وفاء صادق، مي نور الشريف، محمد أبو الوفا، سليمان عيد، فراس سعيد، خالد عليش، تأليف أحمد عبدالفتاح، إخراج: أكرم فريد



 



«عشم إبليس»



بطولة عمرو يوسف، مريم حسن، نهى عابدين، خالد كمال، دينا الشربيني، ريم مصطفى ،دلال عبد العزيز، أحمد بدير، ضياء عبد الخالق، تأليف تامر إبراهيم، إخراج إسلام خيري. تدور أحداثه حول طبيب يتعرض لحادث يفقد على أثره الذاكرة.



 



«لمعي القط»



بطولة محمد عادل إمام، عمر مصطفى متولي، محمد سلام، حسن حسني، أحمد فتحي، رجاء الجداوي، تارا عماد، بيومي فؤاد، أوس أوس، ويزو، إدوارد، تأليف حازم الحديدي، إخراج عمرو عرفة، تدور أحداثه حول سائق أتوبيس في أحد المدارس الخاصة، وأثناء قيامه بإعادة التلاميذ لمنازلهم بعد إنتهاء اليوم الدراسي، يقوم أحد أولياء الأمور بخطف الأتوبيس ويطلب فدية كبيرة.

حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة