10/19/2017
20497
السعودية لتسويق جيزان سياحيا

كشف رستم الكبيسي، مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة جازان السعودية، عن إنشاء لجنة تنفيذية لتحفيز الاستثمار السياحي.


وكذلك عن إنشاء مركز لخدمات الاستثمار السياحي، خصوصا في جزر أرخبيل الممتدة على ساحل البحر الأحمر.



وقال الكبيسي، الذي عُين أمينا عاما للجنة، لـ «سبق»: «إن الهدف من إنشاء اللجنة هو تسويق منطقة جازان والفرص الاستثمارية السياحية وتسهيل وتسريع إجراءات الاستثمار حتى تتمكن المنطقة من جذب المستثمرين من القطاع الخاص السياحي وإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات السياحية بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030 ومبادراتها في منطقة جازان».



وأوضح أن من أهدافها رفع تنافسية البيئة الاستثمارية السياحية بالمنطقة من خلال معالجة المعوقات التي تواجه المستثمرين، وتسهيل وتسريع إجراءات الاستثمار، والتواصل الفعال مع المستثمرين داخل المنطقة وخارجها، وعرض الفرص الاستثمارية السياحية عليهم بطرق احترافية جذابة ومعرفة متطلباتهم ورغباتهم وأسباب ترددهم في الاستثمار بالمنطقة، وكذلك التسويق المكثف والمدروس للتعريف بالمنطقة، وعرض الفرص الاستثمارية السياحية من خلال المشاركة في المعارض المتخصصة داخل المملكة في المرحلة الأولى والخليج في المرحلة الثانية.



وحول المواقع المطروحة للاستثمار، قال الكبيسي «تنتظر 286 جزيرة بمنطقة جازان مبادرة التحول الوطني، لزيادة دخل الدولة واستثمارها سياحيا، وخلق فرص استثمارية واعدة في المجالات السياحية والاقتصادية».



ووفقا له، خصصت الهيئة العامة للسياحة مبلغ 3 مليارات ريال لتطوير جزر فرسان، وتحويلها إلى بيئة سياحية، والتي ستستكمل تنفيذ مشاريعها خلال السنوات المقبلة.



 

حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة