12/16/2017
20545
اتهام حسن الرداد بتعمده استفزاز زملائه لظهوره لوحده على بوستر فيلم "عقدة الخواجة" ورامز جلال بشخصية امرأة يعمل ماكييراً ويتم التحرش به

مجموعة أفلام كوميدية ستتنافس في موسم إجازة نصف العام، وهي: "عقدة الخواجة"،"رغدة متوحشة"،"اصاحبي"، "اطلعولي بره"، و"خلاويص"..


"عقدة الخواجة"

انتهى المخرج بيتر ميمي من مونتاج وميكساج فيلم "عقدة الخواجة"، ويبتعد فيه الممثل حسن الرداد عن أدوار الشاب الثري التي قدمها عدة مرات من قبل، حيث يؤدي في الفيلم دور شاب فقير وطموح تجمعه قصة حب بإبنة رجل أعمال له نفوذ ولديه أموال طائلة. ويشارك فى بطولة الفيلم بجانب حسن الرداد كل من حسن حسني وبيومي فؤاد وماجد المصري وسامية الطرابلسي وهنا الزاهد ، من تأليف هشام ماجد وشيكو، وإنتاج أحمد السبكي. ويعد هذا الفيلم هو ثالث بطولات حسن الرداد المطلقة في السينما، بعدما قدم من قبل فيلمي "زنقة ستات" و"عشان خارجين" مع نفس المنتج، وللرداد تجارب أخرى معه في بطولة  فيلمي "الآنسة مامي"، و"جوازة ميري". وطرح حسن الرداد  البوستر الدعائي لفيلم "عقدة الخواجة" ، وظهر فيه لوحده من دون ظهور أي من أبطال الفيلم، وكان مستلقيا على الأرض ومربوط اليدين وعلى وجهه اثار ضرب وخلفه سيارة محطمة. وكشفت تقارير صحفية أن تصدر الرداد لأفيش الفيلم، أشعل الخلاف بينه وبين زملائه في العمل، وطالبوا المنتج  أن يتم التعامل معهم أسوة به.وما زاد من تعقد الأمور، هو إصدار حسن الرداد بياناً كشف فيه عن سعادته البالغة من ردود الأفعال حول الملصق الدعائي للفيلم، وقال في بيانه: "يتابع الفنان حسن الرداد حاليًا مراحل المونتاج الأخيرة لفيلم "عقدة الخواجة" المقرر عرضة خلال إجازة نصف العام، حيث يتواجد الرداد مع المخرج بيتر ميمي لساعات طويلة داخل وحدة المونتاج في شركة السبكي لمتابعة  أفيشات وبروموهات دعائية والتيزر الدعائي المقرر عرضه على القنوات الفضائية خلال أيام". وكان محمود حميدة قد اعتذر "بدون أسباب" عن المشاركة في فيلم "عقدة الخواجة"، وأيضاً مي سليم اعتذرت بسبب انشغالها بتصوير الجزء الثاني من "الأب الروحي"، وستظهر إيمي سمير غانم كضيفة شرف في الفيلم.

"
رغدة متوحشة"

انتهى الممثل رامز جلال من تصوير فيلم  "رغدة متوحشة"، ويجسد يه دور "ماكيير"، ويكتشف أن  مخرج الإعلانات بيومي فؤاد، يبحث عن فتاة تكون وجهًا جديدًا لإعلانه الجديد، ويقرر رامز أن يغير من شكله وملامحه لكي يكون الفتاة الجميلة التي يبحث عنها المخرج لتصوير الإعلان، ويتعرض رامز  إلى العديد من المواقف الكوميدية  مع زوجته ريهام حجاج وفريق العمل، ويتم التحرش به. يشارك في بطولة الفيلم  انتصار، محمد ثروت، أحمد فتحي، تأليف لؤي السيد، وإخراج محمد كريم. وتجسد انتصار دور طليقة رامز جلال،ويشارك أحمد فتحي كضيف شرف  حيث يظهر في 3 مشاهد ضمن أحداث الفيلم. واعتذرت مي عمر عن  المشاركة في  الفيلم، علماً ن رامز  بدأ تصوير الفيلم، وكان ينتظر عودتها من عطلتها الصيفية مع زوجها المخرج محمد سامي للبدء في تصوير مشاهدها، ولكنها اعتذرت في اللحظات الأخيرة.

"
اصاحبي"

تدور قصته حول بيومي فؤاد الذي كان يحلم بالزواج، لكنه يفشل بسبب عدم امتلاكه شقة،  فيقرر السفر إلى الكويت والعمل هناك، ويعود بعد فترة إلى مصر.الفيلم من بطولة بيومي فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد ثروت ومريم السكري وأحمد حلاوة وتأليف وليد يوسف وإخراج شادي علي. وقال بيومي فؤاد: "أكثر شىء يسعدني بهذا العمل، أنني أعمل مع من أحبهم، وأن الكواليس دومًا مليئة بالبهجة والفن، وأرجو أن تنتقل هذه المشاعر والروح الطيبة، إلى المشاهد في السينما، وقت عرض الفيلم بالموسم القادم،غير أنني قلق بسبب تحملي مسئولية فيلم بمفردي للمرة الأولى. دوري في الفيلم جديد على، حيث أقوم بدور شاب هاجر إلى الخليج، وكان كل أمله أن يشتري برجاً ويعيش فيه بمفرده، ويقرر أن  يدخر  الأموال التي يجمعها حتى يحقق حلمه ويعود إلى مصر".

"
اطلعولى بره"

هو التعاون الأول بين خالد الصاوي وكريم محمود عبدالعزيز في فيلم "اطلعولى بره"،  ويُجسد خالد في الفيلم دور بلطجي وزعيم عصابة، ويتم القبض عليه، لكن يقوم أهل منطقته بمساعدته حتى يتم الإفراج عنه، وتجسد ملك قورة دور فتاة أرستقراطية تعيش خارج مصر من أجل الدراسة، وبعد عودتها تقابل كريم محمود عبد العزيز،وتقع في حبه. وأعرب  بيتر أشرف عن سعادته بالمشاركة في الفيلم، وأن المخرج وائل إحسان  رشحه لدور"عماد" في العمل،وهو صاحب البطل ولكن يحاول النصب عليه، و كريم محمود عبدالعزيز فنان محترم ورائع لا يبخل على أحد بمعلومة، وخالد الصاوي كذلك الذي تعلمت منه الكثير على المستوى الشخصي والفني". فيلم "اطلعولي بره" بطولة كريم محمود عبدالعزيز، وخالد الصاوي، وملك قورة، وأحمد فتحي،  ومن تأليف طارق أمين، وإخراج وائل إحسان، وإنتاج أحمد السبكي.

 "
خلاويص"

فيلم "خلاويص" تأليف لؤي السيد وفيصل عبد الصمد، وإخراج خالد الحلفاوي،وبطولة أحمد عيد ،وآيتن عامر، أحمد فؤاد سليم، طارق عبد العزيز، محمد حاتم، محسن منصور، سامي مغاورى، وآخرين.وهو التعاون الثالث الذي يجمع أحمد عيد بالسيناريست لؤي السيد، بعد "رامي الاعتصامي" و"ياباني أصلي"، وثاني لقاء يجمعه مع فيصل عبد الصمد بعد فيلم "أنا مش معاهم". وتجسد  آيتن عامر في فيلم "خلاويص" دور محامية، تقف بجانب أحمد عيد، بعد القبض على نجله بسبب أفعاله المشاغبة، وقال أحمد عيد أن إسم "خلاويص"، مستمد من أحداث الفيلم، وأن هناك أسماء لأفلام ربما لا يتم فهم المغزى منها، ولكنها حين عرضها يُفهم الغرض من تسميتها بهذا الاسم.  
حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة