12/16/2017
20545
«الادارة» أقرت إنشاء صندوق تقاعدي لنقابة اختصاصيي علوم الاسنان

عقدت لجنة الادارة والعدل جلسة، امس في المجلس النيابي، برئاسة النائب روبير غانم وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب: هاني قبيسي، علي خريس، سيرج طورسركيسيان، غسان مخيبر، نواف الموسوي ورياض رحال.


كما حضر ممثل مجلس الخدمة المدنية انطوان جبران، ممثلة وزارة المالية رانية دياب، ممثلو نقابة اختصاصيي علوم الاسنان في لبنان .



اثر الجلسة، اعلنت اللجنة في بيان انها درست  جدول اعمالها المقرر:



1- اقتراح القانون الرامي الى اعطاء الموظفين المعنيين بموجب المرسوم رقم 12555 تاريخ 8-6-2004 (المباراة المحصورة) درجة كل سنتي خدمة فعلية قضوها في الملاك الدائم، واطلعت على الاسباب الموجبة، كما واستمعت الى شرح من نواب من بين مقدمي الاقتراح والى رأي وزارة المالية ورأي مجلس الخدمة المدنية.



بعد المناقشة والتداول بين السادة اعضاء اللجنة وبعد الاطلاع على النصوص ذات الصلة، قررت اللجنة الطلب الى وزارة المالية ومجلس الخدمة المدنية وضع ملاحظاتهما عليه لمتابعة درسه واتخاذ القرار المناسب بشأنه.



2- انتقلت اللجنة بعدها الى متابعة درس اقتراح القانون الرامي الى انشاء صندوق تقاعد لدى نقابة اختصاصيي علوم الاسنان في لبنان، واستمعت الى رأي ممثلي النقابة واطلعت على الملاحظات التي سبق لها ان طلبتها، وبعد الاطلاع على قانون انشاء النقابة، اقرت اللجنة الاقتراح المذكور معدلا بما يضمن حقوق اعضاء النقابة ويؤمن ضمانة تقاعدهم ومعيشتهم الكريمة بعد انتهاء خدماتهم في النقابة.

حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة