12/16/2017
20545
بقرادونيان: ملف الاستقالة أغلق والاتجاه لإجراء الانتخابات

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري امس ، في «بيت الوسط»، برئاسة الامين العام لحزب الطاشناق اغوب بقرادونيان وعضوية وزير السياحة اواديس كيدانيان وعضو اللجنة المركزية رافي اشكريان.


بعد اللقاء، قال بقرادونيان: «كان لقاء مثمرا اكدنا خلاله دعمنا لموقف الرئيس الحريري في تجاوبه لاستيعاب الوضع والنزول عند رغبة كل اللبنانيين، بدءا من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري وكل الاطراف اللبنانية للعودة عن الاستقالة. وبالتأكيد قطعنا مرحلة متشنجة، اليوم نستطيع القول ان ملف الاستقالة قد أغلق وهناك انطلاقة جديدة، ونتمنى ان تعرف كل الاطياف اللبنانية دقة الوضع. ونحن من طرفنا ايجابيون في هذا الموضوع».



أضاف: «خلال اللقاء تطرقنا الى موضوع الانتخابات النيابية واكدنا على ضرورة اجرائها، وهذا هو الاتجاه. كما تحدثنا عن التحالفات الانتخابية الممكنة في بيروت وزحلة والمتن وايدينا ممدوة للجميع. وشعرنا ان لدى دولة الرئيس اهتماما خاصا بالنسبة لحزب الطاشناق».



كما  استقبل الحريري ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة ومسؤول العلاقات السياسية في الحركة زياد حسن وتناول اللقاء الاوضاع في المنطقة والعلاقات اللبنانية الفلسطنية.



 



بركة



بعد اللقاء، قال بركة: «تشرفنا اليوم بلقاء الرئيس الحريري، ونقلنا له تحيات قيادة حركة حماس وخصوصا رئيس المكتب السياسي للحركة الرئيس اسماعيل هنية وقدمنا له التهنئة بسلامة العودة وعودته عن الاستقالة واكدنا له دعم حركة حماس لوحدة لبنان وامنه واستقراره. واننا نعتبر ان لبنان المعافى والمستقر مصلحة فلسطينية وقوة للقضية الفلسطنية وسلمناه رسالة خطية من الرئيس هنية حول القرار الاميركي الذي سيعلن  حول القدس، وطالبنا رئيس الحكومة اللبنانية بان يكون هناك موقف وتحرك من قبل الحكومة اللبنانية لدعم قضية القدس وقضية فلسطين في المحافل الدولية وللتنديد بالقرار الاميركي الذي سيعتبر القدس الموحدة عاصمة للكيان الصهيوني. نحن نعتبر ان القرار الاميركي عدوانا، ليس فقط على الشعب الفلسطيني بل على كل الامة العربية والفلسطنية وهو عدوان على مقدسات المسلمين والمسيحيين وهذا القرار الاميركي يعبر عن انحياز الولايات المتحدة الاميركية للكيان الصهيوني وسيدخل المنطقة في مرحلة جديدة من الصراع. لا يعلم مداها الا الله سبحانه وتعالى.



واستقبل الرئيس الحريري السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر وعرض معه اخر المستجدات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية.

حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة