4/21/2018
20640
نجوم يقدمون شخصية الإرهابي في رمضان 2018

نشر موقع عين المشاهير تحقيقاً حول نجوم يقدمون شخصية الإرهابي في رمضان 2018، وكتب الزميل محمد علي:»الفن مرآة الواقع الذي نعيشه».. هذه العبارة التي يرددها نجوم الفن في أغلب حواراتهم الصحافية، ويبدو أن عددا منهم قرر تطبيق هذا الأمر في أعماله الفنية، خصوصا في دراما رمضان التي تناقش الإرهاب وجماعة داعش بالتحديد في أكثر من عمل فني، ما يعني أن هولاء النجوم الذين قرروا تجسيد شخصية الإرهابي في مسلسلات رمضان هذا العام تأثروا بالواقع الذي يعيشه الوطن العربي، وتتعرض له مصر من إرهاب غادر، ونرصد أهم أسماء الفنانين الذين قرروا تقديم شخصية الإرهابي.


 

شريف سلامة ووليد فواز

يجسد ضمن أحداث مسلسل «المرآة السوداء» شخصية إرهابي،الأحداث تسلط الضوء على نموذج متطرف وهو داعش ونهايته المأساوية، وكيفية التغلب على الجماعات الإرهابية، وأيضا يتزوج من أكثر من امرأة في العمل.وفي نفس العمل اختار وليد فواز تجسيد شخصية إرهابي داعشي، تحدث له خلافات كثيرة مع عدد من أبطال العمل، ويتزوج من المسيحية التي تجسد شخصيتها شيري عادل وتقع في الأسر مع جماعة داعش فيتزوجها. المسلسل من تأليف محمد دياب وخالد دياب وشيرين دياب، ومن إخراج محمود كامل، وإنتاج شركة كلينك للمنتج محمد حفظي ومعز مسعود.

 

هيثم أحمد زكي

ضمن أحداث مسلسل «كلبش 2» بطولة أمير كرارة الذي يجسد شخصية الضابط سليم الأنصاري ويدخل في صراع مع الإرهابي الدولي العرباوي عاكف أبو العز الذي يجسد شخصيته هيثم أحمد زكي، ويراهن على هذه الشخصية في رمضان المقبل والذي سينتقم من الضابط سليم بقتل أسرته، ويدخلان في صراع معا طوال أحداث المسلسل.كلبش 2» بطولة أمير كرارة، هيثم أحمد زكي، محمود البزاوي، هالة فاخر، صلاح عبد الله، أحمد صلاح حسني، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد حلاوة، محمد محمود عبد العزيز، ضياء عبد الخالق، سليمان عيد، أشرف زكي، محمد علي رزق، عمرو وهبة، ميران عبد الوارث، عمر الشناوي، مصطفى درويش، وأحمد جمال سعيد، وآخرين، تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي، إنتاج تامر مرسي.

 

أحمد عز

محام يتحول إلى إرهابى».. هذا حال أحمد عز ضمن أحداث مسلسل «أبو عمر المصري»، حيث يجسد شخصية محامٍ يدافع عن الغلابة، ويحاول إيجاد حلول لمشكلاتهم، ويتحول إلى كادر مهم ضمن إحدى الجماعات الإسلامية المسلحة ليتورط في تفجير السفارة المصرية بالسودان، وينتقل بعد ذلك ليعيش في أحد معسكرات تدريب المجاهدين في أفغانستان ويصبح «قناصا» لا يشق له غبار، مهمته فقط هي حصد الأرواح تحت بند الجهاد والصراع بين الجماعات المتحاربة في أفغانستان، يقرر العودة إلى مصر لكي يثأر لنفسه من كل من أوصلوه إلى هذه الحالة.

 

رامز أمير

يظهر ضمن أحداث مسلسل «مليكة» أو «المعجزة» بشخصية إرهابي، إذ يتعرض للكثير من المخاطر، وتتوالى الأحداث. مسلسل «المعجزة» يعتمد على البطولة الجماعية ويشارك في بطولته دينا الشربيني، مصطفى فهمي، عمر السعيد، محمد شاهين، أحمد العوضي، صفاء الطوخي، إيمان الزيدي، محمد حمدي، وآية سماحة، العمل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج شريف إسماعيل، وإشراف على الإخراج أحمد نادر جلال.
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة