7/18/2018
20712
الحكمة يهزم الشانفيل ويلتقي هومنتمن في نصف النهائي

حسم نادي ​​​الحكمة السلسلة الاجمل امام ضيفه ​​​الشانفيل بعد حسمه المباراة الخامسة بسهولة ​​التي جرت على ملعب غزير معقل الفريق الاخضر امام جمهور الحكمة الكبير الذي احتشد بالاف قبل المباراة باربعة ساعات، ضمن منافسات مباريات الدور الاقصائي لبطولة لبنان لكرة السلة​​، والتي انتهت بفارق 23 نقطة و بواقع 98 - 75، لتنتهي السلسلة بنتيجة 3 - 2 بين الفريقين اللذان قدما كرة سلة جميلة في خمسة مباريات نارية علماً ان الشانفيل استقدم نجوم عالميون قبل هذه السلسلة.


وبالعودة الى المباراة بلغت الاثارة ذروتها في الشوط الاول حيث تناقل الفريقان التسجيل قبل ان يفرض الحكمة سيطرته المطلقة في الربع الثاني ليصنعوا التقدم، ولينتهي النصف الاول بواقع 46 - 34 و بفارق 12 نقطة. ليتخطى الشانفيل.

ولم تتبدل الحال في الربع الثالث حيث أكمل رجال المدرب ​​فؤاد أبو شقرا تفوقهم لا بل ضاعفوا الفارق الذي وصل الى 22 نقطة مع بداية الربع الاخير الذي انهوه لاعبو الحكمة بافضل طريقة امام جمهورهم الذي اطلق الاحتفالات قبل انتهاء المباراة بنتيجة 98 - 75 وبفارق 23 نقطة ليضرب الحكمة موعداً مع الهومنتمن في نصف النهائي . كما تأهب فريق بيروت على حساب المتحد الى نصف النهائي ليلعب مع النادي الرياضي.

 

الحريري هنّأ سيدات الرياضي

هنا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري فريق سيدات النادي الرياضي باحرازهن بطولة غرب آسيا لكرة السلة، وذلك في تغريدة له عبر تويتر، السبت، مشيدا بشابات لبنان اللواتي يثبتن تفوقهن في كل المجالات. سيدات الرياضي احتفظن بلقب بطولة اندية غرب آسيا للسيدات في الاردن بعد الفوز في المباراة النهائية  على هومنتمن انطلياس.

وقد عادت البعثة امس الاحد وكان في استقبالها هشام جارودي ورئيس النادي مازن طبارة واهالي اللاعبات  الرياضي لم ينسحب من الكأس.

اعلن النادي الرياضي بيروت بطل لبنان وآسيا انه لم ينسحب من كأس لبنان لكرة السلة، مستغربا التصرف غير المسؤول الذي اقدمت عليه الأمانة العامة للاتحاد اللبناني لكرة السلة.

وكان الاتحاد أرسل السبت تعميماً ألغى فيه مشاركة فريق الرياضي بالكأس بشكل اعتباطي ومستهجن.

 

الرياضي وهومنتمن الى نصف النهائي

لحق الرياضي، حامل اللقب، بالهومنتمن، إلى نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة، بعد حسمه لسلسلة الدور الإقصائي، بالتغلب على المعهد الأنطوني (3-0)، من أصل 5 مباريات ممكنة، وذلك بفارق 23 نقطة (102-79).

وكان أفضل مسجل في اللقاء، لاعب الخاسر، راشيم رايت، برصيد 25 نقطة و3 تمريرات حاسمة.

 

 
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة