8/17/2018
20737
عون بحث مع كارديل نتائج المؤتمرات وتلقى تهنئة كويتية بنجاح الانتخابات

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون امس  في قصر بعبدا، سفير الكويت لدى لبنان عبد العال سليمان القناعي، الذي سلمه رسالة تهنئة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بنجاح عملية الانتخابات النيابية.


وتضمنت الرسالة إشادة «بالمستوى الرفيع للتنظيم الذي ساد عملية الاقتراع، والذي يسر على الناخبين الادلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر».

وعرض الرئيس عون مع السفير الكويتي تطورات الأوضاع الأخيرة في المنطقة، في ضوء افتتاح السفارة الأميركية في القدس والأحداث الدموية التي تلتها، وطلب دولة الكويت عقد جلسة لمجلس الأمن لبحث هذه الأحداث.

وأوضح السفير القناعي بعد اللقاء أنه «نقل أيضا إلى الرئيس عون، تهنئة أمير الكويت بحلول شهر رمضان المبارك»، آملا «بولادة الحكومة العتيدة في أقرب فرصة، ليتم استثمار جو النجاح الديموقراطي الذي خلفته الانتخابات النيابية».

كما التقى الرئيس عون المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان بالانابة السيدة بيرنيل داهلر كارديل Pernille Dahler Kardel، التي هنأته «بنجاح العملية الانتخابية»، متمنية «تشكيل حكومة جديدة في اسرع وقت ممكن».

واوضحت بعد اللقاء «أنها تطرقت مع رئيس الجمهورية الى آلية متابعة نتائج المؤتمرات الدولية، من أجل لبنان التي شاركت فيها الأمم المتحدة».

ثم استقبل الرئيس عون سفيرة لبنان الجديدة في اسبانيا السفيرة هالة كيروز بعد التحاقها مؤخرا بمركز عملها، وزودها بتوجيهاته، متمنيا «لها التوفيق في مهامها».

واستقبل بعدها رئيس الجمهورية المدرب الدولي على السلوك السليم مروان الأسمر، الذي قدم اليه الجائزة الدولية للمدربين المحترفين، التي فاز بها مؤخرا ضمن المسابقة التي أقامتها المنظمة الدولية لمدربي السلوك السليم المحترفين في كندا، وشاركت فيها 167 جمعية وجهة دولية من 34 بلدا.

وأوضح الأسمر أن «الهدف من عمله هو تدريب الأطفال والراشدين، على اكتساب مهارات الذكاء العاطفي وضبط النفس بهدف السلوك السليم».

أحداث فلسطين

وكان الرئيس عون قد غرد صباح أمس على حسابه الشخصي على تويتر، معلقا على أحداث فلسطين بالقول: «الجريمة تستمر والحراس غياب».

رئيس الجمهورية منح الدكتور جورج تادي وسام الأرز الوطني تقديرا لعطاءاته في مجال الطب.

من جهة ثانية منح الرئيس عون  رئيس الجمعية الأوروبية الآسيوية لجراحة القلب الدكتور جورج تادي، وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط، «تقديرا لعطاءاته العلمية والانسانية في مجال الطب، التي خففت وطأة المرض في قلوب كثيرة، وساهمت في تعزيز صورة لبنان المشرقة كمركز للعلوم والريادة والابداع».

وحيا الرئيس عون مسيرة الدكتور تادي الطبية، خلال استقباله مع وفد من عائلته بعد ظهر أمس في قصر بعبدا، متمنيا له «دوام التوفيق في رسالته الانسانية».
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة