8/17/2018
20737
ماركوس سمارت يمدد عقده مع بوسطن سلتيكس

مدد صانع الألعاب ماركوس سمارت عقده مع فريق بوسطن سلتيكس، لكرة السلة الأميركي للمحترفين، أربع سنوات جديدة لقاء 52 مليون دولار. 


وسجل سمارت (24 عاماً) الذي كان يملك حرية التوقيع كونه لاعباً حراً، في الموسم الماضي معدل 10,2 نقاط في المباراة الواحدة، إلى 4,8 تمريرات حاسمة، و3,5 متابعات، ضمن سلسلة من 54 مباراة لعبها مع فريقه.

وساهم سمارت في بلوغ بوسطن نهائي المنطقة الشرقية، وخوضه مباراة سابعة فاصلة مع كليفلاند كافالييرز انتهت في مصلحة الأخير، علماً بأن بوسطن تقدم في السلسلة 3-2.

وبلغ معدل سمارت في نهائي المنطقة الشرقية أمام الفريق السابق ل «الملك» ليبرون جيمس 9,8 نقاط الى 5,3 تمريرات حاسمة، و3,7 متابعات.

وقال في مؤتمر صحافي  «أشعر بنشوة. هذه نعمة. لم أفكر أبداً أنني كنت قادراً على اللعب في بوسطن سلتيكس. هذا عمل تجاري بحيث لا يمكنك الحصول على نسبة عالية أو منخفضة للغاية من الأشياء».

واعتبر أنه استمتع بتجربته مع فريقه، على رغم وصفه لها بـ»المحبطة» في إشارة إلى نتيجة الموسم المنصرم، مؤكداً إنه مستمر في المدينة التي بات يعتبرها بمثابة بيته.

وقال «بوسطن يريدني هنا، وأنا أريد البقاء. لذا جعلنا الأمور تسير في هذا الاتجاه».

وليونارد الى تورونتو

سيدافع كاوهي ليونارد عن ألوان تورونتو رابتورز في دوري كرة السلة الأميركي الموسم المقبل مقابل انتقال ديماركوس ديروزان الى سان انتونيو سبيرز في صفقة تبادلية. 

وسيترك الجناح كاوهي (27 عاماً)، أفضل لاعب في الأدوار النهائية (بلاي اوف) عام 2014، سان انتونيو بعد موسم معقد تميز باصابات متعددة في فخذه أولاً ثم في كتفه، وشائعات كثيرة حول خلافات بين اللاعب والنادي بعد عودته من الاصابة.

ولعب كاوهي، أفضل مدافع في الدوري عامي 2015 و2016، تسع مباريات فقط في موسم 2017-2018 جميعها في الدوري المنتظم ولم يلعب أي مباراة في البلاي أوف حيث خرج سان انتونيو على يد غولدن ستايت ووريرز الذي احتفظ باللقب.

بدوره، خرج ديروزان (28 عاما) الذي بدأ مسيرته عام 2009 مع الفريق الكندي، من موسم باهت حيث كان أحد ابرز اللاعبين في الدوري المنتظم وساهم في تتويجه بطلا للمنطقة الشرقية، ثم فشل فشلا ذريعاً في البلاي أوف وخرج من الدور الثاني بعدما مني باربع هزائم متتالية أمام كليفلاند كافالييرز الذي أنهى الموسم في مركز الوصيف للعام الثاني على التوالي.

وتشمل الصفقة مرافقة داني غرين لديروزان إلى تورونتو، فيما سيستقبل سان انتونيو النمسوي ياكوب بولتل وسيستفيد من الخيار الاول في درافت 2019.

لكن الصفقة مهددة بألا تسلك الطريق الصحيح وألا تتكلل بالنجاح حسب الصحافة الاميركية لان ليونارد الذي لا يزال وضعه الصحي يطرح علامات استفهام، لا يريد اللعب مع رابتورز.

من جانبه، كتب ديروزان الاربعاء في صفحته على موقع انستغرام «يقولون لك شيئاً ما ويحصل العكس... لا استطيع الوثوق بهم»، وكأنه يريد الاشارة إلى أن رابتورز وعده بعدم التخلي عنه لصالح سان انتونيو.

 
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة