9/22/2018
20763
نقابة الصحافة أشادت بمواقف بري: للخروج من الحسابات الشخصية لتسهيل التأليف

عقدت نقابة الصحافة اجتماعها الدوري برئاسة نقيب الصحافة الاستاذ عوني الكعكي وناقشت جملة قضايا نقابية ووطنية واصدرت البيان التالي:


1- توقفت النقابة امام ذكرى تغييب إمام الوطن والمقاومة سماحة الامام السيد موسى الصدر واخويه فضيلة الشيخ محمد يعقوب والصحافي السيد عباس بدر الدين في ليبيا عام 1978، واعتبرت النقابة ان الامام الصدر هو رمز وطني كبير حمل همّ الوحدة والعيش المشترك ونهائية الوطن لجميع ابنائه.

وحيّت النقابة التفاف اللبنانيين من كل المناطق والطوائف ومشاركتهم المميزة في الذكرى التي اقيمت في بعلبك وقدّرت الجهد المبذول في تنظيم المهرجان واعتبرت النقابة ان كلمة دولة الرئيس نبيه بري في المناسبة شكلت خارطة طريق وبوصلة سعي لإخراج لبنان من ازماته.

2- دعت النقابة جميع الاطراف السياسية الى الخروج من الحسابات الشخصية والاسراع في تشكيل حكومة وطنية جامعة تضطلع بمهامها في اعادة ادارة مؤسسات الدولة بما يخفف الاعباء الملقاة على المواطنين ومعالجة التردي الاقتصادي والاجتماعي الذي يعصف بالوطن، وأكدت النقابة ان الخطوة الاولى بالاتجاه الصحيح تكمن في ان يتنازل الجميع عن المصالح الخاصة لمصلحة الوطن عندها يربح الجميع.

3- هنأت النقابة اللبنانيين عموماً والمسلمين خصوصاً بمناسبة رأس السنة الهجرية متمنية ان يعيدها الله على اللبنانيين بالاستقرار والخير.

 
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة