9/22/2018
20763
الممثل المصري محمد كريم يشارك Nicolas Cage في فيلم A Score to Settle

يشارك الممثل المصري محمد كريم في فيلم  A Score to Settle من بطولة الممثل الأميركي نيكولاس كيدج، وذكر موقع «هوليوود» أن كريم سيلعب دوراً صعباً في مشروع فيلم كيدج الجديد، حيث يجسد دور شخص يدعى جيمي لا يخشى الموت، وهو ما تطلب منه تحضير لشهور طويلة نظرا لصعوبة الدور .وتدور أحداث الفيلم حول كيدج الذي يلعب دور قاتل محترف يدعى فرانك، يحاول الإنتقام من رؤسائه السابقين بعد دخوله السجن لأكثر من 20 عاما، بما فيهم الشخصية التي يجسدها محمد كريم الذي قال أن أبرز ما يميز الفيلم هو وجود نجوم كبار بحجم نيكولاس كيدج وبين برات، وهو عمل رائع يؤكد خطواته في هوليوود. وأضاف أن التجربة مدهشة وأسعدته كثيراً، وتضم مشاهد أكشن ومطاردات وقتال قوية بذل بها جهداً كبيراً، موضحا أن الوقوف أمام نجم في حجم نيكولاس كيدج ليس سهلا، وأنه عمل لمدة أكثر من 4 شهور على الشخصية التي وصفها بالصعبة، وأشار إلى أن تجسيد دور رجل لا يخشى الموت، احتاجت إلى وضع تفاصيل خاصة حول ذلك الرجل، فيتخيل كيف يتعامل في حياته، وكيف تكون باقي تفاصيل شخصيته.


 

عمر الشريف

وذكر الموقع أن محمد كريم يوشك أن يصبح أول نجم مصري يلعب أدوار بارزة وكبيرة في هوليوود بعد النجم المصري العالمي الراحل عمر الشريف، وحول هذا الخصوص قال محمد كريم أن الجميع يحب عمر الشريف، وأنه التقى به أكثر من مرة، وتحدث معه حول حلمه في الوصول لمكانة متميزة في هوليوود، وقال أنه ذكر للشريف حلمه في أن يقدم شخصيات بعيدة عن نمط الصورة المعتادة على الممثل العربي في أدواره بهوليوود، وأن الشريف قدم له سابقاً العديد من النصائح ونصحه بالتمسك بأحلامه في هوليوود. وختم كريم بالقول أنه يتمنى بناء جسر بين سينما هوليوود والشرق الأوسط لتوصيل الصورة الحقيقية بين الشرق والغرب .

 

عمرو أديب

وكان محمد كريم قد شكر الإعلامي عمرو أديب بعد ظهوره معه في حلقة من برنامجه «كل يوم»، وتحدث خلالها عن سر تواجده في هوليوود وعن أسرار أعماله الفنية هناك، ونشر فيديو من كواليس الحلقة، وكتب: «سعدت بردود الأفعال الرائعة بعد عرض الحلقة، بشكر كل الجمهور العظيم والرائع على كلامكم ودعمكم وتعليقاتكم وتشجعكم لي، وسعيد إنكم تعرفتم دلوقتي على شغلي وتصويري في أمريكا ومشاريعي القادمة في مصر وأمريكا.وأوعدكم إني أعرفكم أخباري أولا بأول، وأتمنى ان أكون دائماً عند حسن ظنكم، شكراً للإعلامي المحترم عمرو أديب على المهنية والصدقية ولقناة أون تي في المحترمة».

 

خلافه مع صناع «ذا فويس»

بعد أن اشتهر محمد كريم بجملة «إنتو لسا ماسمعتوش حاجة»، انتشرت أخبار عن خلاف بينه وبين قناة الــ mbc بسبب استخدام مقدمي برنامج «the voice» لهذه الجملة في موسمية الأول والثاني من  دون الرجوع له، وقال أن جملته «أنتوا لسه مسمعتوش حاجة»، هي مجهود واجتهاد عامين في الموسمين الأول والثاني، ولاقت استحساناً كبيراً من الجماهير، استخدمها في أعماله الفنية ومع المتسابقين بالبرنامج. وأشار إلى علاقته الطيبة بمجموعة قنوات «ام بي سي»، موضحا أن القناة تعمل بأعلى درجات الإحترافية، وأن سبب الخلاف مع الشركة المسؤولة عن المحتوى، وقال: «ليها علاقة بالشركة المسؤولة عن المحتوى واللي ليهم أسلوب متدني في التعامل، لكن دي حاجة متخرجش من ام بي سي». ووجه النصح للشركة المسؤولة عن المحتوى:»أنا بنصحهم لو عايز تعمل موسم ناجح وترجع الناس تتفرج، اجتهد إعمل حاجات جديدة، خليك مبدع بدل ما أنت بتدور في دفاتر غيرك القديمة ،لما التاجر بيفلس بيدور في دفاتره القديمة». وكتب كريم على «تويتر»: «بعد عرض الحلقة 2 من برنامج ‫ذا فويس، جاتلي رسايل كتير جداً من الجمهور بتلفت نظري إن «جملتي» الشهيرة «إنتوا لسه مسمعتوش حاجة» اللي كنت بقولها في ذا فويس الموسم 1 و2، واللي ارتبطت بيا وحققت نجاح وصدى واسع في الموسمين، واللي استخدمتها في أعمالي الدرامية الأخرى. ورجع فريق الاعداد و...‏و الشركة المنفذة للبرنامج يستخدموا جملتي من جديد في هذا الموسم بدون وجه حق، ومن دون الرجوع لي بصفتي صاحب هذه الجملة وأملك حقوقها، واحتراماً لشبكة mbc التي أكن لها كل الإحترام، أطلب عدم استخدامها في الحلقات القادمة، ‏وعموماً ترديد جملتي ده دليل وتأكيد على نجاحي».

 

«أرض جو»

محمد كريم كان قد شارك في مسلسل «أرض جو» من بطولة غادة عبد الرازق وفريال يوسف وأحمد فؤاد سليم وعبد الرحمن أبو زهرة وأحمد عبد الوارث ومها أبو عوف، ونشر فيديو من كواليس المسلسل من داخل كابينة الطائرة وهو يقوم بقيادتها. وانطلاقا من اهتمامه المعتاد بدراسة  الشخصية التي يؤديها في العمل قبل التصوير وبكافة تفاصيلها، قام كريم بالعديد من البروفات كما تلقى الكثير من التدريب على الطيران، وجلس مع العديد من أصدقائه الطيارين لدراسة طييعة شخصية الطيار. وفي خلال فترة تدريبه على هذا الدور، قرأ العديد من الكتب فيما يخص هذا الموضوع ،وتعلم لغة الطيارين (الرموز) التي يتحدثون بها داخل كابينة الطائرة، والكلمات التي يستخدمونها. أما بالنسبة  لشكل الشخصية والملابس، فقد حرص على تغيير شكله من أجل الدور ليكون مختلفاً عن أي من أعماله السابقة، حيث قام باختيار ملابس الشخصية  بعناية شديدة، كما قام بتغير لون شعره ولحيته من اللون الأسود إلى البني الأشقر ليظهر بشكل جديد في المسلسل، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات  التي طرحت منذ فترة عن سر تغييره  لمظهره.

 

اعتذارعن عروض

عن أسباب اعتذاره عن المشاركة في بعض الأعمال التي كان قد أعلن موافقته المبدئية على المشاركة فيها، وقال: «معظم الأعمال والنصوص التي تعرض على الفنانين، وتحديداً المسلسلات التي سيكون توقيت عرضها في شهر رمضان، تكون قيد الكتابة ولا يستطيع الممثل أن يقرأ سوى 4 أو 5 حلقات منها، وبعد أن يكتمل النص قد لا تجد نفسك في الدور، ما يجعلك كفنان ترغب في أن تعتذر عن الدور والتعاقد على أعمال أخرى قد تعرض عليك».
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة