8/17/2018
20737
السعودية تعترض صاروخين باليستيين فوق جازان

أعلنت السعودية، امس اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة أنصار الله الحوثية باتجاه جازان، جنوب غربي المملكة.


وقالت مصادر عسكرية سعودية إن الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكن من اعتراض وتدمير صاروخين بالستيين في سماء مدينة جازان دون حدوث إصابات.

وأفادت قناة المسيرة اليمنية المقربة من الحوثيين، في وقت سابق، بأن القوة الصاروخية الحوثية أطلقت صاروخا باليستيا على معسكر الجربة السعودي في ظهران عسير.

ونقلت «المسيرة نت» عن مصدر بالقوة الصاروخية أنها استهدفت معسكر الجربة السعودي في ظهران عسير بصاروخ باليستي من طراز «بدر 1».

وأطلقت القوة الصاروخية للحوثيين الأربعاء صاروخا باليستيا من نوع «بدر1» على المدينة الصناعية في جازان.

ورحبت حركة «أنصار الله» الحوثية بدعوة الأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق مستقل في غارة نفذها التحالف العربي أمس  الاول على محافظة صعدة اليمنية، وأودت بأرواح عشرات الأطفال، حسب مصادر طبية.

وأعرب رئيس اللجنة الثورية العليا لـ»أنصار الله»، محمد علي الحوثي، في تغريدة نشرها ، عن ترحيب الجماعة بدعوة الأمين العام للمنظمة الأممية أنطونيو غوتيريش إلى إجراء تحقيق فوري ومستقل في الحادث، مؤكدا استعداد الجماعة للتعاون في هذا المجال.

كما شكر الحوثي السويد وبوليفيا وهولندا والبيرو وبولندا على «التفاعل الإنساني» بدعوتها إلى جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي اليوم بخصوص حادثة صعدة، وتمنى لها النجاح «في الخروج من الجلسة بنتائج يلمسها المواطن اليمني».

 
حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة