8/17/2018
20737
عيتاني: حوافز لـ65 مشروعا تخطت الـ1,9 مليار دولار

في إطار الدعم والمساندة التي تقدّمها «إيدال» للقطاعات الإنتاجية، تفقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات نبيل عيتاني عدداً من المشاريع الاستثمارية في كسروان وجبيل، وهي مشاريع استفادت من الحوافز والتسهيلات التي يقدّمها قانون تشجيع الاستثمارات في لبنان رقم 360.


وأكد عيتاني إثر الجولة إن «القطاع الصناعي الذي تنتمي إليه هذه المشاريع، يتمتّع بمقوّمات هائلة للنمو والتوسّع، خصوصاً في ظل إدخال التكنولوجيا المتطورة على عملية الإنتاج، نتيجة اعتماد سياسة الاقتصاد الحرّ والتواصل مع الأسواق وتوفر اليد العاملة الكفوءة والمتخصصة». واعتبر أن «هناك العديد من الفرص الواعدة التي تظهر قابلية وجهوزية كبيرة للاستثمار في القطاعات المتفرّعة من القطاع الصناعي، مؤكداً وقوف «إيدال» الدائم والمطلق إلى جانب كل مستثمر ينوي إنشاء أو توسيع أي مشروع في لبنان».



وقال: بدعمنا للاستثمار نعزّز الأثر الإيجابي الذي يتركه على الاقتصاد اللبناني، سواء عبر تعزيز نسب النمو الاقتصادي أو خلق فرص عمل مستدامة أو المساهمة في إدخال التكنولوجيا المتطورة في عملية الإنتاج.



وأعلن عيتاني أن «إيدال» منحت حتى اليوم 65 مشروعاً، الحوافز والتسهيلات المنصوص عنها في قانون تشجيع الاستثمارات بقيمة استثمارية تخطت 1,9 مليار دولار أميركي. وقد وفرت هذه المشاريع حوالي 10 آلاف فرصة عمل مباشرة و20 ألف فرصة عمل غير مباشرة.



حقوق لنشر والطبع 2018© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة