4/26/2017
20355
«ايدال» تسدد المبلغ المخصص لتغطية المشاركة في معرض «غولفود»

اعلنت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (ايدال) انه في إطار المهام التي تضطلع بها لجهة المساعدة في دعم وترويج وتسويق المنتجات اللبنانية، وتنفيذا لقرار المؤسسة وموافقة مجلس الوزراء على دعم الأجنحة اللبنانية للصناعات الغذائية في ثلاثة معارض دولية هي: غولفود في دبي، فانسي فود شو في نيويورك وانوغا في المانيا، سددت المؤسسة المبلغ المخصص للمشاركة في معرض غولفود، حيث سلم رئيس مجلس إدارتها نبيل عيتاني شيكا بالمبلغ الذي تم اقراره لرئيس نقابة أصحاب الصناعات الغذائية احمد حطيط.


وشدد عيتاني «على سعي المؤسسة المتواصل لدعم القطاعات الانتاجية، ومن بينها الصناعات الغذائية التي ساندتها المؤسسة على الصعيد الاستثماري كما على الصعيد الترويجي».



وقال:»إن هذا القطاع يتمتع بمقومات عديدة جعلته يحقق قفزة نوعية في السنوات الأخيرة، حيث شكل حوالي 2,6% من الناتج المحلي الإجمالي»، ولفت الى «أن صادراته سجلت معدلات قياسية وشكلت نسبة 21 في المئة من مجموع الصادرات للعام 2016، ونمت بمعدل تراكمي مركب بلغ 7,6 في المئة بين 2012 و2016»، مشيرا الى ان «هذا ما يؤكد ان هذا القطاع هو قطاع واعد ويجب توفير وسائل الدعم والمساندة له، لاسيما من خلال مساعدته على ترويج انتاجه في الخارج وفتح اسواق جديدة له».



ودعا جميع الصناعات الغذائية المهتمة الى «تصدير إنتاجها إلى الخارج وتقديم طلب للمشاركة في معرضي فانسي فود شو في نيويورك (حزيران 2017) وانوغا في المانيا (تشرين الأول 2017)».



من جهته لفت حطيط الى «ان النقابة تسعى إلى إتاحة الفرصة أمام الشركات الصغيرة التي تعاني من ارتفاع أكلافها في ما خص المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة للتواجد في هذه النشاطات والتعريف عن منتجاتها في الأسواق الخارجية وزيادة صادراتها».



وأوضح «أن الدعم يتيح لنا المشاركة في المعارض تحت جناح لبناني موحد وتحقيق هدفين: الأول تسويق الانتاج العائد لكل شركة مشاركة والثاني تسويق اسم لبنان كبلد منتج رائد يعتمد عليه إن بنوعية أو بكمية الإنتاج الذي تحتاجه الأسواق الخارجية».



اشارة الى ان 42 مؤسسة تعمل في مجال الصناعات الغذائية قد شاركت في معرض غولفود الذي اقيم في دبي بين 26 شباط و2 آذار الماضي. وبلغت مساحة الجناح اللبناني 400 متر متربع.

حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة