10/19/2017
20497
حرب من عين التينة: لمست حرصا على ايجاد قانون او تفادي الفراغ

اكد النائب بطرس حرب «ان الفراغ قاتل ويؤدي الى سقوط لبنان»، لافتا الى «ان رئيس المجلس النيابي نبيه بري حريص على متابعة البحث لايجاد قانون انتخاب جديد او تفادي الفراغ».


وقال حرب بعد زيارته عين التينة ولقائه بري: من الطبيعي في هذه الظروف ان نلتقي الرئيس بري للبحث في التطورات الجارية والمخاطر المحيطة بالدولة ومؤسساتها ومستقبل اللبنانيين. طبعاً نحن نتشارك في الخوف على مستقبل البلد، واعتقد ان المرحلة التي نمر بها قد تكون من أخطر المراحل التي مر بها النظام السياسي اللبناني و الإستقرار في البلد. في الحقيقة نحن نواجه حالة غريبة فلا يوجد نقاش حول المبادئ التي يمكن ان تؤمن صحة التمثيل السياسي او يؤمن ما يسمى التطبيق العادل للتمثيل الشعبي والمناصفة بين المسيحيين والمسلمين (...)». علينا ان نتحمل مسؤوليتنا، وعلى القوى السياسية ان تدرك انه اذا اسأنا التصرف في هذه المرحلة فإننا نعّرض مصير البلد للخطر و نسقط كل ما بنيناه و ما قمنا به للوفاق الوطني بين اللبنانيين. هذه الامر يتحمل مسؤوليته بعض المتهّورين بطرح المشاريع التي تؤمن مصالحهم ولا تؤمن صحة التمثيل، وتؤمن كيف يريدون ان يصفّوا حساباتهم مع الذين يمثلون الشعب اللبناني (...)».



اضاف: «الرئيس بري على استعداد لمتابعة المناقشات من اجل ايجاد حل ولإتخاذ التدابير بالتعاون مع النواب لتفادي الفراغ وللإسراع إما في الاتفاق على قانون إنتخابات جديد أو تفادي الفراغ بالوسائل المتاحة حسب احكام الدستور القائمة».



ومن زوار بري سفيرة إسبانيا في لبنان ميلاغروس هيرناندو إتشيفاريا في زيارة وداعية، ومدير المخابرات في الجيش العميد طوني منصور، فوفد «جمعية صيدا أنترناشيونال ماراثون» برئاسة ناصر حمود وجه اليه دعوة مشاركة في الماراثون الذي تقيمه الجمعية في 23 الجاري وقدم له القميص الرقم 2 للماراثون.

حقوق لنشر والطبع 2017© جريدة الشرق. جميع الحقوق محفوظة