آبي أحمد يرفض الإعتراف بفشل مفاوضات سد النهضة

45

رفض رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد افتراض فشل مفاوضات سد النهضة، مقترحا عقد اجتماع للاتحاد الأفريقي من أجل إنهاء جمود مفاوضات السد الذي تبنيه بلاده على النيل الأزرق رغم الخلافات في التفاصيل مع دولتي المصب مصر والسودان.

وقال أحمد إن الطريق إلى الأمام في مفاوضات سد النهضة يتمثل في الطلب من رئيس الاتحاد الأفريقي الدعوة لاجتماع مكتب مؤتمر الاتحاد الأفريقي، وأضاف أن افتراض فشل مفاوضات سد النهضة ليس صحيحاً، لوجود نتائج ملموسة مثل توقيع إعلان المبادئ.

وأشاد رئيس الوزراء الإثيوبي بوساطة الاتحاد الأفريقي، مؤكدا أنه إذا تفاوضت الأطراف بحسن نية فسيكون من الممكن الوصول إلى نتائج ملموسة.

وجاءت تصريحات أحمد في رسالة بعث بها إلى نظيره السوداني عبد الله حمدوك ردا على دعوة الأخير لعقد قمة ثلاثية في الخرطوم لإنقاذ مفاوضات سد النهضة، وفق ما أورد بيان للخارجية الإثيوبية امس.

وكانت الخرطوم قدمت مقترحا أيدته القاهرة لوساطة رباعية تتكون من الأمم المتحدة، والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، لحل الخلاف مع إثيوبيا بشأن سد النهضة، إلا أن أديس أبابا رفضته مؤكدة تمسكها بالمفاوضات التي يرعاها الاتحاد الأفريقي فقط.

2 تعليقات
  1. Yehia Hawatt يقول

    And

    In
    South Africa
    Abi Ahmed
    Going to find
    Nasserism
    In
    South Africa

  2. Yehia Hawatt يقول

    And

    Gamal Abdel Nasser

    The son of Africa

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.