أجمل 15 إطلالة للملكة إليزابيث بين عامي 1952 و 2019

32

أصبحت ملكة بريطانيا في 6 شباط عام 1952، وتُوجت رسمياً في 2 حزيران عام 1953، وتُعد فترة توليها العرش هي الأطول في تاريخ بريطانيا العظمى.

الملكة البالغة من العمر 93 عاماً كانت وما زالت محط أنظار العالم بإطلالاتها المترفة المزينة بأفخم المجوهرات والتيجان الملكية المميزة.

وتتميز إطلالات الملكة بالقبعات المتناسقة مع ملابسها.

ولا تكرر الملكة إطلالاتها ولتجنب الأمر عن طريق الخطأ، هناك فريق عمل مسؤول عن تسجيل كل قطعة ترتديها وتوقيت ارتدائها.

ولكن حصلت مرات قليلة أن تم تكرار بعض الإطلالات لكن ليس عن طريق الخطأ بل كان الأمر مخططاً له. ملابس الملكة ومستلزمات إطلالاتها لها طابق كامل في قصر باكنغهام، وفريق كامل مكوّن من 3 مصممي ملابس، مصمم قبعات و4 موظفين يساعدونها على ارتداء ملابسها. ومعظم ملابس الملكة صُممت وصُنعت في القصر على يد مصممة الأزياء البريطانية أنجيلا كيلي، التي عُينت كمساعدة ومستشارة أزياء شخصية للملكة منذ عام 2002. وتعطي الملكة ملابسها لمصممي الأزياء الخاصين بها ولفريق عمل المصممين، ولهم الحرية في التصرف بهذه القطع سواء بارتدائها أو بيعها، ولكن في حال عرضها للبيع تشترط عليهم الملكة عدم الإعلان عن أن هذه القطع كانت تخص الملكة نفسها. وتجدر الإشارة أن قصر باكينغهام كان قد أعلن مؤخراً أن الملابس الجديدة التي سيتم تصميمها للملكة إليزابيث الثانية لن يُستخدم فيها الفراء الحقيقي، بل سيكون مزيفاً إلا أن الملكة ستواصل إعادة ارتداء الملابس الموجودة في خزانة ملابسها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.