أغنية «عم ثور» هدية إليسا للثوار .. كيف إحتفل نجوم لبنان بعيد «الإستقلال الحقيقي»؟

59

إحتفل ثوار لبنان بـ»الإستقلال الحقيقي» في عرض مدني أقيم في ساحة الشهداء، وشارك فيه عدد من الفنانين ضمن «فوج الفنانين»، تقدّمهم الممثل عبدو شاهين حاملاً العلم، وظهر وراءه 3 فنانين فقط هم حنين، يوري مرقدي، وألين لحود، ومن الممثلين أنجو ريحان، ندى أبو فرحات،  بيتر سمعان، ورد الخال، عايدة صبرا، ماريو باسيل وغيرهم، وأعلن الممثل بديع أبو شقرا خلال مشاركته في الإحتفال عن عدم تأييده للعرض العسكري الذي أقيم في وزارة الدفاع، وقال: «مين الغبي اللي اقترح عرض عسكري رمزي صباح الإستقلال، وعزل الدولة ورئيس الجمهوريّة أكثر فأكثر عن الشعب؟»، أما الممثل بيتر سمعان فعلّق أيضاً خلال مشاركته في الإحتفال على حرق مجسم الثورة، وقال: «الثورة منها مجسم يا بلطجية، الثورة فينا وبضميرنا، حرقتوا الشعار؟ ما بيهم، المهم أنكم خايفين على حالكن، والزعماء يلي بتتبعوهن متل الغنم إنو ينطالوا بالفساد، وآمين منشوفكن ومنشوفن مدكوكين بالحبس، تفه عليكن». وبمقابل مشاركة 3 فنانين في العرض المدني في ساحة الشهداء، فنانون آخرون كتبوا عبر «السوشيل ميديا» عن «الإستقلال الحقيقي»، فماذا قالوا؟

إليسا

إليسا أطلقت أغنية جديدة تحمل عنوان «عم ثور»، وتضمن الكليب لقطاتٍ تُوثّق ‏مشاهد من التظاهرات، وكانت الأغنية إنطلقت حصرياً من برنامج عادل كرم «بيت الكل» الذي يعرض على شاشة MTV، وكتبت: «عم ثور، هدية لوطني وللثوار الأحرار بكل الساحات، ويللي بساحات الغضب وقفو ما بدن غير إلا بإيدن يمسحو عنك وجع همّك. بدي إشكر الفنانين اللي قدمو معي هالعمل من دون تردد ومن دون مقابل تا يكونو حد لبنان بهالصرخة. سهام الشعشاع وكلامها الوطني، محمد رحيم وحبو للبنان، وتوزيع نيمان، وهادي شرارة واندفاعه ووطنيته دايما، وفرحانة إنو أول تعاون معو كان بإسم لبنان. شكرا عادل كرم وكل فريق العمل على هالمحبة، ولأنو عم ثور انطلقت من عندكن وعلى شاشة الحرية MTV، الله يحمي لبنان يللي منحبو كلنا، يكون عا قياس كل الناس».

رامي عياش

«إننا ننتمي إلى أوطاننا، مثلما ننتمي إلى أمهاتنا».

نجوى كرم

«بتمنّى إنّو يوم هالإستقلال يحقق استقلال حقيقي لـ لبنان».

هيفاء وهبي

«في ذكرى عيد استقلال لبنان، أتمنّى أن ينعم وطني بإستقلال حقيقي، والاّ يكون ساحة للصراعات، قوتنا بوحدتنا، كل عيد استقلال شعب وجيش بلادي بألف خير».

نيكول سابا

«لبنان بلد ما بيشبه أي بلد تاني بكل شي، حتى ثورته ما بتشبه أي ثورة تانية، إن شاء كل الفاسدين يلي خربوا هالبلد، يعرفوا قيمته ويلحقوا يصلحوا قبل فوات الأوان، كل عيد استقلال وإنتو بخير».

هبة طوجي

«فخر كبير جدا وأمل كبير نزرعه اليوم في قلب كل واحد منا اليوم، أنا فخورة بما يحصل، فكل مواطن يحق له إيصال صوته، والعيش بكرامة، ناضلنا وتعذبنا جدا، لكن اليوم طفح الكيل، والناس وعيت، ولا يمكننا إلا أن نكون يداً واحدة ومتحدين تحت العلم اللبناني».

سيرين عبد النور

«علموا أولادكن يحبوا بلدهن من كل قلبهن، ويكون عندهن أمل فيه مهما كانت الصعوبات، كلنا للوطن، كلنا للبنان، كلنا للثورة على الفساد لمستقبل أفضل وأجمل لأولادنا».

عاصي الحلاني

«كل عيد وجيشنا الباسل سياج الوطن والدرع الحصين، وكل إستقلال ولبنان سيد حر مستقل، كل عيد والشعب اللبناني بألف خير».

نانسي عجرم

«الإستقلال الحقيقي ما بيتحقق إلا لما يكون إنتماء كل شخص فينا لهل وطن فوق كل الإعتبارات والحسابات، مع بعض قادرين نِرجع نعمِّر كل اللي انهدم، لبنان قوّتنا، وقوّتنا دايماً بوحدتنا».

ميريام فارس

بهني وطني لبنان بإستقلال ثورة 17 تشرين، هيدي الثورة هي أول خطوة لتحقيق إستقلالنا من الفساد والسرقة والظلم والجشع، لنعيش ببلد كرامة شعبه منصانة، كل استقلال وإنتوا بخير».

مايا دياب

«لطالما كان الاستقلال هو التحرّر من الانتداب، أما اليوم فهو احتلال الاستقلال من قبل السلطة التي أثبتت عكس أقوالها، فهي التي ناشدت بالحريات والعدالة ومكافحة الفساد، استطاعت اليوم حرق رمز الثورة من كثرة استبدادها واحتلالها للبنان».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.