إبراهيم وقع اتفاقية مع «البلمند» واستقبل ابو سليمان ووفدا أميركيا

4

أكد المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، «إن الأمن العام ماض في خطته لرفع المستوى الأكاديمي لعسكرييه من كل الرتب، الذين هم في الواقع، لتعدد مهامهم وتوزعها، واجهة لبنان التي نريدها حضارية وانسانية، مثقفة، متعلمة وواعية».

تحدث ابراهيم، في خلال توقيعه ورئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق اتفاقية تعاون اكاديمي بين الطرفين يحصل بموجبها الضباط والعسكريون الراغبون في متابعة دراساتهم في الجامعة على تسهيلات في كل الاختصاصات. ودعا «الضباط والرتباء إلى العمل على كسب المزيد من التخصص في العلوم كافة، والاستفادة من الفرص المتاحة لهم لرفع مستوياتهم التعليمية والأكاديمية من خلال الانتساب الى الجامعات التي تشكل فعليا الحاضن الأول والأخير لتخريج الكفاءات والنخب في شتى الميادين».

ولفت ابراهيم الى ان «الدول الفاشلة هي تلك التي أهملت التعليم. ومن اجل ان يبقى لبنان في مصاف الدول الراقية، ينبغي إيلاء الثقافة والتعليم الأهمية القصوى، العالم كان لايزال محكوما بالتطور العلمي وبالافكار الخلاقة». وكانت كلمة للدكتور وراق حيا فيها «المؤسسات العسكرية عامة ومؤسسة الأمن العام خاصة، برعاية لواء يعرف معنى الوطن والمواطنة، ويحفظ الأمن والأمانة».

1 Banner El Shark 728×90

وختاما تبادل ابراهيم ووراق الدروع التذكارية.

استقبالات: وكان اللواء ابراهيم استقبل  وزير العمل كميل أبو سليمان، وعرض معه الأوضاع العامة ومواضيع ذات إهتمام مشترك، لاسيما المتعلقة بتنظيم اليد العاملة الأجنبية في لبنان.

ثم إلتقى ابراهيم سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان إليزابيث ريتشارد مع وفد من لجنة مجلس النواب المعنية بالإشراف على أجهزة المخابرات الأميركية، وجرى البحث في التطورات المحلية والإقليمية والتعاون القائم بين الأمن العام والأجهزة الأميركية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.