إتحاد المؤسسات التربوية الخاصة زار دريان وحسن عارضاً للوضع

39

زار وفد من اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان أمس كلا من مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان وشيخ عقل الطائفة الدرزية الشيخ نعيم حسن، عارضا للواقع التربوي والقطاع التعليمي خاصا أم رسميا في ظل الازمة القائمة.

وقدم الوفد مذكرة تشرح الحال. ونقل المنسق باسم الاتحاد الامين العام للمدارس الكاثوليكية في لبنان الاب بطرس عازار عن المفتي دريان موافقته على ما عرضناه عليه، وشجعنا لكي نمضي إلى الأمام، وقال إنه معنا في التحرك الذي نقوم به لكي نخفف من عمق الأزمة التي تقودنا لا سمح الله الى الانهيار الكامل وعلى مختلف الأصعدة، ليس فقط على صعيد توقف المؤسسات التربوية عن التدريس، ولكن أيضا على صعيد أن يكون هناك حول المدن أحزمة بؤس بسبب التهجير من الأماكن الريفية، وهذا يؤدي أيضا إلى أزمات متلاحقة على الصعيد الأخلاقي والاجتماعي».

وفي دار الطائفة الدرزية، أشار الاب عازار الى «ضرورة كما أشار سماحة الشيخ نعيم حسن، للتعاون والمساندة والتضامن من اجل العبور السليم نحو الأفضل مما نمر به اليوم، واننا اذ نشكره على تبنيه دعم المقترحات المطروحة وكل المبادرات بهذا الخصوص للوصول الى مخارج عادلة للازمة التي يعاني منها القطاع التربوي، نناشد الجميع التعاون والتضامن بهذا الخصوص».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.