إشكال مفتعل بين سمير صفير ومراسلة .. MTV وجويس عقيقي: “صرمايتي بتشرفك”!

مطالبة بطرده من نقابة الملحنين

103

خلال استعداد مراسلة MTV جويس عقيقي للكلام مباشرة على الهواء خلال تغطية أجواء التظاهرة الداعمة للعهد من أمام قصر العدل، إقترب منها الملحن سمير صفير، وقاطعها بهدف افتعال إشكال لأنه أراد الإدلاء برأيه أمام الكاميرا ورفضت، وقال لها: “أنا بدي إحكي، روحوا زيحو عن كاميرات OTV، وبكفي عهر، أنتو سلطة رابعة؟. فخامة الرئيس، ومش رئيس الجمهورية”، ووصف القناة بـ”قناة العهر”، وشتمها بالقول “قحبة”، وردت عليه عقيقي بصوت مرتفع وإنفعال: “عيب عليك، ما بسمحلك تقول هيك، صرمايتي بتشرفك”.

ردّ سمير صفير

لاحقاً كتب سمير صفير على “تويتر”: “حتى كذابين بنشر الخبر والفيديو، أنا ما مديت إيدي على حدا، أنا حكيت وقلت أكتر من يلي نشرته MTV،أنا قلت للمذيعة روحو إسالو ميشال المر من وين مصرياتو، ومن وين مصريات عمك قبل ما  يتهموا الشرفاء بالسرقة، هيدي منتجوها لأنهم ما بدهم الحقيقة، وأنا ما بمد أيدي على نساء”.

إستنكار وتضامن

ردود الأفعال على إعتداء الملحن سمير صفير على فريق MTV توالت، وإستنكر منسق “التيار الوطني الحر” في بعبدا ما قام به صفير، قائلاً: “مش هيدي أخلاقنا وتربيتنا”. وغرد عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب فيصل الصايغ على “تويتر” قائلا: “بعض الأشخاص يسقطون بلحظة إلى الحضيض الأخلاقي، فماذا يعني تطاول سمير صفير بوقاحة وحقد و”عهر” على إعلامية تمارس عملها باندفاع، وتحاور باحترام، وتواكب منذ أسبوع أوجاع الناس، وتعايش انتفاضتهم من الفجر حتى ما بعد منتصف الليل، ولا تتبنى أي تعبير يسيء إلى رأس السلطة، لا عجب أن تكون هذه أخلاقيات من اعتاد التكسب من تقبيل الأيادي.كل التضامن معك والمحبة لك يا جويس عقيقي، وكل الاحترام لمهنية كل الإعلاميين خصوصا في قناة MTV”.

فاقد للأخلاق

وكتب الزميل جوني صديق على “فيسبوك”: “إلى الملحن الفنان سمير صفير،ما إرتكبته بحق الزميلة في mtv جويس عقيقي لا يمت إلى الرجولة والأخلاق بصلة،سأتصل أنا ومجموعة من الزملاء من كل المهن بنقابة الملحنين والنقابة الفنية التي تنتمي إليها ،مطالبين بطردك منها ،لأنك بعد اليوم لا تستحق شرف الإنتماء إلى عالم الرقي الفني الذي يتطلب التمتع بالأخلاق والمناقبية التي أصبحت للأسف فاقدا لها”.

مقاطعة

أما صفحة “القوات اللبنانية” على “فيسبوك” فكتبت:”نعم لمقاطعة أي فنان يتعامل مع هكذا نوع من الجرذان”.

تفاعل على “فيسبوك”

وكتب بيتر جبور: “سمير، مش بس صرماية جويس عقيقي بتشرفك،كل صرامي وبزاق البلد ما بيوفوك حقك،إستعير شوارب من سكارليت”. وكتب الفنان توفيق تنوري: “جويس عقيقي أنا فنان لبناني ومتضامن معك،أطالب نقابة الفنانين بطرد سمير صفير من النقابة”.

..وعلى “تويتر”

وكتب الزميل فادي شهوان:”أحد الموتورين يتعدى على جويس عقيقي، كلنا مع حرية الصحافة،ممنوع التعدي على الصحافيين والمراسلين في كل القنوات التلفزيونية والإذاعات والصحف اللبنانية والعربية والأجنبية”. وكتب الزميل جوزيف طوق: “سمير صفير فنان كبير، وملحن برصيده مجموعة من أجمل الأغاني،ومحترم لدرجة إنو منطقه السياسي والأخلاقي من مستوى كعب صرماية إعلامياتنا. عيب، هول مش عواهر يا بوّيس الإيدين”. وكتب الزميل جان نخول:” سمير صفير الفاقد الأهلية والأخلاق والحد الأدنى من المنطق، وصف إعلامية تقوم بعملها دون استفزاز بالقحبة، إنسان بلا أخلاق ولا احترام، وفاقد لأعصابه وعقله، في وقت كان العونيون يتصرفون باحترام مع فريق عمل الأم تي في. هذه أخلاق الحقير المفلس يا سمير صفير”. وكتبت الزميلة جومانا بو عيد:” هَزُلَت! المراسلين اللي عايشين 24 ساعة عالطرقات لينقلوا كلمة الناس واليوم، بالتحديد جويس عقيقي عالطريق من الصبح لنقل الآراء الداعمة لرئيس الجمهورية. شو هالعيب هيدا! لا تكفينا نفايات الطرقات حتى تطل النفايات الناطقة”!؟ وكتب الفنان ​يوري مرقدي​ لسمير صفير: “أنت ملحّن شاطر،خليك بالتلحين”، وردّ صفير: “أنا يلي يقرر وين بدي كون،وهلق مش وقت تلحين، هلق وقت كرامة وحق، روح إنت غني”، وردّ عليه مرقدي: “بعتذر منك أنا بغني وبلحن وبكتب، وللإحترام ما في وقت”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.