إطلاق «المعرض الصناعي الافتراضي الأول»

63

انطلقت امس فعاليات «المعرض الصناعي الافتراضي الأول» بتنظيم شركة Cedar Oxygen ورعاية شاتو كسارة وZeenni Steel ودعم رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميّل والمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات  «إيدال» والسفارة اللبنانية في فرنسا.

وحضر المؤتمر أكثر من 400 مشارك  تجولوا في قاعة افتراضية تعرض منتجات وخبرات 40 شركة صناعية بما يشمل الصناعات الغذائية، والآلات الكهربائية، والألبسة، والمنتجات الكيماوية.

ويهدف المؤتمر الذي تم بثه افتراضياً، إلى عرض التجارب والخبرات المتميزة ذات الصلة بالقطاع الصناعي، ومناقشة أفضل الممارسات الصناعية للارتقاء بجودة الخدمات والمنتجات المصنوعة في لبنان وإبراز دور منصة Cedar Oxygen في تحقيق ذلك.

ويتطرق المؤتمر إلى أهم التحديات التي تواجه القطاع الصناعي والمعطيات اللازمة للتغلب عليها بما يدعم الخطط المستقبلية لتوسيع أسواقه داخلياً وفي أوروبا بشكل خاص.

بداية في الجلسة الافتتاحية، شرح رئيس مجلس إدارة Cedar Oxygen والشّريك الإداري ألكسندر حرقوص مبادرة Cedar Oxygen التي تهدف توفير التمويل اللازم للمصنعين لتمكينهم من شراء المواد الخام عن طريق الدفع لمورديهم مباشرة، والعمل مع المصنعين ومشتريهم لتمويل مشاريع محددة.

ثم تحدث رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميّل عارضاً نجاحات المصنعين اللبنانيين في تصدير منتجات مبتكرة لأسواق يصعب اختراقها بالإضافة إلى المنتجات التقليدية التي يشتهر بها لبنان.

بعد ذلك تحدث رئيس الاتحاد اللبناني للكرمة والنبيذ رئيس مجلس إدارة شاتو كسارة ظافر شاوي الذي أعطى نظرة عامة عن سوق النبيذ اللبناني.

ثم كانت مداخلة لمدير عام  Zeeni Steel زياد الزعني الذي قدم للمشاهدين ملخصاً عن قطاع الفولاذ وإمكانات التصدير.

وأعطى بعد ذلك المدير العام والعضو المؤسّس في Cedar Oxygen كارل نعيم لمحة عامة عن المبادرة باعتبارها منصة للإنعاش الاقتصادي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.