إطلاق مركز خدمة المشتركين في صيدا

بستاني: الهدر الكهربائي في الجنوب انخفض 7٪

8

احتفل امس باطلاق مركز خدمة المشتركين «Call Center» لمحافظتي الجنوب والنبطية في مبنى مؤسسة كهرباء لبنان في صيدا، برعاية وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني، وبدعوة من شركة «مراد» لخدمات الكهرباء على الخط الساخن 1597.

ويتيح المركز الذي أطلق العمل فيه للمواطنين في محافظتي الجنوب والنبطية الإبلاغ او الاستفسار عن اي عطل او معاملة او أي شيء يتعلق بالكهرباء عبر الاتصال بالرقم 1597 بحيث سيكون هناك فريق عمل مدرب وجاهز للرد على أي اتصال في هذا الخصوص، ولإحالة أي مشكلة أو عطل يتم الابلاغ عنه الى القسم المختص لإصلاحه.

وشارك في الاحتفال النائب ابراهيم عازار ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد، المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال الحايك، رئيس مؤسسة مياه لبنان الجنوبي وسيم ظاهر، المديرة العامة لشركة «دباس» كارلا عون، ورؤساء الدوائر العاملة في المصلحة وموظفون.

وكان في استقبالهم رئيس مصلحة مؤسسة كهرباء لبنان في الجنوب المهندس سامر عبدالله، ورئيس مجلس إدارة شركة «مراد» مصطفى مراد وفريق عمل الشركة.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، فكلمة مراد قال فيها: «أننا نفتتح هذه الخدمة التي ستساهم في تسهيل أمور المواطنين، وفي تسريع الخدمات من صيانة وتصليحات لتأمين راحة المشتركين».

بعد ذلك، تحدث حايك فحيا أهالي الجنوب والنبطية، وأعلن ان «عدد طلبات الاشتراك الجديدة في مختلف دوائر الجنوب بلغ منذ بداية الخفض نحو 27 الف طلب ما يشكل أكثر من ثلث عدد الطلبات المقدمة في المناطق اللبنانية كافة. كذلك تم منذ الأول من تموز 2018 تركيب أكثر من 16 الف عداد في مختلف دوائر الجنوب».

1 Banner El Shark 728×90

وألقت الوزيرة بستاني كلمة هنأت فيها شركة «مراد» والجنوب على «هذه الخطوة التي ستساعد على تحسين خدمة الزبائن لكل المنطقة».

وقالت: «زيارتي اليوم هي الثانية لصيدا»، واعدة بـ»زيارات لاحقة وتدشين مشاريع للمنطقة».

واضافت: «لقد انجز عمل كثير من بداية المشروع ولغاية اليوم ومازال هناك الكثير من العمل ينتظرنا»، لافتة الى أن «شركة «مراد» وضعت نحو 22.000 عداد جديد منذ قرابة عام، بالاضافة الى تسطير أكثر من 5000 محضر ضبط مخالف».

وتابعت: «بعد خفض الاشتراكات، تقدم اكثر من 20.000 طلب عداد جديد، وضروري يتم تركيبها في اسرع وقت»، مشيرة الى ان «نسبة الهدر بالجنوب انخفضت نحو 7 في المئة، والمطلوب العمل على خفضها اكثر».

وكشفت ان «شركة «مراد» تلقت منذ شهر حتى اليوم، على الخط الساخن أكثر من 2300 مراجعة، وتم معالجة معظمها بأقل من 24 ساعة كذلك تحسنت نسبة الجباية بنحو 40 في المئة عن الفترة السابقة».

واعلنت انه «تم تنفيذ أكتر من 200 محطة جديدة مبنية وهوائية وسوف يتم تركيب العدادات الذكية للمحطات الخاصة M4 قبل آخر السنة».

واختتم الاحتفال بتقديم درعين باسم شركة «مراد» الى بستاني وحايك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.