إعصار «إيان» يقتل أكثر من 85 بأميركا و «أورلين» يخلّف فيضانات وانهيارات أرضية بالمكسيك

10

تجاوز عدد قتلى الإعصار «إيان» الذي ضرب جنوب شرقي الولايات المتحدة الـ 85 شخصاً، في وقت واجه فيه السكان المحاصرون في ولايات فلوريدا وكارولينا الشمالية والجنوبية تعافياً لكن الخسائر قد تبلغ عشرات المليارات من الدولارات.

في المقابل، قال المركز الوطني للأعاصير إن الإعصار أورلين الذي يضرب المكسيك اتجه صوب الساحل الجنوبي الغربي للبلاد كعاصفة عاتية من الفئة الثالثة، ومن المتوقع أن يتسبب في هطول أمطار غزيرة رغم توقعات بضعفه في الأيام المقبلة.

وحثت السلطات السكان المحليين على اتخاذ أقصى قدر من الاحتياطات مع اقتراب الإعصار، وقالت إن هناك 937 مأوى موقتاً مفتوحاً إذا لزم الأمر، كما أعلنت وكالة الحماية المدنية المكسيكية على تويتر إغلاق عدد من الموانئ ضمن إجراء احترازي.

أما قتلى إعصار إيان فمن المتوقع أن يستمر عددهم في الارتفاع مع انحسار مياه الفيضانات وتوغل فرق البحث في مناطق كانت معزولة في البداية عن العالم الخارجي.

وقد تم إنقاذ مئات الأشخاص مع قيام أفراد الطوارئ بتفقد منازل ومبانٍ غمرتها المياه أو جرفتها بالكامل، كما تم تأكيد ما لا يقل عن 85 حالة وفاة مرتبطة بالإعصار منذ وصوله ساحل فلوريدا بقوة كارثية كإعصار من الفئة الرابعة برياح بلغت أقصى سرعة لها 240 كيلومتراً في الساعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.