إقتصاد

مقالات

النشرة الإلكترونية

غبريل: خسائر اعتصامــات الشارع الاقتصادية تبقى أقل من تلك الناتجة عن القرارات الخاطئة

لفت رئيس «وحدة الأبحاث الاقتصادية والمالية في بنك بيبلوس» الدكتور نسيب غبريل إلى أن «الطبقة السياسية في وادٍ، والناس والاقتصاد في وادٍ آخر، وهذا ما ظهر جلياً في مواقف الوزراء الأخيرة منذ الخميس الفائت وحتى امس».

نقابات المهن الحرة بالشمال تدعو للإنصات لمطالب المواطنين

عقد نقباء المهن الحرة في طرابلس والشمال: نقيب المحامين محمد المراد، نقيب المهندسين بسام زيادة، نقيب الأطباء سليم أبو صالح، نقيب أطباء الأسنان رلى ديب خلف، إجتماعا إستثنائيا، حيث تم البحث في الأوضاع والظروف الراهنة التي يعيشها لبنان، وذلك في دار نقابة المهندسين في طرابلس.

وزير الاقتصاد الألماني: لا مشكلة في تمديد أجل خروج بريطانيا

لا يرى وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير مشكلة في تأجيل اتخاذ القرار بشأن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) في البرلمان البريطاني. وقال ألتماير لصحيفة «بيلد» الألمانية: «سيكون حلا جيدا ومنظما، عندما يتوجه (رئيس وزراء بريطانيا) بوريس جونسون حاليا للبرلمان ليبحث عن حل يتجاوز التوجهات الحزبية».

نقابات موظفي المصارف لعدم إدخال القطاع بالصراعات السياسية

صدر عن المجلس التنفيذي في اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان بيان اعلن فيه تأييده للحراك الشعبي والذي انطلق مساء الخميس في 17 تشرين الاول 2019 والذي انتشر في كل المناطق اللبنانية صباح اليوم التالي، وشاركت فيه كل فئات وأطياف المجتمع اللبناني.

طربيه في المؤتمر المصرفي العربي – الأميركي بنيويورك: المصارف العربية تحمي نفسها من الأموال غير المشروعة

افتتح اتحاد المصارف العربية أكبر مؤتمر مصرفي أميركي -عربي لهذا العام، في المقر الرئيسي للبنك المركزي الفدرالي الأميركي في نيويورك، وترأس رئيس اللجنة التنفيذية في اتحاد المصارف العربية جوزف طربيه وفد المصارف العربية المشاركة في اعمال المؤتمر الذي

مواصلة شراء محصول التبغ في الجنوب

تواصلت لليوم الثاني، عملية شراء محصول التبغ من قبل إدارة الريجي من المزارعين الجنوبيين في 8 مراكز واحد منها في مركز الريجي في كفررمان، الذي جال عليه وتفقد سير عملية التسليم رئيس الاتحاد العمالي العام بالتكليف ورئيس اتحاد نقابات التبغ في لبنان حسن فقيه

الحسن‭ ‬تبلغ‭ ‬أصحاب‭ ‬الشاحنات‭ ‬إلغاء‭ ‬رخص نقل‭ ‬ناتج‭ ‬البناء‭ ‬للمعاملات‭ ‬القانونية

قررت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن الغاء رخص نقل ناتج البناء لكل المعاملات القانونية الحاصلة على رخص بناء واذن ببدء العمل، وذلك تسهيلا لتحريك العجلة الاقتصادية خصوصا قطاع البناء.
Banner Dar El Shark 1000×120