إقتصاد

مقالات

النشرة الإلكترونية

يمق بحث مع وفد اقتصادي في كيفية النهوض بطرابلس

إستقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من نقابة تجار الألبسة والأقمشة والنوفوتيه في طرابلس، ضم الرئيس الفخري للنقابة محمود حجازي، النقيب أحمد كبه، أمين السر موفق السباعي وأمين المال محمود محمود، في حضور المستشار الإعلامي للبلدية محمد سيف والمعاون اول في شرطة البلدية راني مواس.

معراوي يمثّل الخليل في اجتماع مجلس وزراء المالية العرب

شارك مدير المالية العامة جورج معراوي ممثلاً وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل في اجتماع الدورة الخامسة لمجلس وزراء المالية العرب المنعقد في القاهرة، بدعوة من صندوق النقد العربي.

صندوق النّقد: الإصلاحات في لبنان غير كافية للمساعدة في انتشال البلاد من أزمتها

أكّد صندوق النقد الدولي أن الإصلاحات الاقتصادية في لبنان غير كافية للمساعدة في انتشال البلاد من أزمتها الاقتصادية.

اختتام أعمال «حوار الدوحة» لتنظيم العمالة.. بيرم: دور قطر متوازن ومنفتح وبنّاء

الشرق -  اختتم مؤتمر «حوار الدوحة» لتنظيم العمالة بين الدول الافريقية والخليجية ولبنان والاردن، اعماله، امس، في العاصمة القطرية بمشاركة اكثر من عشرين دولة.

المديرية العامة للشؤون العقارية تحدّد مواعيد تسليم الدفعة الثانية من أوامر القبض

 أعلنت المديرية العامة للشؤون العقارية أن أمانات السجل العقاري في بعبدا -عاليه -الشوف والمتن ستقوم يوم الجمعة الواقع فيه 24 أيار وأمانات السجل العقاري في كسروان وجبيل ستقوم يوم الخميس الواقع فيه 23 أيار 2024 بتسليم الدفعة الثامنة من أوامر القبض الجاهزة والدفعة التاسعة من سندات الملكية الجاهزة الى أصحاب العلاقة أو وكلائهم

الهيئات الإقتصادية تنظم لقاءً حول فرص الإستثمار في السنغال

نظمت الهيئات الاقتصادية اللبنانية برئاسة الوزير السابق محمد شقير أمس في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، لقاءً حول فرص الاستثمار في السنغال، شارك فيه سفير السنغال كيموكو دياكيت والقنصل زاهر مخاضر وحشد من رؤساء النقابات ورجال الأعمال المهتمين بالتعاون الاقتصادي مع السنغال.

زينون يدعو إلى زيادة جعالة قارورة الغاز

دعا رئيس نقابة العاملين في قطاع الغاز ومستلزماته فريد زينون في بيان، وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض إلى "زيادة الجعالة المحددة على قارورة الغاز للموزعين بـ40 سنتاً"، وأوضح أن "الجعالة الحالية لم تعد تستوفي تغطية جميع عناصر الاكلاف والمصاريف في ظل الغلاء ودولرة كافة الخدمات والسلع". وأشار إلى أن "أسعار البنزين والمازوت وقطع الغيار والتأمين ورسوم الجمرك ورواتب العاملين في قطاع التوزيع قد شهدت زيادة ملحوظة مما زاد من الأعباء المالية، وبالتالي فإن الجعالة الحالية أصبحت غير ملائمة إذ كان قد تم اعتمادها بناءً على…