إقتصاد

مقالات

النشرة الإلكترونية

وزارة الاتصالات تعدّل أسعار الخطوط الخلوية المميزة الأرقام

أصدر وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال طلال حواط قرارا قضى بتعديل الأسعار الرسمية للخطوط الخلوية المميزة أرقامها، وذلك في خطوة جديدة لضبط عملية بيعها وبهدف وضعها في متناول من يشاء من المواطنين المهتمين بشرائها بسعرها الرسمي وبالليرة اللبنانية.

«الاتحاد الوطني للنقابات» يطالب بمساعدات مالية مباشرة للناس

رأى الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في بيان، «أننا وصلنا إلى حال الانهيار الشامل، عشرات الوفيات وآلاف الاصابات يوميا بفيروس كورونا، كل ذلك ناتج عن الإهمال وتقاعس السلطة ووزاراتها المختصة وعدم التحرك لدعم الفقراء».

تأثير الإقفال على المنتجات الغذائية

رغم شدّ الحبال بين الوضعين الصحي والاقتصادي ومحاولة المسؤولين الإبقاء على النشاط الاقتصادي قائماً، لم يتمكنوا من الحؤول دون الإقفال العام للبلد، مع الإبقاء فقط على القطاعات الحيوية مفتوحةً لاسيّما الغذائية منها. فكيف تأثرّت تلك المنتجة لسلع معرّضة للتلف في حال عدم الإقبال عليها خصوصاً وأن الأجواء تشير بتمديد فترة الإقفال؟

مبيعات العقارات تسجل ارتفاعاً بنسبة 110 % خلال 2020

أظهرت إحصاءات المديرية العامة للشؤون العقارية عن العام 2020، ارتفاع عدد عمليات البيع بشكل كبير من 50.352 عملية في عام 2019 إلى 82.202 عملية في عام 2020، بعد الهجمة على التي شهدها القطاع في ضوء أزمة ​المصارف​.

غبريل: تحاويل المغتربين الى لبنان بلغت 23 % من الناتج المحلي في 2020

اكد كبير الاقتصاديين ورئيس قسم الأبحاث والتحاليل الاقتصادية في مجموعة بنك بيبلوس نسيب غبريل أن الارقام الرسمية الصادرة عن مصرف لبنان عن الفصل الاول من 2020 تشير الى ان قيمة تحويلات المغتربين اللبنانيين كانت بحدود مليار و600 مليون دولار.

كركي: موافقات الاستشفاء يؤمّنها مندوبو المستشفيات بمكاتب «الضمان»

أوضح المدير العام ​للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي​ ​محمد كركي​، في حديث تلفزيوني، أن موافقات الإستشفاء ستؤمن بواسطة مندوبي ​المستشفيات​ الذين سيحضرون إلى مكاتب الصندوق، داعياً المضمونين إلى عدم الذهاب إلى المستشفيات إلا في الحالات القصوى.

تراجع حركة الركاب في مطار رفيق الحريري بنسبة 71 في المئة خلال العام 2020

تركت جائحة كورونا آثارها السلبية على معظم القطاعات الإنتاجية والحيوية في العالم، وكان لقطاع النقل الجوي حصة كبيرة من التراجع في 2020 نظرا لتداعيات انتشار هذا الفيروس الذي ادى الى تراجع حركة السفر في معظم مطارات العالم.