إقتصاد

مقالات

النشرة الإلكترونية

عراجي: لا داعي للتهديد الحل بالحوار والتعاون مع الوزارات المعنية والمركزي

أكد رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي أنه «إذا لم يتم تنظيم الدواء فنحن ذاهبون الى كارثة كبيرة».

مرتضى: نعمل على تطوير التنمية الريفية ودعم الصناعات الغذائية

افتتح وزير الزراعة والثقافة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى معرض «يوم الكرمة اللبناني» الذي نظمته «الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب» في قاعة «القرية الزراعية» في سهل بعلبك، في حضور رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، رئيس اتحاد بلديات بعلبك علي فياض ياغي، ورؤساء بلديات.

«مافيا» السوق السوداء تتلاعب بسعر الدولار

تم التداول امس الأحد بسعر صرف للدولار في السوق السوداء ما بين 6500 - 6700 ليرة لبنانية لكل دولار أميركي وهو سعر الإقفال مساء السبت.

«رامكو» تتوقف عن رفع النفايات في بيروت والمتن وكسروان

أعلنت شركة «​رامكو» أنها لم تعد قادرة على الإستمرار بعملياتها ضمن نطاق ​بيروت​ و​قضاء المتن​ و​كسروان​، اذا لم تعمد الدولة اللبنانية على تسديد مستحقاتها بـ​الدولار​ الأميركي وفقا للعقد الموقع معها، وذلك لكي تتمكن من تسديد ديونها للمصارف الناجمة عن شراء المعدات ولسداد التزاماتها وكلفتها التشغيلية من قطع غيار وخلافه المترتبة عليها أيضا.

مصرف لبنان وجمعية المصارف: توفير السيولة بالليرة اللبنانية للمستشفيات

أعلنت ​جمعية المصارف​ في بيان، تعليقاً على البيان الصادر عن عدد من ​المستشفيات الخاصة​ والذي تعلن فيه «عدم قدرتها على متابعة توفير الخدمات الطبية العلاجية والجراحية خلال الفترة المقبلة لا سيما في ظل النقص المستمر في مخزونها من المستلزمات و​الأدوية​ بسبب

مرتضى: نعمل لإنشاء صندوق المزارع

إفتتح وزير الزراعة والثقافة في حكومة تصريف الأعمال  عباس مرتضى مركزا زراعيا لمتابعة الشأن الزراعي في بلدة عرسال في البقاع الشمالي. ونظم له استقبال  على وقع الاغاني الشعبية في ساحة البلدة،  وكان في استقباله عضو كتلة  المستقبل النائب بكر الحجيري، رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري وفاعليات البلدة.

الأشقر: القطاع السياحي يبني آمالاً على الوفاء بالوعود الإصلاحية

قال رئيس اتحاد نقابات المؤسسات السياحية ونقيب أصحاب الفنادق بيار الأشقر لـ»المركزية» أن «الرئيس سعد الحريري شدد على أن في حال تشكيل حكومة برئاسته سيتم الالتزام بالمبادرة الفرنسية، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حدد الإصلاحات الواجب تطبيقها والأوّل