إقتصاد

مقالات

النشرة الإلكترونية

بطيش طلب إعطاء موافقة استثنائية لدعم القمح المستورد لإنتاج الطحين

وجّه وزير الاقتصاد والتجارة ​منصور بطيش​، كتابًا إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء​، عَرض فيه مسألة «ارتفاع أسعار السلع الإستهلاكيّة كافّة بشكلٍ عام والغذائيّة منها بشكلٍ خاص منذ بضعة أشهر، بما فيها أكلاف صناعة الرغيف».

تعاون بين «إيدال» والبعثات اللبنانية بالخارج

وقع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل ورئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان «ايدال» مازن سويد، مذكرة تعاون بهدف تنظيم العلاقة بين «ايدال» والبعثات اللبنانية في الخارج.

وزير العمل: اقترحت تمديداً قصيراً للشركة المشغلة للمعلوماتية في «الضمان»

أصدر وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال كميل أبو سليمان بيانا جاء فيه: «نشرت صحيفة الاخبار بتاريخ 16-1-2020 مقالا بعنوان: «الضمان الاجتماعي مهدد: صفقة المعلوماتية مرشحة للتمديد»، استخدمت فيه عبارة «صفقة كركي - ابو سليمان» في محاولة سافرة لتشويه النهج الشفاف والقانوني الذي اعتمدته في الحكومة ووزارة العمل، وذلك في معرض الحديث عن قضية توقف الشركة المشغلة للمعلوماتية (IDS) في الضمان الاجتماعي عن العمل.

البراكس: أصحاب محطات المحروقات نحو جمعية عمومية لاتخاذ قرارات «جريئة»

اعلن نقيب اصحاب محطات المحروقات في لبنان سامي البركس في بيان، انه «لما كنا بانتظار ما ستؤول اليه مساعي وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني لايجاد الآلية الادارية والقانونية التي تخولها تنفيذ ما وعدتنا به، من ناحية اعادة جعالة اصحاب المحطات على صفيحة البنزين

مستوردو السيارات المستعملة يطالبون بعدم الدفع الفوري للرسوم

ناشد رئيس نقابة مستوردي السيارات المستعملة في لبنان ايلي قزي في بيان، «الدولة توفير التسهيلات للمؤسسات، خصوصا شركات السيارات لا سيما في ما يتعلق بالضرائب والرسوم».

زمكحل يلتقي برلمانيين فرنسيين: نريد مساعدات مالية دولية

قام رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم فؤاد زمكحل بزيارة إلى باريس حيث إجتمع مع بعض نواب المجلس الوطني الفرنسي، وأيضاً مع نواب مجموعة الصداقة اللبنانية الفرنسية، برئاسة النائب لويك كيرفران، ونائب رؤساء هذه المجموعة النائب ناديا إسايان، والنائب ويندا رويار، وعدد من النواب الفرنسيين.

البراكس: سننتفض ونثور لرفع الغبن عن المحطات

أكد نقيب اصحاب محطات المحروقات في لبنان سامي البراكس في بيان امس  أنه في حال عدم توصل  الوزيرة ندى البستاني قبل نهاية الاسبوع الحالي إلى ايجاد آلية قانونية لتنفيذ الاتفاق الذي تم معها، نتوجه إلى وزارة الاقتصاد لإعلامها بما يلي: