إقتصاد

مقالات

النشرة الإلكترونية

تجمع «رجال الأعمال» يلتقي «العمالي»: لإطلاق سلة حوافز ضريبية للمستثمرين

عقد في مقر الاتحاد العمالي العام لقاء بين قيادة الاتحاد برئاسة رئيسه بالانابة حسن فقيه ووفد من تجمع سيدات ورجال الأعمال اللبنانيين في العالم برئاسة فؤاد زمكحل.

«لبنان والمهجر» يقدر انخفاض النمو في الربع الأول بـ7 في المئة

سجّل مؤشر الـPMI قراءة بلغت 37.2 نقطة في شهر أيار مقارنة بقراءة شهر نيسان التي انخفضت الى 30.9 نقطة. غير أنّ هذا الارتفاع الشهري لم يكن كافيا لدحض واقع ضعف النشاط الاقتصادي والتدهور الحاد الذي لايزال قائما ولو بدرجة انكماش كانت أكثر مرونة من تلك المسجّلة في فترة المسح الأخيرة.

توضيح حول تعميم المركزي 148

نفت مصادر مصرف لبنان ما يتمّ تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن تطبيق التعميم رقم 148 الصادر عن البنك المركزي، حصراً للذين لم يستفيدوا منه سابقاً، وذلك اعتباراً من تاريخ 2 حزيران.

البخاري يلتقي «مجلس الأعمال اللبناني – السعودي»: لتنشيط التعاون على مستوى القطاع الخاص

إستقبل سفير المملكة العربية السعودية في لبنان السفير وليد البخاري رئيس ونائب رئيس مجلس الأعمال اللبناني - السعودي  رؤوف أبوزكي وسمير الخطيب.

حبّ الله: تدابير دعم الصناعة ستؤدّي إلى انفراجات ملموسة

أكد وزير الصناعة عماد حب الله أن «دور الصناعة اللبنانية كبير في تحقيق النموّ الاقتصادي، وهي التي تؤمّن العملات الأجنبية عبر تصدير منتجاتها إلى الخارج»، مشدّداً على أن «الحكومة ماضية في دعم القطاع الصناعي، وتمكينه من المنافسة وزيادة قدراته التصديرية».

مبادرة لجمعية المصارف تجاه القطاع الصناعي وحب الله يشيد بالتزام بنكي بيروت وعودة

عقد وزير الصناعة عماد حب الله اجتماع عمل مع وفد من جمعية المصارف برئاسة سليم صفير، في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون والمستشارين محمد صفا جلال المير وكارلا حبيش، وتم التوافق بين الوزارة والجمعية على اتفاق يتعلق بدعم القطاع الصناعي.

جابر: يشكل مطلباً للمجتمع الدولي

نظمت اللجنة النيابية الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة والمكلفة درس قانون الشراء العام ورشة عمل في مجلس النواب برئاسة النائب ياسين جابر وحضور نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر، وزير البيئة وشؤون التنمية الادارية دميانوس