إقتصاد

مقالات

النشرة الإلكترونية

فرونتسكا نأمل بإصلاحات «جيدة»

استقبل وزير المالية يوسف الخليل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا. وتم البحث في الشؤون المالية والاقتصادية.

سلام: 22 ألف متجر خارج إطار النقابة

أشار​ وزير​​ الاقتصاد​​ أمين سلام إلى أن «موضوع أسعار المواد الغذائية هاجس كل مواطن، وشهدنا ذلك الاسبوع الماضي منذ انخفاض سعر الدولار».

أبو شقرا: المحروقات نحو الحلحلة

أكّد ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا أنّ «البواخر التي كانت راسية في البحر حصل معظمها على موافقة استيراد، وبدءاً من اليوم (أمس) سنشهد حلحلة نسبية في الأسواق بعد توزيع البنزين». وقال أنّ «بواخر إضافية محملة بالمحروقات ستأتي إلى لبنان في الأيّام المقبلة، وهذا الأمر من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من الحلحلة في الأسواق».

وزير العمل يبلّغ الاتحاد العمالي إطلاق عمل لجنة المؤشر قريباً

أفاد المكتب الاعلامي لوزير العمل مصطفى بيرم​ بأنه «سيطلق قريبا عملاً ​لجنة المؤشر ​للنظر بمعالجة رواتب وأجور العاملين في ​القطاع الخاص​، والتي كانت توقفت عن اجتماعاتها منذ العام 2014».

العليّة: دائرة المناقصات ستواجه أي محاولة لتفريغ قانون الشراء العام من محتواه

بعد إقرار قانون الشراء العام في مجلس النواب في تموز الماضي، رد المجلس الدستوري بالأكثرية وبمخالفة عضو واحد، منذ ايام، مراجعة الطعن بخمس مواد منه قدمها عشرة نواب من التيار الوطني الحر لإبطالها، الا ان “الدستوري” طلب توضيح مادتين أولا: لجهة ازالة الالتباس من البند “ي” من المادة 78 بتفسيره بأن رئيس مجلس الوزراء يحيل جميع اسماء الناجحين ويقترح المقبولين منهم لكل منصب بحسب ترتيب العلامات، علما أن النص السابق كان يحيل الأسماء وليس “جميع الأسماء”.

التعاون الزراعي اللبناني – الأردني

شدد وزير الزراعة  عباس الحاج حسن على “التعاون بين الادارات والمؤسسات العامة للتخفيف من الاعباء التي يعاني منها المواطن لاسيما في المجال الزراعي”.

الشامي: الاجتماعات التقنية مع صندوق النقد ستسبق المفاوضات الرسمية

بُعيد نيل حكومة الرئيس نجيب ميقاتي الثقة، تتوجّه الأنظار إلى طاولة المفاوضات مع صندوق النقد الدولي والتي أُدرجت في أولويات البيان الوزاري، على قاعدة توزيع الخسائر، والتفاوض مع دائني اليوروبوند الأجانب، وصولاً إلى استعادة أموال المودِعين... وكان رئيس جمعية