«إيدال» تتبنى سداد رسوم الضمان عن موظفين في المشاريع التكنولوجية

17

في إطار جولته على المشاريع التي حازت على دعم ومساندة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان، زار رئيس مجلس الإدارة  نبيل عيتاني مشروع نيومان (Neumann)، حيث اجتمع إلى رئيس مجلس الإدارة – المدير العام بول طوق، واطلع منه على سير عمل المشروع والمراحل التي قطعها.

ورحب طوق بعيتاني وفريق العمل المرافق، مثنيا على المساندة والحوافز التي تقدمها ايدال للمؤسسات الناشئة، خصوصا في المناطق النائية التي تتوفّر فيها الكفاءات البشرية.

1 Banner El Shark 728×90

واكد عيتاني اثر الجولة في المشروع، ان قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لبنان يشكل مجالا واعدا للاستثمار. وقال انه في ضوء الاهتمام الذي توليه الحكومة لهذا القطاع حيث انها قد عينت للمرة الأولى وزيرا للتكنولوجيا، ووضعت رؤية ترتكز على ادخال إصلاحات بنيوية لتحويل لبنان إلى قاعدة للتكنولوجيا في المنطقة وإلى اعتماد الاقتصاد الرقمي، باتت المشاريع التي ترتكز ﻋﻟﯽ اﻻﺒﺘﮐﺎر ﻤﺤركا رﺌﻴﺴيا ﻟﻟﻨﻤو اﻻﻗﺘﺼﺎدي ﻤﻊ اﺴﺘﺜﻤﺎر يقدر بـ 29.6 ﻤﻟﻴون دوﻻر في هذه المشاريع في العام 2018.

واضاف عيتاني: «نحن، في المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات، أخذنا على عاتقنا خلال الأعوام الماضية إطلاق العديد من المبادرات التي تعتمد على دعم الشباب والأفكار الابتكارية. وانتهز هذه الفرصة من اجل الإعلان عن آخر المبادرات التي قامت بها المؤسسة من اجل دعم المشاريع التكنولوجية، الا وهي إقرار سداد رسوم الضمان الاجتماعي عن عدد من الموظفين في هذه المشاريع لمدة سنتين في الموازنة العامة للعام 2019، وهو ما يساهم في خفض اكلافها ومساعدتها على النمو بشكل اسرع».

يهدف المشروع الذي يعتبر تجربة رائدة في منطقة الأرز – الشمال، إلى إنتاج برامج في قطاع المعلوماتية تهدف إلى تجميع المعلومات الضخمة (big Data) الخاصة بالشركات الكبرى مثل البنوك وشركات الاتصالات وغيرها وتحليلها من أجل تحديد المشاكل التي تواجهها هذه الشركات ووضع الحلول المناسبة لها من أجل تطوير أدائها بما ينعكس على زيادة ربحيتها مستخدمة تقنيات الذكاء الصناعي. وقد وفر 22 فرصة عمل مباشرة مخصصة جميعها للعمالة الوطنية. وتقدم الشركة خدماتها لشركات محلية وعالمية في لبنان والخارج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.