إيران تطلق صواريخ من «عمق الأرض» لأول مرة وترصد قاعدة «العديد» الأميركية من الفضاء

41

نشرت القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني صورا ملتقطة بواسطة القمر الصناعي الإيراني «نور» لقاعدة «العديد» مركز تجمع القوة الجوية لقوات «سنتكوم» الأميركية في قطر.

وكانت القوة الجوفضائية الإيرانية قد اعلنت من قبل رصد منطقة مناورات «الرسول الأعظم» الإيرانية بواسطة القمر الصناعي «نور».

وتمكن القمر الصناعي «نور» من تصوير قاعدة «العديد» في قطر بصورة عالية الدقة.

وكانت القوة الجو فضائية التابعة للحرس الثوري قد أطلقت قبل عدة اشهر القمر الصناعي العسكري «نور» ووضعته في مدار على بعد 425 كم عن سطح الأرض.

وبالتوازي اعلنت رويترز ان الجيش الاميركي اعلن حالة التأهب القصوى في قاعدة العديد

وقال الجنرال أمير علي حاجي زادة قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني في فيديو نشره موقع وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء التابعة للتلفزيون الحكومي الإيراني إن الحرس الثوري أطلق صواريخ بالستية من «عمق الأرض» لأول مرة في إطار تدريبات عسكرية سنوية.

وأظهر الفيديو سحب غبار قبل انطلاق الصواريخ في السماء.

وتأتي التدريبات العسكرية في الخليج التي بدأت يوم الثلاثاء في وقت تتصاعد فيه حدة التوتر بين طهران وواشنطن.

وقال الجيش الأميركي إن التدريبات دفعت قاعدتين للقوات الأميركية في المنطقة لرفع درجة التأهب وإن إطلاق طهران للصواريخ يعد تصرفا غير مسؤول.

وأظهر الفيديو زوارق هجومية سريعة تطلق الصواريخ وصواريخ تصيب مجسما لحاملة طائرات أمريكية.

وتجري طهران، التي تعارض وجود القوات البحرية الأميركية والغربية في الخليج، تدريبات بحرية سنوية على مراحل في الممر المائي الذي تمر عبره نحو 30 في المئة من إجمالي تجارة النفط الخام والسوائل النفطية الأخرى المنقولة بحرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.