اجتماع في مطار رفيق الحريري حول «الجيل الخامس» و«الواي فاي» العمومي

13

ترأس وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس اجتماعا امس في المديرية العامة للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي -بيروت حضره مدير عام «اوجيرو» عماد كريدية والمدير العام للطيران المدني محمد شهاب الدين ورئيس المطار فادي الحسن ومدير المطارات ابراهيم ابو عليوى ومدير مكتب وزير الاشغال شكيب خوري وعدد من مسؤولي المطار الإداريين والامنيين وخبراء في الإتصالات من «اوجيرو».

بداية عرض كريدية لخدمتي 5G وpublic WiFi التي سيعمل بها في المطار. وأشار الى ان «اوجيرو ستكون من أوائل الشركات الموجودة في لبنان التي تستعمل خدمة الجيل الخامس»، لافتا الى ان «الخدمة لن تكون متاحة عن طريق شركتي «الفا» و»تاتش» للعموم لأنه لا يوجد بعد model اقتصادي يبرر الاستثمار بهذه الخدمة».

وإذ لفت إلى أن «هذه الخدمة ستغطي كل المطار»، أشار الى انه «حتى الأمس (الأربعاء) تم وضع 130 hot spot من أصل 157 وخلال الايام المقبلة سيتم إجراء كل التجارب الميدانية والعملية».

1 Banner El Shark 728×90

وقال كريدية انه طلب من وزير الاتصالات «بأن تكون الخدمة مجانية كما هو الحال في المطارات العالمية مع وضع بعض الضوابط لتخفيف الضغط على الشبكة».

وخلال الاجتماع تم عرض أشكال مختلفة من الـ»logo» الخاصة بالمطار لتختار وزارة الأشغال العامة والنقل إحداها.

وأثنى فنيانوس على «الجهد» الذي تقوم به «اوجيرو» معتبرا انها «شركة وطنية وعلينا دعمها». وقال: «ان اوجيرو قدمت نوعين من الخدمة لتعديل السرعة في المطار بين قاعاته وعند تجاوز الأمن العام، وأول ساعتين من الخدمة ستكونان مجانيتين مع الأخذ في الاعتبار تقديم تسهيلات لموظفي الطيران المدني».

وطلب من القيمين على المشروع «تقديم الخدمات للمسافرين خلال انتظارهم في المطار» مشددا على «تقديم كل التسهيلات بما بتعلق بمسافري الحالات المرضية وذوي الاحتياجات الخاصة».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.