اعتصام لموظفي الإدارة العامة أمام سراي طرابلس

16

نفذ موظفو الادارة العامة اعتصاماً أمام سراي طرابلس، وألقى عضو الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة المهندس ابراهيم نحال كلمة باسم الرابطة قال فيها: «منذ سنة ونصف القطاع العام يعاني ، الموظف يعاني، رواتب موظفي الادارة العامة لا تكفي للخبز والماء فقط ولا من احد من المسؤولين يسأل او يبالي. لقد عطلتم الادارة العامة، مارستم ابشع انواع الفساد والهدر والصفقات والسمسرات، شللتم عمل اجهزة الرقابة والقضاء ووضعتم اتباعكم في النقابات والاتحادات العمالية لتلغوا امكانية الرقابة والمحاسبة. تراهنون على تعبنا  لكننا لن نستسلم، سنقاوم ، ونقول لكم ان القطاع العام خط احمر ونؤكد ما يلي:

1- شمولية المطالب والحقوق والأهداف والمواجهة ضد السلطة الحاكمة التي أوصلت البلد والإدارة إلى ما وصلت اليه من انهيارات وكوارث، والمثابرة والنضال حتى استعادة الحقوق وتحقيق المطالب .

2- نعم للحفاظ على الادارة العامة وعلى ديمومتها واستمرارها كونها كانت وما زالت الموحدة للبلد واللبنانيين رغم كل الظروف، وتشكل شبكة الأمن والأمان على كافة الصعد المعيشية – الصحية – التربوية – الاجتماعية وهي رافعة القطاع العام الذي يشكل العمود الفقري للوطن والمواطن وأكدوا ضرورة إصلاح حقيقي لها ورفع يد السياسيين والنافذين عنها وتعزيزها وتطويرها .

3 – الدفاع عن القطاع العام والرفض القاطع لبيع المرافق العامة أو خصخصتها وعلى رفض التعاقد الوظيفي .

4 – تعزيز أوضاع العاملين في القطاع العام بكافة تصنيفاتهم الوظيفية من خلال : – تصحيح حقيقي لرواتبهم وأجورهم بما يواكب ارتفاع سعر صرف الدولار والتضخم وارتفاع مؤشر الغلاء . – عدم المس بالنظام التقاعدي ، وإعادة الحقوق المكتسبة التي هدرت من حقوق المتقاعدين لا سيما اجتزاء 15 % من المعاشات التقاعدية (وتعويضات الصرف) ورفض فرض ضريبة دخل على المعاشات التقاعدية استنادا لقرار المجلس الدستوري رقم 2019/13 .

– إفادة المتقاعدين من اي تصحيح على الرواتب والتقديمات اسوة بمن هم في الخدمة .

– تصحيح قيمة تعويضات الصرف مواكبة لما خسرت من قيمتها ولارتفاع مؤشر الغلاء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.