افتتاح الجناح اللبناني في معرض Fruit Logistica في برلين

28

شارك لبنان في افتتاح معرض  Fruit Logistica في العاصمة الألمانية برلين، عبر وفد ضم اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة والشركات الزراعية المنتجة والمصدّرين اللبنانيين، في حضور سفير لبنان في ألمانيا مصطفى أديب، المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود ومنسق لجنة الزراعة في اتحاد الغرف اللبنانية المهندس ايلي مسعود والملحق الاقتصادي في سفارة لبنان في المانيا عبدو مدلج.

وخلال الافتتاح، رحّب أديب بالعارضين اللبنانيين المشاركين في الجناح اللبناني. واكد أديب ان هذا المعرض يعتبر اهم منصة دولية لتسويق الخضار والفاكهة الطازجة. واثنى على مشاركة الوفد اللبناني رغم الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان واكد على دعم السفارة اللبنانية في المانيا لتسويق الانتاج الزراعي اللبناني بالتعاون مع السلطات المحلية في المانيا. وحيا اديب وزارة الزراعة في لبنان وخصوصا مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود واثنى على التعاون المشترك بين وزارة الزراعة وسفارة لبنان في المانيا خلال السنوات الاخيرة لفتح الاسواق امام المنتجات الزراعية ولزيادة الصادرات الى الاسواق الالمانية.

من جهته أشاد بنوعية وجودة المنتوجات اللبنانية الزراعية واحترامها للمواصفات. واكد لحود على استمرار وزارة الزراعة في دعمها لتسويق الانتاج الزراعي ومنتوجات الصناعات الغذائية اللبنانية ومنتجات المونة والمطبخ اللبناني في الاسواق المحلية والخارجية، بالتنسيق مع السفارات اللبنانية عبر الملحقين الاقتصاديين والجاليات اللبنانية في دول العالم.

ودعا لحود الانتشار اللبناني الى دعم وتسويق المنتوجات الوطنية في سبيل إدخال العملة الصعبة ودعم الريف اللبناني والعائلات اللبنانية العاملة في الزراعة.

وشكر لحود وزارة الخارجية في المملكة الهولندية التي دعمت مشاركة لبنان في هذا المعرض ووجه تحية الى سفير لبنان في المانيا مصطفى اديب وفريق عمل السفارة والملحق الاقتصادي عبدو مدلج على جهودهم وتعاونهم المثمر مع وزارة الزراعة خلال السنوات الماضية لزيادة الصادرات الزراعية والصناعات الغذائية من لبنان الى الاسواق الالمانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.