اقتراب المنخفض الجوّي برياحه وصقيعه والجيش ينقذ شابين فُقدا في عيون السيمان

65

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس اليوم قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع اضافي وبسيط في درجات الحرارة، يتحول مساء الى غائم مع تشكل ضباب على المرتفعات، واشتداد سرعة الرياح ويرتفع معها موج البحر مع إقتراب المنخفض الجوي.
وجاء في النشرة ، الحال العامة: يستقر الطقس نسبيا على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ليل السبت حيث سنتأثر بمنخفض جوي متمركز شمال غرب تركيا مصحوب بكتل هوائية باردة وأمطار وثلوج. (معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الثاني ما بين 11 و19 درجة مئوية).
الأحد: غائم مع رياح شديدة تقارب الـ 80 كلم/س فترة قبل الظهر، يرتفع معها موج البحر (3 امتار)، لذا نحذر من تطاير اللوحات الاعلانية على الطرق. يتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات وتهطل امطار متفرقة تشتد غزارتها اعتبارا من بعد الظهر مترافقة بعواصف رعدية مع تساقط حبات من البرد وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة. وتتساقط الثلوج على الـ 1200 متر ويتدنى مستوى تساقطها تدريجيا لتلامس ليلا الـ 1000 متر وما دون شمالا.

الاثنين: غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات، تهطل امطار غزيرة في الفترة الصباحية مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع الـ 1000 متر ودون، شمالا وفي الداخل، تخف المتساقطات مساء.

ومساء امس شهدت منطقة فنيدق القموعة تساقطا غزيرا للثلوج، وعملت جرافات تابعة لوزارة الاشغال العامة واتحاد بلديات جرد القيطع وبلدية فنيدق على تجريف الثلوج عن الطريق العام والطرقات الفرعية.

من جهة اخرى، اشار الجيش اللبناني عبر حسابه على «تويتر»، الى ان «دورية من الوحدات الخاصة في الجيش تمكنت من العثور على شابين، بعدما فقدا في منطقة عيون السيمان، وقد تسلمهما ذووهما وهما بصحة جيدة».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.