الإحتجاجات الشعبية الغاضبة من الإنهيار الإقتصادي مستمرّة

قطع طرق وحرق إطارات ومستوعبات وإعتصامات في الساحات

39

مع تزايد الوضع الاقتصادي والمعيشي سوءا وتدهورا، تتواصل الاحتجاجات الشعبية وقطع الطرق في العديد من المناطق من اقصى البلاد شمالا الى اقصاها جنوبا.

وفي السياق، قطع عدد من المحتجين امس، الطريق في ساحة الشهداء بوسط بيروت، بالاطارات المشتعلة، واحضر المحتجون اطارات مطاطية وافترشوا الارض، وعمل رجال الامن على تحويل السير الى مسارب أخرى تسهيلا لمرور المواطنين. الا ان القوى الامنية عملت على فتح الطريق امام السيارات من دون أية اشكالات مع المحتجين.

كما أفيد عن قطع طريق الرينغ وبشارة الخوري بالإطارات المشتعلة ومستوعبات النفايات. كما قطع المحتجون السير عند نزلة صهيون في الاشرفية واوتوستراد الكولا المدينة الرياضية،وطريق قصقص المطار الرحاب بالمستوعبات والاطارات المحترقة.

وجنوباً، قطع المحتجون اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين. وعملت عناصر من الجيش والمخابرات على اعادة فتح الطريق، بعد إزالة العوائق والحجارة من وسط الطريق بالاضافة الى قطع أوتوستراد الجية عند مفرق برجا بالاتجاهين.

كما قطع محتجون طريق الاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا بالإطارات المشتعلة، احتجاجا على ارتفاع الدولار الذي يزيد الأوضاع المعيشية والاقتصادية تردياً.

كما افيد عن ‏قطع طريق ‎الغبيري باتجاه ‎السفارة الكويتية، و‏قطع السير على أوتوستراد ‎الميناء ‎طرابلس باتجاه ‎بيروت»وقطع محتجون ايضا المسلك الشرقي لاوتوستراد الزلقا، كما قطع أوتوستراد جل الديب بالإطارات المشتعلة،كما افيد أن محتجين قطعوا الطريق عند مستديرة بلدة عابا – بتوراتيج وعابا بصرما بالإطارات المشتعلة والحجارة.

وبقاعاً، أقدم شبان على قطع طريق عام رياق بعلبك الدولية عند تقاطع حوش سنيد – السفري،وافادت غرفة التحكم المروري أنّ الطرقات المقطوعة ضمن منطقة البقاع هي:

مستديرة الفرزل بالاتجاهين،قب الياس قرب شركة الكهرباء،مثلث ضهر الأحمر.

رياق – بعلبك عند مفرق طليا بالاتجاهين، وافيد ايضا عن إقفال طريق طرابلس البحرية بالاتجاهين وقطع السير على اوتوستراد بالما بالاتجاهين من قبل عدد من المحتجين.

كما قطع محتجون السير على اوتوستراد الزهراني باتجاه النبطية عند مفرق المروانية. ولاحقاً أفيد عن إعادة فتح الطريق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.