الاتحاد العمالي يطالب بالإسراع في تشكيل حكومة إنقاذ اقتصادي

27

عقدت هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام اجتماعاً في إطار اجتماعاتها المفتوحة. وبعد مناقشة جدول الأعمال أصدرت بيانا اعلنت فيه «إننا نصرّ مجدداً على رفض أي رفع للدعم من دون خطة متكاملة مرفقة ببطاقة تمويلية للأسَر الأكثر حاجة وما أكثرها».

وشددت على انّ الإسراع في تشكيل حكومة إنقاذ اقتصادي بات مطلباً وطنياً وعربياً ودولياً فيما لا يزال المسؤولون يتقاذفون تُهم التعطيل بين بعضهم تاركين شعبهم في متاهات المجاعة والبطالة والعوَز والوطن يتفكك ويكاد يفقد كيانه.

وقيمت هيئة المكتب إيجاباً تحرّك السائقين العموميين وموظفي وعمال الشركة المكلفة بصيانة الجامعة اللبنانية في الحدث وموظفي وعمال شركة Liban Post وموظفي برنامج وزارة الشؤون الاجتماعية.

واعلن الاتحاد اصراره على مبدأ تعليق العمل بالمعاينة الميكانيكية لمدّة سنة واحدة لتجنب اللبنانيين طوابير الذل والأمراض ومصاريف التصليحات التي لا طاقة لهم على دفعها على أن تُدفع رسومها في أماكن محددة.

وقال إنّ انجاز تعديل المرسوم 6433 والوصول إلى خواتيمه بإرساله إلى الأمم المتحدة بسرعة وقبل بدء المفاوضات الجديدة مع العدو الإسرائيلي إنما هو جزء من مقاومة الشعب اللبناني في الحفاظ على أرضه ومياهه ونفطه وغازه وجميع حقوقه المشروعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.