الاجتماع السنوي لغرفة التجارة الفرنسية ــ اللبنانية في باريس

10

عقدت غرفة التجارة الفرنسية – اللبنانية برئاسة رئيسها غابي تامر اجتماعها السنوي في مقر السفارة اللبنانية في باريس، بدعوة من السفير اللبناني في فرنسا رامي عدوان.
حضر الاجتماع سفير الجامعة العربية في باريس ناجي أبي عاصي وعدد كبير من رجال الاعمال الفرنسيين واللبنانيين، حيث شكل الإجتماع محطة لتنظيم العديد من النشاطات الهامة.  البداية، كانت بمحاضرة للمدير التنفيذي لـ»كارفور» – فرنسا رامي بيتية تحدث فيها عن حياته المهنية وتجربته الرائدة، لا سيما قيادته عمليات «كارفور» وإيصالها لتتصدر المراكز الأولى في فرنسا.
يشار الى ان بيتيه  ولد في مرجعيون وهو لديه جنسية لبنانية. بعد ذلك، أعلن تامر ورئيس جمعية MEREF ماكسنس ديلو عن تحالف الغرفتين للعمل معا في خدمة الشركات وتنمية التعاون الاقتصادي الثنائي بين لبنان وفرنسا. ويهدف هذا التحالف الذي سيتم توقيعه رسميا في تشرين الأول المقبل الى تشجيع العمل الجماعي وتحقيق اقصى استفادة منه.
ثم عقد اجتماع مجلس ادارة الغرفة الفرنسية اللبنانية وتحدث الامين العام للغرفة فريد عرقتنجي عن العديد من المشاريع والمؤتمرات التي تهدف الى تقوية العلاقات التجارية بين البلدين وخاصة في ظل هذه الظروف الاقتصادية العصيبة التي يمر بها العالم عموما ولبنان خصوصا.
اختتم الإجتماع بغداء أقامه السفير عدوان في مقر السفارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.