الامارات ترفض اتهامات اليمن بدعم الحراك الجنوبي عسكريا

12

أعربت أبوظبي عن أسفها الشديد ورفضها القاطع جملة وتفصيلا لجميع “المزاعم والادعاءات” التي وجهت إليها حول التطورات في عدن، مجددة التأكيد على “ثبات موقفها” شريكا للتحالف.

وقال نائب المندوبة الدائمة والقائم بالأعمال لدى الأمم المتحدة، سعود حمد الشامسي، إن الإمارات عبرت في تصريح رسمي قبل أيام عن قلقها البالغ “للمواجهات المسلحة في عدن بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي”، كما دعت “للتهدئة وعدم التصعيد من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين اليمنيين”.

وأضاف أن الإمارات “شريك رئيسي في إطار التحالف بقيادة السعودية الشقيقة”، مذكرا “بالتضحيات الكبيرة” التي قدمتها الإمارات في إطار التحالف، وهو ما “يدحض جملة المزاعم التي يتم الترويج لها اليوم في سياق الخلافات والانقسامات التي لا ترى دولة الإمارات نفسها طرفا فيها”.

1 Banner El Shark 728×90

ونوه الشامسي بـ”الدور المهم الذي قامت به بلادي في تحرير عدن ومعظم الأراضي التي احتلها الانقلاب الحوثي، ومنعت بدورها الجماعات الإرهابية من استغلال الفراغ الأمني خلال هذه المراحل الحساسة والصعبة”.

الى ذلك أكدت مصادر أميركية، امس، أن طائرتها المسيرة من طراز MQ9 أسقطت فوق محافظة ذمار باليمن جنوب شرق العاصمة صنعاء، في منطقة خاضعة للحوثيين.

ونقل عن مسؤولين أميركيين طلبا عدم ذكر اسميهما، أن الطائرة أسقطت في ساعة متأخرة  الثلاثاء.

وكانت قناة “المسيرة” التلفزيونية التابعة للحوثيين، قد نقلت في وقت سابق عن متحدث عسكري من الحوثيين قوله، إن الدفاعات الجوية للحركة أسقطت طائرة أميركية مسيرة. وأشار إلى أنه تم استهداف الطائرة بصاروخ أرض-جو “تم تطويره محليا وسوف يتم الكشف عنه قريبا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.