البابا فرنسيس في رسالة لميقاتي: أتمنّى حلول بركة الرب على لبنان

13

تلقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي رسالة تهنئة بعيد الاستقلال، من البابا فرنسيس.

وقال البابا: «بمناسبة عيد الاستقلال، اسمحوا لي أن أرسل لدولتكم أحر التهاني وأطيب التمنيات ليستعيد لبنان الوئام والاستقرار والازدهار. إنني، اذ أطلب من العلي أن يحافظ اللبنانيون على وحدتهم من أجل المصلحة الوطنية العامة وتأمين رعاية إخوانهم الأكثر عوزاً، أتمنى أن تحل بركة الرب على هذا البلد».

كما تلقى برقيات تهنئة من ملك الاردن عبدالله الثالث، وملك بريطانيا تشارلز الثالث، وملك بلجيكا فيليب، ورئيس وزراء بنغلادش الشيخ حاسينا.​

عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إجتماعا مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا امس في السراي الحكومي.

وشارك في اللقاء المستشاران السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي.

وأعلنت فرونتسكا بعد اللقاء: «سيعقد مجلس الأمن جلسة في 28 تشرين الثاني الحالي في نيويورك في شأن تطبيق القرار 1701، وسأقدم في الجلسة معلومات  عن التطورات في لبنان واقتراحات حيال بعض المسائل.

وإستقبل ميقاتي النائبين أمين شري وعلي فياض وتم خلال اللقاء البحث في أوضاع الجامعة اللبنانية والأوضاع المالية والاقتصادية.

واستقبل الرئيس ميقاتي رئيس المنطقة الاقتصادية في مرفأ طرابلس بالوكالة حسان ضناوي .

كذلك، رأس الرئيس ميقاتي اجتماعا لـ «اللجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف المياه» شارك فيه وزير الصناعة جورج بوشكيان، وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، وزير الصحة العامة فراس الأبيض، وزير الطاقة والمياه وليد فياض، وزير الزراعة عباس الحاج حسن، مدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران، مدير عام مؤسسة مياه لبنان الشمالي خالد عبيد، مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي وسيم ضاهر، مدير عام المصلحة الوطنية لنهر الليطاني سامي علوية ومدير مكتب الرئيس ميقاتي جمال كريَم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.