البنك الدولي يضيف 300 مليون دولار على قرض الأمان الاجتماعي

28

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا  فريد بلحاج في خلال استقباله قبل ظهر امس في قصر بعبدا، ان «أولى المهمات التي ستتولاها الحكومة الجديدة فور تشكيلها، هي متابعة الإصلاحات التي بدأ العمل بها، وفي مقدمها استكمال التدقيق المالي الجنائي لان لبنان لا يقوم من ازمته الراهنة الا بتحقيق الإصلاحات».

وعرض الرئيس عون مع بلحاج للظروف الصعبة التي مر بها لبنان وناقش معه التعاون القائم بين لبنان والبنك الدولي والمشاريع التي يتم تمويلها، حيث اكد  بلحاج ان «البنك الدولي كان دائما الى جانب لبنان وسيبقى الى جانبه ولن يتركه»، مشيرا الى «التزام دفع القرض المخصص لشبكة الأمان الاجتماعي وقيمته 265 مليون دولار، مع إمكان إضافة 300 مليون دولار لدعم الفئات المهمشة».

وأثار الرئيس عون «إمكانية إعادة هيكلة القروض المعطاة من البنك الدولي للبنان والتي لم تستعمل بعد وذلك حسب الاولويات الطارئة»، فأبدى بلحاج تجاوبا مع الرغبة الرئاسية.

من جهة اخرى التقى بلحاج والمدير الاقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومارجاه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة.كما اجتمع مع رئيس حك،مة تصريف الاعمال حسان دياب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.