التحالف العربي يطلق عملية «حرية اليمن السعيد» بعد إعلان السيطرة الكاملة على محافظة شبوة

51

عقد الناطق باسم التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، تركي المالكي، مؤتمرا صحافيا بمحافظة شبوة جنوب اليمن، امس، أعلن خلاله إطلاق عملية «حرية اليمن السعيد».

وقال المالكي: «نعلن عن انطلاق العملية (حرية اليمن السعيد)  في كافة المحاور، وهي عملية ليست عسكرية بالمصطلح العسكري ولكنها لنقل اليمن إلى النماء والازدهار، ليصبح اليمن في المصفوفة الخليجية في مجالات التطور والنماء والازدهار».

من جهته، قال محافظ شبوة، عوض الوزير: «نعلن بكل فخر تحرير كامل تراب محافظة شبوة من كل المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران، وأن التحالف العربي شريك حقيقي في صناعة تلك الانتصارات».

يذكر أن قوات «ألوية العمالقة» الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها أعلنت،  الاثنين، تحقيقها تقدما جديدا في المعارك ضد جماعة «أنصار الله» الحوثية وسيطرتها على جميع مديريات

و أعلن التحالف العربي أنه نفذ 22 عملية استهداف ضد الحوثيين في مأرب خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما أسفر عن تدمير 14 آلية عسكرية وقتل أكثر من 120 عنصرا.

وقال التحالف إنه نفذ 37 عملية استهداف في شبوة، مؤكدا «أن الاستهدافات دمرت 25 آلية عسكرية، وقضت على أكثر من 230 عنصرا إرهابيا».

وأعلن المتحدث العسكري لجماعة «أنصار الله» الحوثيين إسقاط قواته طائرة مسيرة صينية الصنع تابعة لسلاح الجو الإماراتي كانت تُحلّق في سماء مديرية عين بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن،

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.