التقرير اليومي حول «COVID19» : الحالات المثبتة 368 بزيادة 35 عن أول أمس وحالتا وفاة

11

تفقد امس وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن بزيارة لمستشفى البوار الحكومي، للاطلاع على جهوزيتها وحاجاتها في إطار الخطة الموضوعة لمكافحة وباء كورونا.

وأعلن الوزير حسن​ أن مستشفى البوار الحكومي خصص قسماً خاصاً لمرضى ​كورونا​ والفحوصات الخاصة به.

وفي مؤتمر صحافي من المستشفى، أشار إلى أن الدراسات أثبتت أن فيروس كورونا لا ينتقل في الهواء وهو لا يشكل خطرا على الحياة الا في حالات نادرة.

بدوره، أعلن مدير مستشفى البوار الحكومي أنه «لدينا امكانية لاستقبال 38 مصابا بفيروس كورونا في المرحلة الاولى ونحن بخواتيم أعمالنا للبدء بالعمل في القسم المخصص لمرضى الفيروس».

تقرير وزارة الصحة

وامس صدر امس عن وزارة الصحة العامة التقرير اليومي حول COVID-19:

لغاية تاريخ 26-3-2020 بلغ عدد الحالات المثبتة مخبريا في مستشفى الحريري الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة بالإضافة إلى المختبرات الخاصة 368 حالة بزيادة 35 حالة عن يوم امس.

كما سجلت حالتا وفاة لدى مريضين يعانيان من امراض مزمنة احدهما في العقد الخامس من العمر في مستشفى رفيق الحريري الجامعي والاخر في العقد السابع من العمر في مستشفى سيدة المعونات.

هذا وتشدد الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية خاصة الالتزام بالحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن وان أي تهاون بتطبيقها سيعرض صاحبها للملاحقة القانونية والجزائية».

تقرير مستشفى الحريري

وصدر عن مستشفى رفيق الحريري الجامعي التقرير اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا المستجد وجاء فيه: «وصل مجموع الحالات التي ثبتت مخبريا إصابتها بفيروس الكورونا والتي عزلت في منطقة العزل الصحي في المستشفى الى 72 حالة، من ضمنها 6 حالات نقلت من مستشفيات أخرى.

تماثل 3 إصابات بفيروس الكورونا للشفاء بعدما جاءت نتيجة فحص الـPCR سلبية في المرتين وتخلصها من كافة عوارض المرض.

23 حالة شفاء

بلغ مجموع الحالات التي شفيت تماما من فيروس الكورونا منذ البداية 23 حالة شفاء.

وضع المصابين بالكورونا مستقر ما عدا 4 حالات وضعها حرج، وجميعهم يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل.

مستشفى ضهر الباشق

وأعلن رئيس مجلس إدارة مستشفى ضهر الباشق الحكومي الجامعي الدكتور روجيه حاموش في حديث لـ»الوكالة الوطنية للاعلام» «البدء بتجهيز المستشفى لاستقبال المصابين بفيروس كورونا في قضاء المتن، بعد ارتفاع عدد المصابين»، وقال: «باتت الحاجة ملحة لوضع المستشفى في خدمة أبناء المنطقة».

الامن الفرعي في عكار

وامس عقد مجلس الأمن الفرعي في محافظة عكار اجتماعا برئاسة محافظ عكار المحامي عماد اللبكي، بناء على قرار وزير الداخلية والبلديات الرقم 38/ص.م تاريخ 23-3-2020، في قاعة الاجتماعات في سرايا حلبا الحكومي.

وتم الإتفاق على المقررات التالية: «التشديد مع الأجهزة الأمنية والعسكرية لجهة تعليق الصلوات الجماعية في المساجد والكنائس. التأكيد والتشديد على قرارات رئاسة الوزراء وخصوصا إعلان التعبئة العامة والتأكيد على الأجهزة العسكرية والأمنية بتكثيف الدوريات على مخيمات النازحين السوريين ومنعهم من التجول إلا عند الضرورة».

نقيب الاطباء

من جهة اخرى أصدر نقيب الاطباء البروفسور شرف ابو شرف تعميما، طلب فيه من الاطباء، «التقيد بتوصيات النقابة في كل ما يتعلق بوباء كورونا والاهتمام فقط بالحالات الطارئة وعلاجها، وتأجيل الحالات التي يمكن تأجيلها، وخصوصا الجراحية منها، الى فترة لاحقة ريثما تنقضي ازمة كورونا، حفاظا على صحة المواطنين وحماية للجسم الطبي والاستشفائي والتمريضي».

كذلك طلب من الاطباء العاملين في العيادات الخارجية «التقيد بالتعميم الذي اصدرته رئاسة مجلس الوزراء والذي يحدد مواعيد فتح هذه العيادات بين السابعة صباحا والثانية بعد الظهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.