الجامعة العربية تصنّف بالإجماع جماعة الحوثي ميليشيا إرهابية

100

أدانت الجامعة العربية «الهجمات الإرهابية» الأخيرة التي نفذتها «ميليشيا الحوثي» اليمنية في الإمارات، داعية دول العالم أجمع الى تصنيف «هذه الميليشيا إرهابية».

وقالت الجامعة في قرار صدر إثر اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين في القاهرة إنها «تستنكر بشدة الهجوم الإرهابي الغاشم والآثم على المدنيين والأهداف المدنية من قبل الميليشيات الحوثية».

وأكد مجلس الجامعة العربية أن «هذه الهجمات الإرهابية التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية الإرهابية تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتهديدًا حقيقيًا على المنشآت المدنية الحيوية وإمدادات الطاقة واستقرار الإقتصاد العالمي، كما تشكل تهديدًا للسلم والأمن الإقليميين».

كما أكد المجلس «تأييده ودعمه لحق دولة الإمارات في الدفاع عن النفس ورد العدوان بموجب القانون الدولي».

وطالب مجلس جامعة الدول العربية «كافة الدول الى تصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية».

وندد مجلس الأمن الدولي الجمعة «بأشد العبارات بالاعتداءات الإرهابية الشائنة التي شنها في ابوظبي» المتمردون الحوثيون في اليمن.

وتحدث أنور قرقاش، مستشار رئيس الإمارات، عن «إجماع عربي وبدون تحفظ أي دولة، على مشروع القرار الإماراتي في الجامعة العربية، الذي يطالب بتصنيف «أنصار الله» الحوثيين تنظيما إرهابيا».

وأضاف: «هذا هو الموقف العربي الأصيل الذي يقف ضد العدوان على الإمارات ويعري أصوات النشاز المدفوعة بأجندات خارجية، القرار يمثل إنجازا إيجابيا للديبلوماسية الإماراتية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.