الجميل: استقيلوا.. اتركوا الشعب ينقذ نفسه ويبني بلده من جديد

16

عقد المكتب السياسي الكتائبي، في «يوم الشهيد الكتائبي»، اجتماعا استثنائيا برئاسة رئيس الحزب سامي الجميل في مبنى «متحف الاستقلال» في حارة صخر حيث أضيئت شعلة الشهيد.

وقال الجميل: (…) نقول لمن يحاول أن يتركنا سجناء الحرب وانقسامات الماضي، ولمن يهدد بالحرب الأهلية، ولمن يأخذ دولتنا ومستقبلنا رهينة سلاحه لتحقيق مصالح دول أخرى، ولمن يزايد بالطوائف في سبيل مكاسب حزبية وشخصية، كفى! ولمن لا يزالون متمسكين بكراسيهم بعد انفجار 4 آب ويتفرجون على شعبهم وهو يفقر او يهاجر، نقول استقيلوا! اتركوا الشعب اللبناني ينقذ نفسه ويبني بلده من جديد».

ودعا «كل مواطن لبناني، إن كان ناشطا سياسيا أو مستقلا ان يزور متحف الاستقلال ويطلع على قافلة الأسماء ليشعر بمعنى الشهادة وليفهم أن وحدها الدولة القوية السيدة هي الضمان لئلا نعود الى مأساة الحرب». وقال: «لو كانت دولتنا على قدر المسؤولية قبل الحرب، ما كان هؤلاء ليستشهدوا». واعتبر ان «من يتجاهل التاريخ ويعيش في الماضي ويرفض استخلاص العبر من التاريخ هو مخطئ (…)».  وختم: «مهما حاولوا تشويه نضالنا لن نتراجع، ومهما جربوا تهدينا لن نخاف، فإيماننا بلبنان راسخ وقوتنا نستمدها منكم ومن كل اللبنانيين الشرفاء ومن تراب لبنان المقدس».

تعليق 1
  1. Yehia Hawatt يقول

    The Initiation of the Lebanese National Anthem by the English Language

    All-of-us
    For-the-homeland
    For-the-upper
    For-the-flag

    Fully eye of-the-time
    Our-sword and the-pen

    Our-Valley and The-Hill
    A-growth for-the-men

    Our-say and the-work
    In way of-the-perfection

    All-of-us
    For-the-homeland
    For-the-upper
    For-the-flag

    All-of-us
    For-the-homeland

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.