الجميل: لإصلاحات فورية وانتخابات نيابية مبكرة

11

استقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي، في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، سفيرات سويسرا مونيكا كيرغوز، كندا إيمانويل لامورو والنروج ليني ستانسيث، في حضور الوزير السابق الآن حكيم ومنسق العلاقات الخارجية في الحزب مروان عبدالله.

السفيرة الكندية، قالت بعد اللقاء باسم السفيرات الثلاث: «تمت مناقشة الأزمة الاقتصادية في لبنان وسبل الخروج منها ونحن نقوم بهذه الزيارات كوننا ثلاثة بلدان يهمها مستقبل لبنان ورخاء ابنائه كما ان وجهات نظرنا تتطابق في مختلف النواحي.

وجرى خلال اللقاء التطرق الى الوضع الاقتصادي والمالي الذي يعانيه لبنان وحاجته الملحة الى المساعدة في هذا الإطار وضرورة الشروع بالاصلاحات المطلوبة فورا من وقف التهريب والتهرب على الحدود وضرورة ضبطها الى وجوب البدء بالاصلاح في قطاع الكهرباء وغيرها من البنود الاصلاحية التي باتت معروفة وتطالب بها الجهات الدولية لفتح الباب امام المساعدات الموعودة للبنان لتمكينه من الخروج من الحالة الراهنة.

وجرى تأكيد «ضرورة الا يبتعد لبنان على المجتمع الدولي او عن صداقاته التاريخية مع الدول المساندة له ووجوب تطبيق القرارات الدولية 1559 و1701 بعيدا من محاولات «حزب الله» جره الى احد محاور المنطقة، مع ما يرافق ذلك من عزل لبنان عربيا ودوليا وعلى مختلف المستويات».

وكان تأكيد لـ»ضرورة اجراء انتخابات نيابية مبكرة تعيد انتاج الحياة السياسية في لبنان على اعتبار ان اي حل مستقبلي للوضع اللبناني لا بد ان يرتكز على حل سياسي شامل يأخذ في الاعتبار الواقع الجديد الذي ارسته ثورة 17 تشرين».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.