الجيش يشيّع شهداءه الثلاثة الذين سقطوا في الهرمل بمآتم حاشدة

18

شيعت قيادة الجيش، العسكريين الذين استشهدوا اول امس في منطقة المشرفة- الهرمل إلى المثوى الأخير في بلداتهم، حيث شيع الرقيب الأول الشهيد علي اسماعيل في بلدة بريتال- بعلبك، الرقيب الأول الشهيد أحمد حيدر أحمد في بلدة المنصورة- الهرمل والجندي الشهيد حسن عز الدين في بلدة عرسال- بعلبك.

وقد أقيمت الصلاة على جثامينهم الطاهرة، في حضور حشد من الأهالي ورفاق السلاح، وألقى ممثلون عن نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون، كلمات في احتفالات التأبين، أشادوا فيها بمسيرة الشهداء وتضحياتهم الجسام دفاعا عن الوطن، وأكدوا أن «هذا العمل الغادر الذي قام به القتلة المجرمون لن يرهب المؤسسة العسكرية وجنودها، وهي لن تتهاون على الإطلاق مع العابثين بالأمن والمعتدين على الأبرياء وهم سيلقون بلا شك جزاءهم العادل».

وكانت قيادة الجيش – مديرية التوجيه اعلنت في بيان أصدرته مساء اول أمس، أن «أثناء قيام دورية من مديرية المخابرات بملاحقة سيارة مسروقة في محلة المشرفة – الهرمل، تعرضت لكمين وإطلاق نار ما أدى إلى استشهاد عنصرين وإصابة ثلاثة بجروح ومقتل أحد مطلقي النار وتوقيف سائق السيارة».

وفي بيان آخر، أعلنت القيادة أن «الحاقاً ببيانها السابق، المتعلق باستشهاد عسكريين اثنين نتيجة تعرض دورية تابعة لمديرية المخابرات لكمين وإطلاق نار في محلة المشرفة – الهرمل، استشهد عسكري ثالث متأثراً بجراحٍ كان قد أصيب بها خلال الكمين».

ونعت القيادة، في بيان أيضا العسكريين الثلاثة  وهم: الرقيب الأول علي اسماعيل والرقيب الأول أحمد حيدر أحمد والجندي حسن عز الدين، وفي ما يأتي نبذة عن حياة كل منهم: الرقيب الأول الشهيد علي نايف اسماعيل:

– من مواليد 25-7-1983 بريتال – بعلبك.

– تطوع في الجيش في تاريخ 14-11-2006

حائز أوسمة عدة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته مرات عدة.

– الوضع العائلي: متأهل وله ولدان.

تُقبل التعازي قبل الدفن وبعده ولمدة ثلاثة أيام في منزل الشهيد في بلدة بريتال.

الرقيب الأول الشهيد أحمد كرم حيدر أحمد:

–  من مواليد 10-3-1987 الكواخ – الهرمل.

– تطوع في الجيش في تاريخ 10-8-2007.

– حائز أوسمة عدة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته مرات عدة.

– الوضع العائلي: متأهل وله ولدان.

الجندي الشهيد حسن محمد عز الدين:

– من مواليد 19-6-1992 عرسال – بعلبك.

– تطوع في الجيش في تاريخ 17-12-2016.

– حائز تنويه العماد قائد الجيش وتهنئته.

– الوضع العائلي: عازب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.