الحريري إلى مسقط للتعزية بقابوس بن سعيد

هنأ السلطان الجديد وأعلن الحداد الرسمي

38

يتوجه الرئيس سعد الحريري خلال الساعات المقبلة الى مسقط، قبل عودته الى بيروت، لتقديم واجب العزاء الى سلطان عمان هيثم بن طارق والقيادة العمانية، بوفاة المغفور له السلطان قابوس بن سعيد. وكان أبرق الحريري ابرق، إلى سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق آل سعيد، معزيا بوفاة السلطان قابوس بن سعيد، وسائلا الله أن يعنيه «على قيادة عمان ومواصلة مسيرة الخير والاستقرار والسلام لشعبها العزيز».

وفي ما يلي نص البرقية: «برحيل المغفور له بإذن الله السلطان قابوس، تفقد أمتنا شخصية تاريخية فذة نذرت حياتها للعمل في سبيل تقدم سلطنة عمان وجعلها منارة من منارات الحضارة والثقافة والحداثة في الخليج العربي. باسمي وباسم الحكومة اللبنانية، أتوجه لجلالتكم وللشعب العماني الشقيق بأحر التعازي القلبية، سائلا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد الكبير برحمته ورضوانه، وأن يعينكم على قيادة عمان ومواصلة مسيرة الخير والاستقرار والسلام لشعبها العزيز».

كما أبرق برقية ثانية  للسلطان  هيثم بن طارق آل سعيد، مهنئا إياه بمنصبه الجديد، ومتمنيا له التوفيق في قيادة المرحلة المقبلة من حياة العمانيين، مؤكدا «السعي الدائم لتعزيز العلاقة بين لبنان والسلطنة بما يخدم استقرار الشعبين اللبناني والعماني ومصالحهما المشتركة في مختلف الميادين». وجاء في نص البرقية: «كان لتوليكم مقاليد الحكم في سلطنة عمان خلفا للراحل الكبير السلطان قابوس رحمه الله، أبلغ الأثر لدى أشقائكم في العالم العربي الذين يتطلعون لاستمرار مسيرة النهضة والتطور في بلدكم العزيز. إنني إذ أتوجه إلى جلالتكم بأصدق مشاعر التهنئة متمنيا لكم التوفيق والسداد في قيادة المرحلة المقبلة من حياة العمانيين، أؤكد عمق الروابط بين بلدينا الشقيقين، والتي سنسعى دوما إلى تعزيزها بما يخدم استقرار الشعبين اللبناني والعماني ومصالحنا المشتركة في مختلف الميادين. أسأل الله سبحانه وتعالى أن يسدد خطاكم وان يعينكم على تحمل المسؤوليات الجسام».

يذكر ان الحريري اعلن اول امس  مذكرة بالحداد الرسمي على  السلطان قابوس بن سعيد،  بحيث تنكس حدادا الأعلام المرفوعة على الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة، لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من تاريخه ولغاية يوم الإثنين الواقع فيه 1-13-2020 ضمنا، وتعدل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتوافق مع المناسبة الأليمة. تغمد الله الفقيد الكبير بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنانه».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.