الحريري تتفقد مرفأ صيدا الجديد: لاستكماله وتفعيله دعماً لاقتصاد المدينة

31

تفقدت النائب بهية الحريري، أمس، مرفأ صيدا الجديد برفقة المدير العام للنقل البري والبحري احمد تامر، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، ورئيس مصلحة استثمار مرفأ صيدا رائف فواز ورئيسة المرفأ ميريام سليمان، في حضور رئيس مكتب مخابرات الجيش اللبناني في صيدا العقيد سعيد مشموشي، المدير الاقليمي للأمن العام في الجنوب المقدم علي قطيش، رئيس الضابطة الجمركية في صيدا الرائد عمر غاريوس ورئيس فرع الاستقصاء في الجمارك في الجنوب النقيب وليد عويدات ورئيس مكتب جمارك صيدا الرقيب أول أحمد فواز.

استهلت الحريري الزيارة بجولة برفقة السعودي وتامر وفواز والحضور على بعض اقسام المبنى الاداري الرئيسي، قبل ان تعقد اجتماعا مشتركا معهم في حضور أسرة المرفأ وممثلين عن الوكالات البحرية.

وقالت الحريري: «بداية أتوجه بتحية الى القوى الأمنية والعسكرية المولجة الاشراف على هذا المرفأ، لأن الاستقرار يبدأ من هذه المؤسسات. هذا المرفأ الذي ما كان لينطلق رغم عدم انجازه بالكامل لو لم تنتقل اليه القوى الأمنية من أمن عام وجمارك ومخابرات جيش وباللحم الحي، حيث لا امكانيات تجهيزية لهم، ولا حتى مكتبا ولا كرسيا. فقط، لأنهم حريصون على ان ينطلق هذا المرفأ وحفظ امنه».

واكدت ان «ما نحاول القيام به هو تسهيل العمل قدر الإمكان ليقوم الجميع بمهامه على اكمل وجه، نريد استكمال هذا المرفق الحيوي الأساسي والهام وتفعيله وان يقوم بوظيفته ودوره كاملين بما ينعكس ايجابا ودعما اقتصاد المدينة وكل من يعمل في القطاعات المرفئية». وقالت: «هذا المرفأ كان حلما لمدينة صيدا منذ ما قبل الاستقلال، طبعا المرفأ القديم قام بدوره في كل الظروف ولم يعد يستطيع ان يواجه التحديات الموجودة».

وتفقدت الحريري رصيف المرفأ الجديد واطلعت من تامر وفواز على المراحل المنجزة منه وما يحتاجه لاستكمال مرافقه. واستمعت الى مطالب اصحاب بعض الوكالات البحرية في هذا الخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.