الحريري تلقى اتصالاً من كوبيش

علوي: مصر ستبقى حاضرة دائماً

31

استقبل الرئيس سعد الحريري عصر أمس، في «بيت الوسط»، سفير مصر في لبنان ياسر علوي، في حضور المستشار باسم الشاب، واطلع منه على المساعدات التي تقدمها بلاده لمؤازرة اللبنانيين المتضررين من الانفجار الذي لحق بمرفأ بيروت الأسبوع الماضي.

بعد الاجتماع، قال علوي: «اطلعت الرئيس الحريري على ما نقوم به في مجال الامدادات، بعد ان اتخذ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا بدأ تطبيقه بعد 24 ساعة من وقوع الانفجار قضى بتسيير جسر جوي مصري الى بيروت، وقد بدأت اليوم المرحلة الثانية منه».

وأشار الى انه «الى جانب الجسر الجوي سيتم تسيير جسر بحري أيضا، وستصل باخرة محملة بمساعدات من اتحاد الصناعات تحتوي على الزجاج والالمنيوم والرخام للمساهمة في إعادة اعمار المنازل المهدمة.  لافتا الى «ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أعلن عن استعداد مصر للمساهمة في اصلاح الكهرباء والمرفأ وتقديم الخبرات المصرية وسيتم خلال الـ24 ساعة المقبلة اعلان امر كبير».

وأكد ان «مصر كانت وستبقى حاضرة دائما، وهناك شيء يتم العمل عليه ولن أفصح عنه الان (…) من القاهرة نقول «هنا بيروت» ومن القاهرة نتضامن مع بيروت وقلوبنا معكم ونحن نفعل ما نقول».

وتلقى الرئيس الحريري اتصالا هاتفيا من ممثل الأمين العام للامم المتحدة في لبنان يان كوبيش، تم خلاله التداول في تداعيات انفجار المرفأ والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والوكالات التابعة لها للمساعدة في اعمال الإغاثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.